مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

تسجيل شاشة ويندوز 10 بدون برامج باستخدام أداة Game Bar

يعد أخذ لقطة شاشة في Windows 10 أمرًا سريعًا وبسيطًا إلى حد ما. يمكنك بسهولة التقاط شاشتك باستخدام زر Print Screen سهل الاستخدام على لوحة المفاتيح أو عبر أداة Snip & Sketch. بينما يعد تسجيل شاشة ويندوز 10 فيديو للمحتوى المعروض على شاشتك أكثر صعوبة، لكن Microsoft تجعل ذلك ممكنًا من خلال استخدام أداة التقاط فيديو مدمجة تسمى Game Bar.

تسجيل شاشة ويندوز 10 فيديو

تم تصميم أداة Game Bar لتسجيل الألعاب التي تلعبها مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كما يُمكنها بسهولة تصوير الشاشة فيديو سواء على متصفح الويب أو تطبيقات Windows والعديد من البرامج الأخرى. يتم حفظ أي نشاط على الشاشة تقوم بتسجيله تلقائيًا كملف فيديو بصيغة MP4.

يستوفي Game Bar متطلبات نظام معينة، بما في ذلك كارت شاشة جيد. إذا حاولت استخدام Game Bar ولم يكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمتلك مواصفات جيدة، فقد تتلقى خطأ يخبرك أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يلبي المتطلبات اللازمة من أجل تسجيل مقاطع الشاشة. لكن لا تخف، فهناك طريقة للتغلب على هذا الأمر.

تمكين Game Bar لتسجيل الشاشة

تمكين تصوير الشاشة Game Bar

أولاً، تأكد من تمكين Game Bar. افتح الإعدادات> الألعاب> شريط اللعبة وقم بتشغيل المفتاح إلى تسجيل مقاطع اللعبة ولقطات الشاشة والبث باستخدام Game Bar، إذا لم تكن الأداة قيد التشغيل بالفعل. من هذه الشاشة، يمكنك أيضًا تغيير أي من اختصارات لوحة المفاتيح المرتبطة بفتح شريط الألعاب والتقاط لقطة شاشة وتسجيل الفيديو.

افتح ما تريد تسجيله. يمكنك بدء التسجيل من معظم التطبيقات والنوافذ، ولكن هناك استثناءات. لا يمكنك بدء تسجيل فيديو من على سطح المكتب أو بعض تطبيقات Windows مثل Weather. خلاف ذلك، مجال التسجيل مفتوح على مصراعيه.

قم بتسجيل شاشتك

اضغط على Win + G لفتح Game Bar. تنبثق العديد من أدوات Game Bar مع خيارات لالتقاط لقطات الشاشة والتحكم في الفيديو والصوت. كما يتم عرض كذلك اسم التطبيق أو الملف أو النافذة الحالية كمصدر لالتقاط الفيديو.

تصوير الشاشة Game Bar Capture

انقر فوق رمز الكاميرا لالتقاط لقطة شاشة بسيطة أو اضغط على زر بدء التسجيل لتسجيل نشاط شاشتك. بدلاً من استخدام الشريط الموجود بالأعلى، يمكنك أيضًا الضغط على Win + Alt + R لبدء التسجيل.

تصوير شاشة الويندوز

في المرة الأولى التي تختار فيها تسجيل شاشة ويندوز 10 من تطبيق أو نافذة معينة، يحتاج Game Bar إلى إذنك. انقر فوق مربع الاختيار لـ “تمكين جميع الميزات لهذا التطبيق من أجل بدء تسجيل الشاشة.” انقر فوق زر بدء التسجيل مرة أخرى، وحينها سيبدأ التقاط الفيديو.

ادوات Game Bar ويندوز 10

يمكنك الآن تنفيذ أي إجراءات على الشاشة تريد التقاطها. تختفي جميع أدوات Game Bar، ويتم استبدالها بشريط عائم صغير في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة يمكنك من خلاله التحكم في التسجيل.

