مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية شبك ابل اير تاج بالايفون او تعطيلها – اهم اعدادات Air Tags

تُعد علامات ابل اير تاج Air Tags من Apple  أجهزة تتبع إلكترونية تستخدم لتتبع عديد من الأشياء الهامة في حياتنا اليومية مثل الأمتعة، والمحافظ، والمفاتيح وربما تتبع حيوانك الأليف كذلك. يمكن أن توضع في عدة أماكن بسهولة. سنتعرف عن كيفية شبك ابل اير تاج بالايفون او تعطيلها وهي من اهم اعدادات Air Tags اير تاج، التي عليك أن تعرفها لتتبع العناصر والأجهزة التي تملكها.

وعلى الرغم من تعدد إجراءات الحماية الوقائية لدى Apple، إلا أن معرفة كيفية التصرف حيال الوقوع في براثن التتبع أمر في غاية الأهمية، وكيفية التصرف حيال هذا الموقف بإستخدام جهاز ابل قريب. لذا إليك عزيزي القارئ الدليل الاسترشادي البسيط عن كيفية اكتشاف Apple Air Tags، وكيفية تعطيلها على ios.

ما هو ابل Air Tag ؟| وكيفية التحقق من وجوده|

قد يبدو ظهور جهاز تتبع اير تاج غير الذي بحوزتك أو أنفصال جهاز التتبع الذي بحوزتك من الأمور الشائكة جدًا.

لكن مهلاً فقد أصبح من السهل الآن التأكد من ذلك عبر تطبيق” Find My ” الذي يخطرك عبر تنبيه ميقاتياً مفاده” لقد عثرت على جهاز تتبع Air Tag يتحرك معك”.

أما إذا كنت من الأشخاص التي لا تعير اهتمام للتنبيهات المرسلة إليها عبر التطبيقات. فعليك بفتح تطبيق ” Find My”، والنقر فوق العناصر المدرجة بالأسفل، والنقر فوق العناصر التي اكتشفتها بحوزتك، لتتمكن من رؤية جميع التنبيهات السابقة.

أما إذا كنت من مستخدمى نظام الأندرويد، ولديك ريبة بشأن أجهزة تتبع Air Tags. فيمكنك استخدام تطبيق Apple’s Tracker Detect Android””، التي تقيك من ملاحقة Air Tag لك.

تنبيه الأمان من اير تاج ابل
تنية أمان إخطار

شبك ابل اير تاج |Apple Air Tags|

بسهولة يمكنك شبك ابل اير تاج مع جوالك بكل سهولة فقد أضحت أجهزة التتبع شئ شائع لدى الجميع، فقد أعتاد اللصوص على استخدامها لسرقة السيارات. ولكن الآن يمكنك إستخدامها لحماية ممتلكاتك أو تتبع الأطفال وتتبنى أجهز التتبع Air Tags نفس فكرة تتبع الشخص لهاتفه المفقود عبر نغمة الرنين الخاصة في خطوات سلسة كما يلي:

شبك ابل اير تاج

  1.  النقر فوق أحد التنبيهات الآتية: Air Tag Found Moving With You أو Air Tag Detected Near You.
  2. النقر فوق زر متابعة.
  3. اكبس فوق زر ” تشغيل الصوت” الآن.
  4. فقط تتبع مصدر الصوت للعثور على جهاز التتبع Air Tag الماكر، يمكنك تشغيل خاصية الصوت عدة مرات للوصول إلى الملحق غير المرغوب به.

قد لن تتمكن من تشغيل الصوت بسبب تغيير مُعرف البلوتوث Bluetooth الخاص بك أو بسبب تواجد المالك في نطاق قريب منك.

اكتشاف ايرتاج قريب منك 

اكتشاف ملحق غير مرغوب به يدوياً
ملحق تتبع غير مرغوب به يدوي غير لإلكتروني

يُعد اكتشاف ملحق غير معروف يدوياُ بالمنطقة المحيطة لك، أفضل حل إذا لم تتمكن من اكتشاف علامات  Air Tagsإلكترونياً عبر عدد من الخطوات البسيطة كما يلي:

  • النقر فوق زر Alert Air Tags، وفتح خريطة التتبع.

