مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية تحميل تطبيقات المتجر الأمريكي للايفون داخل أي دولة عربية

على الرغم أن مطوري التطبيقات يطلقون تطبيقاتهم في جميع أنحاء العالم، إلا أن بعض التطبيقات الأمريكية لا تكون متاحة للتنزيل إلا من خلال متجر آبل الأمريكي. ولكي تتمكن من تحميل تطبيقات المتجر الأمريكي داخل أي دولة أخرى، سيتعين عليك إنشاء حساب أمريكي لاستخدامه مع متجر التطبيقات بدلاً من حسابك المحلي.

كل ما تحتاج إليه لإنشاء حساب آي كلاود Apple ID في الولايات المتحدة هو عنوان بريد إلكتروني جديد وعنوان فاتورة أمريكي جديد. لا تقلق، سنوضح لك كيفية الحصول على كل منهما مجاناً لتحميل تطبيقات من المتجر الأمريكي في جميع الدول الأخرى.

حساب ابل للمتجر الأمريكي

قد تكون فكرتك الأولى للاستفادة والتمكين من تحميل تطبيقات من المتجر الأمريكي هي تغيير إعدادات الموقع على معرف Apple الحالي الخاص بك. قد يكون هذا الخيار بسيطاً في البداية لكونه لا يتطلب إلا إدارة حساب Apple ID واحد بدلاً من إنشاء حساب ثان.

ولكن هناك مشاكل كثيرة تنتج عن تغيير موقع متجر التطبيقات الخاص بك، حيث ستتطلب منك بطاقة ائتمان أمريكية صالحة لتغيير موقع متجرك وهكذا قد تفقد الوصول إلى جميع مشترياتك الحالية بعد ذلك. في المقابل، يمكنك إنشاء حساب Appe ID أمريكي جديد تماماً دون إضافة أي طريقة دفع على الإطلاق. بالإضافة إلى ذلك ستتمكن بسهولة على التبديل بين الحسابات للاستمرار في الوصول إلى مشترياتك الحالية بشكل افضل.

اقرأ أيضاً: نقل الاغاني الى الايفون من الكمبيوتر

كيفية إنشاء حساب متجر تطبيقات أمريكي

إنشاء حساب متجر تطبيقات أمريكي

فكما ذكرنا في البداية، لتتمكن من تحميل تطبيقات المتجر الأمريكي ستحتاج إلى حساب Apple ID أمريكي، بمعنى أنك ستحتاج إلى بريد إلكتروني جديد تماماً وعنوان فاتورة دفع في الولايات المتحدة. يمكنك استخدام اي بريد إلكتروني لديك آخر بشرط ألا يكون مرتبط بالفعل بحساب Apple ID الحالي لك.

إذا لم يكن لديك بالفعل، انشئ بريد إلكتروني جديد باستخدام Gmail أو Outlook أو أي بريد آخر شائع الاستخدام. أما بالنسبة لعنوان فاتورة دفع أمريكية، فأمامك أن تختار مكاناً عشوائياً على الخريطة أو قم بإنشاء عنوان أمريكي خاص بك مجاناً باستخدام ViaBox. وبمجرد أن تنتهي من تلك الخطوات سننتقل إلى عمل حساب Apple ID أمريكي من أي جهاز متاح أمامك.

في الخطوة الأولى قم بزيارة موقع Apple ID على هاتف الآيفون الخاص بك، بالتأكيد يمكنك استخدام iPad أو Mac.

الخطوة التالية حدد اختيار إنشاء معرف آبل Create Your Apple ID ثم اختار الولايات المتحدة الأمريكية كبلدك، استكمل جميع التفاصيل المطلوبة بعذ ذلك، يمكنك استخدام اي رقم هاتف دولي أثناء عمل الحساب، بشرط أن يكون رمز الاتصال فقط صحيح. وعندما يتم منحك خيار طريقة الدفع، اختار None وبعدها قم باختيار عنوان الفاتورة الأمريكية التي صنعتها للتو بجانبه.

اقرأ أيضاً: شرح تشغيل الاي كلاود على الاندرويد والكمبيوتر

بعد ذلك أدخل الرموز المرسلة إلى هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني للتحقق من هويتك والانتهاء من إنشاء حساب قادر على تحميل التطبيقات من المتجر الأمريكي.

كيفية التبديل بين الحسابات المختلفة

التبديل بين حسابات apple id

تستطيع بهذا الشكل أن تستخدم حسابك الأمريكي الجديد من أجل تحميل التطبيقات من المتجر الأمريكي، للتبديل إلى حسابك المحلي، قم بالذهاب إلى الاعدادات، ثم النقر على اسم حسابك، ثم النقر على iTunes & App Store، ثم حدد اختيارك على Apple ID ثم النقر على الخروج Sign out.

بعد ذلك يمكنك معاودة الدخول باستخدام حسابك المحلي الأصلي، بهذا الشكل أنت تحافظ على الحساب الأصلي من أجل محتويات iCloud وخدمات آبل الأخرى. وبكل تأكيد تبديلك بين الحسابات لن يحذف محتوى التطبيقات التي قمت بتنزيلها من المتجر الأمريكي على هاتفك. وبهذا الشكل يمكنك تحميل تطبيقات المتجر الأمريكي ثم الخروج من الحساب الأمريكي ثم معاودة الدخول بحسابك المحلي واستخدام التطبيقات كيفما شئن، هكذا دواليك.

في النهاية، تذكر أنك ستحتاج لمعاودة الدخول بحسابك الأمريكي عبر ايفون في كل مرة ستحتاج هذه التطبيقات إلى أي تحديثات جديدة، وتذكر أن تقوم بمعاودة الدخول بحسابك المحلي فور الانتهاء من التحديث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More