مجنون كمبيوتر: مقالات تقنية مفيدة وشروحات مبسطة، مع توصيات لأفضل البرامج والتطبيقات للهواتف والحواسيب

افضل 8 تطبيقات الصحة واللياقة على الآيفون

بكل تأكيد الاهتمام بمجال الصحة والرياضة هو أمر هام خاصة لشركات التقنية، فأصبحت الآن جميع الأجهزة الذكية تقدم لك مساعدات بأشكال مختلفة فيما يخص متابعة صحتك ولياقتك، فالساعات الذكية تتبع حركتك بالمستشعرات وتسجيل معدلاتك الرياضية، ويمكنك معرفة مكونات الطعام بالكاميرا وأيضا الهواتف الذكية بشكل عام تعمل لنفس الوظيفة مع تقديم العديد من التطبيقات التي تساعدك على إتقان رياضات مختلفة فقط من منزلك، ولذلك سنتحدث هذه المرة عن أفضل تطبيقات الصحة واللياقة على الآيفون، واختيارات متنوعة ومفيدة.

تطبيق Stretchit

برنامج Stretchit الصحة واللياقة على الآيفون

سنبدأ بأحد التطبيقات المميزة والمناسبة للأشخاص جميعهم، وهو برنامج Stretchit للمرونة والإطالات، العديد من الأشخاص لا يحبون الذهاب إلى صالات رفع الأثقال، ولكن يريدون مرونة في جسدهم، والتي تساعدهم لفترات طويلة من العمل المنزلي أو الجلوس على المكتب، وتمنع حدوث الإصابات خاصة لكبار السن، وهنا يأتي دور التطبيق والذي يقدم باقة واسعة من التمارين المناسبة لجميع أجزاء الجسم، والتي تقدم لك المرونة المطلوبة بجدول تدريب منتظم، فستجد تمارين مناسبة للجسم كله، أو مناطق محددة، وتمارين مخصصة للمتبدئين أو المحترفين.

وبكل تأكيد سيبدأ البرنامج معك بالسؤال عن معلومات متعددة تخص حالتك الصحية والرياضية، لتوفير لك البرامج الرياضية المناسبة لأكبر استفادة.

تطبيق Wim Hof Method

تطبيق صحة ولياقة تطبيق Wim Hof Method

 

بالإضافة إلى المرونة الجسدية والضرورية لجميع الأشخاص الرياضيين وغير الرياضيين، تهدئة الضغوطات وتصفية الذهن من الأمور المهمة أيضا للصحة الذهنية والجسدية، ويوفر لك تطبيق Wim Hof Method برنامج محدد للوصول إلى أكبر استفادة وتهدئة للأعصاب، عن طريق تمارين مختلفة للنفس، بالإضافة إلى تمارين مختلفة لليوجا وتمارين رياضية خفيفة تساعد على الاسترخاء، ويتبعها بكل تأكيد جدول مخصص لك للاستحمام بماء بارد لعدد معين من الأيام، وتجتمع كل هذه الطرق للوصول بك إلى أكبر استفادة وراحة ذهنية تخلصك من الضغوط اليومية.

تطبيق SPOKE للراحة النفسية والتأمل

برنامج SPOKE للراحة النفسية والتأمل

بعد الاهتمام بصحة جسدك بتطبيقات المرونة وتمارين يومية لتهدئة الأعصاب، يأتي تطبيق SPOKE للمساعدة في ذلك عن طريق اختيار بعض الكلمات المحفزة والموسيقى المناسبة لحالتك المزاجية، لتشجيعك إن كنت تريد إتمام بعض المهام، أو مساعدتك لطرد الطاقة السلبية أو المشاعر السلبية، عن طريق التأمل والراحة النفسية والذي يحاول أن يوصلها لك بما يقدمه من اختيارات متعددة تتم عن طريق بعض الأسئلة اليومية لك عن حالتك المزاجية وما تحتاجه اليوم، ويعتبر من البرامج المميزة الخاصة بالصحة على الآيفون.