وقد تشير سلسلة النقاط الحمراء المتصلة بخط احمر منقط إلى جميع المواقع السابقة التي اًكتشفت بها علاماتAir Tags بحوزتك.

  • فقط كل ماعليك هو البحث الدقيق عن العناصر المجاورة لآخر موقع على الخريطة في التنبيه.

وفي حالة العثور على Air Tags قبيل ركوب سيارتك للتو، فمن المؤكد أنه لن يتم إخفاؤه داخل السيارة، لذا قم بعملية الحذف الفوري وتعقبه في الحال.

أما في حالة عثورك على Air Tag، يمكنك إجراء بعض الخطوات الخاصة بالتعطيل، وفي حالة عدم التمكن من ذلك، فطلب الحماية القانونية قد يعدو الحل الأمثل لملاحقة المشتبه به.

كيفية تعطيل AirTag من Apple

يتم تعطيل AirTag من Apple عبر عدة خطوات منها ما يلي:

أولاً: الإقران مع AirTag

وذلك باستخدام أي جهاز اتصال للمجال القريب (NFC) للاقتران مع Air Tag، ويراعى تقريب جهاز(NFC) بالقرب من الجانب الأبيض من Air Tag،وانتظر الإشعار للحصول على مزيد من التفاصيل.

ثانياً: الاحتفاظ بلقطة للشاشة لمعرفة تفاصيل Air Tag

سوف يخبرك الإشعار على عدة معلومات هامة مثل الرقم التسلسلي لـ Air Tag، بالإضافة إلى الأرقام الأربعة الأخيرة من رقم الهاتف المسجل به.

قد تساعدك لقطة الشاشة بالاحتفاظ بهذه التفاصيل لاستخدامها عند اللزوم بالمستقبل.

ثالثاً: تعطيل ابل اير تاج فعلياً

  • يُعد تعطيل ابل اير تاج فعلياً عملية سهلة وغير معقدة، فقط عليك بالضغط على الجزء الخلفي من Air Tag.
  • ثم قم بلفه بعكس اتجاه عقارب الساعة، ثم أزل الغطاء للوصول إلى البطارية بالداخل.
  • ثم أزل البطارية تمامًا للتأكد من أن Air Tags تتوقف عن إرسال بيانات الموقع المتواجد فيه للمتعقب.

كما يمكنك مشاركة جهاز Air Tag مع الجهات المنوطة بتنفيذ القانون لتوفير ما يلزم من معلومات عند إجراء التحقيقات.

بالإضافة إلى إجراءات الحماية التي تتضمن المكافحة ضد التسلل أو لمطاردة AirTag في تحديثات ios.

ابق متيقظًا وآمنًا مع Apple AirTag

تُعد Apple نظام بيئي مجهز للتعامل مع أي استخدامات غير مرغوب بها بمجرد وضع علامات Apple AirTags عليها.

وقد أوضحت ابل أنه من غير القانوني استخدام Air Tags لتتبع الأشخاص كما أوضحت ابل أنه سوف تمثل لأي طلبات تختص بالبيانات لدعم تلك التحقيقات لتطبيق القانون.

وتُعد الطريقة المثلى الوحيدة للتأكد من تتبع موقعك عي إزالة البطاريات التي تفصلك تمامًا عن أى علامات Air Tags مشتبه بها. فلا أحد يستطيع أن ينكر الدور الرائع لأجهزة AirTags في تتبع الأشياء، إلا أن Apple Air Tags

قد تكون عرضة لسوء الاستخدام، وإساءة الاستخدام من قبل الأشخاص معدومي الضمير، لتكون ملحقات مثالية لمطاردة الأشخاص،إذ لم تكن متيقظاً.

ابل اير تاج Air Tags وختامًا، تًعد كيفية شبك ابل اير تاج بالايفون او تعطيلها – اهم اعدادات خياراً هامًا يجب معرفته وتداركه جيدا حتى لا نقع في فخ التتبع الغير مرغوب به.

اقرأ أيضاً:  شرح كيفية توصيل سماعات ايربودز بالكمبيوتر عبر ويندوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More