لإيقاف التسجيل، انقر فوق زر التسجيل على الشريط العائم. يظهر إشعار يخبرك أنه تم تسجيل مقطع الفيديو بنجاح. انقر على الإشعار الظاهر أمامك، وسيفتح File Explorer وسيُعطيك الخيار من أجل تحديد الموقع الذي تُريد حفظ فيه مقطع الفيديو. فقط انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف الفيديو لتشغيله في تطبيق الوسائط المُتعددة المُفضل.

مجلد فيديوهات الشاشة الملتقطه

إذا كنت لا تحب مكان حفظ مقاطع الفيديو افتراضيًا، فيمكنك دائمًا تغيير الموقع. اذهب إلى الإعدادات> الألعاب> اللقطات. انقر فوق الزر فتح مجلد واختر مجلدًا مختلفًا.

اقرأ أيضاً: شرح كيفية تقسيم الشاشة إلى نصفين أو أكثر في ويندوز 10

تسجيل مقاطع الفيديو في الخلفية

هل سبق لك أن فعلت شيئًا ما على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم فجأة تمنيت لو قمت بالتقاط فيديو في نفس اللحظة؟ باستخدام Windows 10 Game Bar، يمكنك تسجيل شاشة ويندوز 10 في آخر عدة ثوانٍ أو دقائق من نشاط الشاشة بعد أن تكون قد انتهيت بالفعل.

 

تسجيل مقاطع الفيديو في الخلفية

للقيام بذلك، تحتاج أولاً إلى منح الإذن للكمبيوتر لتسجيل أنشطتك في الخلفية. قم بفتح الأداة وانقر على أيقونة الإعدادات. قم بالتمرير لأسفل شاشة الإعدادات وحدد المربع للتسجيل في الخلفية أثناء القيام بأي نشاط على الشاشة. بينما يمكنك النقر فوق القائمة المنسدلة لتسجيل النشاط الأخير الذي قمت به وتغيير الفاصل الزمني بداية من 15 ثانية وصولًا إلى 10 دقائق.

تسجيل شاشة الويندوز فيديو

الآن لن تضطر إلى تفويت أي لحظة مرة أخرى. ما عليك سوى النقر فوق زر تسجيل آخر 30 ثانية، وسيتم البدء في تسجيل شاشة ويندوز 10 مقطع فيديو بناءً على عدد الثواني أو الدقائق التي قمت بتحديدها.

تخصيص Game Bar

اعدادات Game Bar win 10

يمكنك عرض مقاطع الفيديو الخاصة بك والتحكم في الأدوات التي تظهر وتخصيص مجموعة من الإعدادات مباشرة من خلال Game Bar. اضغط على Win + G لفتح Game Bar. في نافذة الالتقاط التي تظهر في أقصى اليسار، انقر فوق الرابط من أجل إظهار قائمة بجميع مقاطع الفيديو الملتقطة، ثم انقر فوق الفيديو الذي تريد تشغيله.

حل مشكلة عدم فتح Game Bar

ولكن ماذا لو تلقيت خطأ يفيد بأن جهازك لا يفي بالمتطلبات اللازمة لتسجيل مقاطع الفيديو؟ لا تقلق هناك خدعة واحدة يمكنك تجربتها من خلال أداة مساعدة تُسمى Game DVR Config.

انتقل إلى ذلك الرابط، من موقع github وقم بتحميل ملف GameDVR_Config.exe. افتحه، وفي نافذة التثبيت، حدد المربع الخاص بـ Force software MFT (16 FPS + VBR). افتح مدير المهام (انقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام وحدد مدير المهام). ضمن العمليات، حدد Gamebar Presence Writer، ثم انقر فوق End Task. جرّب Game Bar مرة أخرى وستجد أنه فتح بصورة طبيعية ويمكنك الآن البدء في تسجيل مقاطع فيديو الشاشة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More