تطبيق Moleskine Balance للعادات والمهام

تطبيق Moleskine Balance للعادات والمهام

يوفر لك تطبيق Moleskine Balance مميزات وخصائص مفيدة لصنع عادات ومتابعتها، المميز هنا هو التصميم الرائع للتطبيق، مع ألوان ورسومات مريحة وجميلة، يمكنك وضع العديد من العادات والمهام التي تريد الالتزام بها، وسيقوم البرنامج بتقديم لك تحليل كامل لأدائك في الحفاظ على هذه العادات، بجانب العديد من الإعدادات التي تناسب كل عادة تريد الحفاظ عليها، من اختيار الوقت المناسب وعدد التكرارات، ويمكنك ربط التطبيق مع التقويم وتطبيق الـ Reminder الخاص بالآيفون، في محاولة لتنظيم وقتك، وصنع وقت فراغ يمكنك من خلاله القيام بالعديد من الأنشطة الجديدة، أيضا يجعلك التطبيق تقييم كل عمل أو عادة أتممتها، هل كنت سعيد بالتجربة وما هو شعورك، لتكوين صورة كاملة جسدية ونفسية حول متابعة عاداتك على مدار الوقت.

تطبيق Lost Connections

تطبيق Lost Connections

الراحة النفسية والذهنية  من المحاور الأساسية للحصول على صحة جيدة جسديا وممارسة عاداتك اليومية بشكل طبيعي، لذلك أرشح بشدة برنامج Lost Connections، وهو أحد التطبيقات المبنية على أحد الكتب الشهيرة لعلاج التوتر والاكتئاب والحصول على السلام النفسي، ولذلك إذا كنت لا تحب قراءة الكتب، فيوفر لك هذا البرنامج المعلومات القيمة في كتاب Lost Connections الخاص بالكاتب Johann Hari، بشكل جميل عبر مقاطع فيديو وصوت على أقسام مختلفة.

تطبيق So Vegan

تطبيق So Vegan الصحة واللياقة والأكل النباتي

بكل تأكيد الصحة واللياقة ترتبط بشكل أساسي بجودة وأنواع الأكل، وهنا يأتي تطبيق So Vegan، وكما هو موضح من الاسم فيقدم لك وصفات مختلفة ومشروبات من مكونات نباتية فقط، ومن المميز أيضا هو تقديم العديد من  الوصفات المختلفة بشكل مجاني، مع تفاصيل كاملة لكل وصفة، من مدة التحضير، والمكونات، وطريقة التحضير، بالإضافة إلى أي ملاحظات لتقديم الوصفة بأفضل صورة ممكنة، أيضا يوفر تطبيق So Vegan العناصر الغذائية لكل وصفة، من عدد الكالوريز والبروتين والدهون وخلافه.

يتوفر لك أيضا إمكانية مشاهدة الوصفات فيديو، لسهولة فهم الخطوات بدلا من قراءتها.

برنامج The Doctor’s Kitchen

برنامج The Doctor's Kitchen

ننتقل إلى أحد التطبيقات الشاملة والمميزة في وصفات الطعام، وهو برنامج The Doctor’s Kitchen كأحد أفضل تطبيقات الصحة على الآيفون وأرشحه بشده، يسألك التطبيقك في البداية بعض الأسئلة لتقديم الوصفات المناسبة لك، من أنواع الطعام التي تفضلها، وهل تفضل الأكلات النباتية فقط أم لا، وما هي الحاجة إلى استخدام التطبيق هل تريد تحسين حالتك المزاجية أم تحسين بشرتك وخلافه، وإذا كنت تعاني من أي حساسية أو تجنب مأكولات معينة، ليقوم البرنامج باقتراح الوصفات التي تحتوي على المواد الغذائية المناسبة لطلبك.

يوفر لك التطبيقات أقسام متعددة لتسهل عليك الوصول إلى الوصفات المناسبة، فستجد وصفات رخيصة التكلفة، ووصفات يمكن صنعها بشكل سريع، وأصناف متعددة، وكل الوصفات يتوفر لها الطريقة والخطوات والمكونات، بالإضافة إلى العديد من المكونات البديلة إن لم تستطع الحصول على المكونات المطلوبة.

تطبيق صحة ولياقة للاطفال Wakeout Kids

برنامج صحة ولياقة للاطفال Wakeout Kids

نختتم تطبيقات الصحة واللياقة على الآيفون بتطبيق مناسب للأطفال، لبناء جسد قوي وصحة جيدة منذ الصغر، وهنا يأتي دور تطبيق Wakeout Kids، مع باقة متنوعة من الفيديوهات الترفيهية والجميلة لزيادة حركة الأطفال ومرونتهم، فيوفر لك فيديوهات متعددة لأطفال ترقص وتقوم ببعض التمارين البسيطة والجميلة، مع خلفيات مختلفة وموسيقى جميلة لجذب انتباه الأطفال، أيضا مشاركة الآباء مرحب بها، مع فيديوهات لكلاهما.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More