مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

ماذا تعني علامة بطارية الايفون صفراء ؟

تعتبر الهواتف الذكية متطورة بشكل كبير في الوقت الحالي وعلى الرغم من أن شركات الهواتف الذكية تسعى إلى جعلها سهلة جدًا في الاستخدام إلا أن هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تكون غير مألوفة بالنسبة للمستخدم العادي، على سبيل المثال قد تظهر علامة بطارية الايفون صفراء في بعض الأحيان وهو ما يؤدي إلى قلق المستخدم حول البطارية الخاصة بالهاتف حيث يظن البعض أن هذا الأمر يعبر عن مشكلة في الهاتف.

ولكن في الواقع الأمر ليس كذلك إطلاقًا حيث أن ظهور بطارية الهاتف باللون الأصفر لا يعبر عن مشكلة في الايفون ولكنه يشير إلى أنه قد تم تفعيل وضع الطاقة المنخفضة، وفي هذا الموضوع نشرح لكم كل ما يخص نمط الطاقة المنخفضة حيث نوضح لكم أهمية هذا الوضع وكيف يمكن تفعيله أو تعطيله عبر إعدادات الهاتف.

لماذا تظهر علامة بطارية الايفون صفراء ؟

ماذا تعني علامة بطارية الايفون صفراء

تظهر علامة بطارية الايفون بالعديد من الألوان، ويعتبر اللون الأبيض هو الأشهر حيث أن ذلك يشير إلى الوضع العادي أو الطبيعي ولكن هذا اللون قد يتغير في بعض الأحيان، فمن الممكن مثلًا أن يظهر باللون الأحمر والذي يشير إلى أن مستوى الطاقة في البطارية أقل من 20%، وبالإضافة إلى اللون الأبيض والأحمر يمكن أن تظهر البطارية باللون الأصفر أيضًا والذي يشير إلى أنك قمت بتفعيل وضع الطاقة المنخفضة على هاتفك والذي تكمن أهميته في الحفاظ على عمر البطارية لأطول فترة ممكنة عن طريق تقليل الاستهلاك بشكل كبير.

وفي الواقع لا داعي للقلق أبدًا عند ظهور بطارية الايفون صفراء اللون وذلك لأن هذا الأمر لا يشير بالضرورة إلى وجود مشكلة في بطارية الهاتف ولن تكون هناك حاجة إلى استبدال بطارية الهاتف أو إجراء فحص للهاتف أو صيانته، ولكن ما هو نمط الطاقة المنخفضة الذي يجعل بطارية الايفون تظهر باللون الأصفر؟ هذا ما نتعرف عليه في السطور التالية.

ما هي أهمية نمط الطاقة المنخفضة؟

يعمل نمط الطاقة المنخفضة في هواتف الايفون على توفير طاقة البطارية وتقليل استهلاكها لأقصى قدر ممكن وذلك من خلال عدة طرق وأساليب فعالة جدًا لتوفير الطاقة، على سبيل المثال يقوم هذا النمط بتقليل مدة القفل التلقائي للشاشة إلى 30 ثانية فقط كما أنه يقوم بتقليل سطوع الشاشة وكذلك يقتصر معدل التحديث على 60 هرتز فقط الأمر الذي سوف يؤدي بدوره إلى تقليل استهلاك الطاقة إلى الحد الأدنى.

وبالإضافة إلى ذلك يتم تقليل بعض التأثيرات المرئية على شاشة الايفون كما يتم تعطيل شبكات 5G في بعض إصدارات الايفون والتي تستهلك طاقة البطارية بشكل كبير، وبالإضافة إلى ذلك يتم تعطيل الكثير من التطبيقات والخدمات التي تعمل في الخلفية بما في ذلك البريد الإلكتروني وتحديثات التطبيقات وصور آي كلاود والتحميلات التلقائية وتحديث نظام التشغيل (iOS) وغير ذلك من الخدمات الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى استهلاك البطارية بشكل مفرط.

كيفية تعطيل نمط الطاقة المنخفضة

يمكنك الاستفادة من وضع الطاقة المنخفضة في الايفون من أجل توفير البطارية ولكن بالنظر إلى أنه يؤثر على أداء الهاتف والخصائص المختلفة مثل السطوع والتأثيرات البصرية فإنه قد لا يكون مناسبًا في كل الأحيان وهو ما يدفع الكثير من المستخدمين إلى تعطيله ولحسن الحظ يمكنك تعطيله بسهولة من خلال إعدادات الايفون وذلك كما يلي:

قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات على الايفون الخاص بك ثم قم بالنقر على إعدادات البطارية وهنا سوف تجد خيار نمط الطاقة المنخفضة أو Low Power Mode والذي يمكنك تفعيله أو تعطيله بسهولة.

كيفية تعطيل نمط الطاقة المنخفضة

من الجدير بالذكر أيضًا أن نمط الطاقة المنخفضة يتم تعطيله تلقائيًا عند تجاوز نسبة شحن البطارية 80% وبالطبع يمكنك تعطيله يدويًا في أي وقت عبر الطريقة السابقة كما يمكنك إضافة اختصار وضع الطاقة المنخفضة إلى مركز التحكم بحيث يمكنك تفعيله أو تعطيله في أي وقت بكل سهولة وذلك كما يلي:

قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات ثم قم باختيار مركز التحكم وهنا سوف تجد الكثير من الخيارات التي يمكنك إضافتها إلى مركز التحكم، قم بالنقر على أيقونة (+) الموجودة بجوار وضع الطاقة المنخفضة وبذلك سوف يظهر لك الاختصار الخاص بهذا الوضع عندما تقوم بسحب مركز التحكم من أعلى الشاشة إلى الأسفل.

كيفية تعطيل نمط الطاقة المنخفضة

تشغيل وضع توفير الطاقة في الايفون تلقائيًا

إذا كنت ترغب في استخدام وضع الطاقة المنخفضة أو توفير الطاقة على الايفون الخاص بك ولكنك لا ترغب في تفعيل وتعطيله باستمرار فيمكنك في هذه الحالة أتمتة الوضع أو جعله يعمل بشكل تلقائي عند انخفاض مستوى طاقة البطارية وذلك عبر الخطوات التالية:

قم بتشغيل تطبيق الاختصارات (Shortcuts) على الايفون الخاص بك وقم بالنقر على علامة التبويب الخاصة بالأتمتة (Automate) وبعد ذلك قم بالنقر على زر إنشاء أتمتة شخصية أو Create Personal Automation.

تشغيل وضع توفير الطاقة في الايفون تلقائيًا

في النافذة التالية قم باختيار مستوى البطارية (Battery Level) ثم قم بسحب شريط التمرير إلى مستوى البطارية التي ترغب في تفعيل نمط الطاقة المنخفضة عنده وتأكد من تحديد “أقل من..” من أجل تفعيل الوضع عندما ينخفض مستوى البطارية عن النسبة التي تقوم بتعيينها.

تشغيل وضع توفير الطاقة في الايفون تلقائيًا

في الشاشة التالية التي تظهر لك قم بالضغط على زر “إضافة إجراء” وهنا يمكنك إضافة “ضبط وضع الطاقة المنخفضة” ثم قم بتحديد “تشغيل” وبذلك سوف يتم تفعيل نمط توفير الطاقة بشكل تلقائي عندما تنخفض نسبة البطارية.

علامة بطارية الايفون صفراء

وإلى هنا نكون قد انتهينا من شرح وتوضيح كل ما يخص وضع أو نمط الطاقة المنخفضة في الايفون وفي الواقع لا داعي للقلق أبدًا بشأن ظهور علامة بطارية الايفون صفراء اللون حيث أن هذا الأمر لا يشير إلى أي مشكلة في هاتفك، ولكنه يوضح لك أن وضع توفير الطاقة قيد التشغيل والذي يمكنك تفعيله وتعطيله بسهولة من خلال الإعدادات أو جعله يعمل بشكل تلقائي عبر تطبيق الاختصارات.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More