مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

4 برامج للتعديل على ملفات الـ PDF مجاناً

ملفات الـ PDF تعتبر ذو أهمية كبيرة، ويتم استخدامها بشكل واسع في مجالات مختلفة، مثل الكتب التعليمية والمراجع، شروحات ودليل استخدام للشركات، والعديد من المجالات والاختصاصات المختلفة، والتي يتم استخدام بها صيغة الـ PDF للحفاظ على المعلومات والتنظيم بشكل ثابت للجميع عكس ملفات الـ Word، ولكن إمكانية التعديل على ملفات الـ PDF في بعض الأحيان يعتبر ضروري، مثل إضافة صور أو إزالة صفحة معينة أو تعديل بعض الكلمات بشكل سريع، إمكانية التخصيص في ملفات الـ PDF ليس بالأمر السهل، وتحتاج إلى برامج مخصصة للقيام بهذه الأمور بشكل احترافي، لذلك سنقدم لك 4 برامج للتعديل على ملفات الـ PDF.

برنامج Foxit PDF Reader

4 برامج للتعديل على ملفات الـ PDFيمكنك تحميل برنامج Foxit PDF Reader من هنا، يتوفر البرنامج لجميع المنصات ( ويندوز – ماك – آيفون – أندرويد ).

يوفر لك البرنامج تعديل ملفات الـ PDF بشكل واسع وبتخصيص ضخم.

فيمكنك على سبيل المثال دمج أكثر من ملف بي دي إف في ملف واحد، يمكنك إضافة صفحات جديدة إلى ملف البي دي إف، أو إزالة صفحات أخرى.

أيضا متاح لك الكتابة بشكل حر او التعديل على النصوص أو اقتصاص بعض النصوص والكثير من أدوات التعديل المختلفة.

من الإضافات القوية أيضا في Foxit PDF، هو إمكانية تصدير ملف الـ PDF إلى تطبيقات الأوفيس المختلفة، فيمكنك تصديره إلى الوورد أو الإكسيل أو الباوربوينت بالصيغة المناسبة لكل برنامج.

واختيارات التصدير تستمر مع الصور أيضا، فيمكنك حفظ ملف الـ PDF كصورة بصيغها المختلفة مثل JPG و PNG

برنامج Adobe Acrobat Pro DC

برامج للتعديل على ملفات الـ PDF

يمكنك تحميل برنامج Adobe Acrobat Pro DC من هنا، يتوفر على جميع المنصات (ويندوز – ماك – آيفون – أندرويد)

يأتي برنامج Acrobat لتعديل ملفات الـ PDF عن طريق شركة Adobe المعروفة، والتي تملك العديد من البرامج المختلفة والخدمات القوية، وتعتبر هذه أحد النقاط القوية لاستخدام Acrobat Pro DC من أدوبي، وهو الترابط القوي بين جميع خدماتها خاصة إذا كنت من مستخدمين برامجها.

يتميز البرنامج بواجهة الاستخدام السهلة والمنظمة، عند استخدام البرنامج لأول مرة ستجد جميع الاختيارات سهلة وواضحة أمامك، بالإضافة إلى إمكانية التخصيص الواسعة لواجهة البرنامج، فيمكنك وضع اختصارات للأدوات المهمة في الشريط الجانبي أو العلوي للبرنامج للوصول لهم بشكل سريع.

تحت قسم Forms and signatures يوفر لك Acrobat Pro DC إمكانية وضع الإمضاء الخاصة بك على ملف الـ PDF، يمكنك كتابتها بشكل يدوي، أو بإضافة الإمضاء الخاصة بك المحفوظة مسبقا على جهازك.

وبكل تأكيد ستجد جميع الإضافات الخاصة بتعديل ملفات الـ PDF  مثل إضافة صور أو كلام أو روابط، أو وضع علامة مائية، بالإضافة إلى إمكانية دمج أكثر من ملف PDF أو إضافة صفحات منفصلة.

كل هذه المميزات مرتبطة مع خدمة Adobe Document Cloud و Adobe Acrobat for Business، لتتيح لك إمكانية مشاركة العمل مع مجموعة او مع أصدقاء عمل، لسهولة التعديل على الملفات ومراجعتها من أكثر من شخص.

 

برنامج PDF Candy

من المميز في PDF Candy هو توفر نسخه على الويب، فيمكنك استخدام كامل الأدوات والمميزات الخاصة به دون الحاجة إلى تحميل البرنامج على جهازك.

يأتي الموقع بشكل بسيط وسهل مع جميع الأدوات بشكل واضح أمامك.

يمكنك أيضا تحميل PDF Candy لجهازك من هنا

يتوفر من الموقع والبرنامج نسخة مجانية، والتي تشمل جميع المميزات، مع إمكانية التعديل على ملف واحد كل ساعة، ويعتبر مناسب خاصة أن جميع الأدوات متوفرة في النسخة المجانية.

يسمح لك PDF Candy اختيارات مختلفة لتحويل الملفات، فيمكنك تحويل ملفات الوورد أو الإكسيل أو الصور إلى ملفات بي دي إف، هذا يعتبر جزء صغير من الصيغ المختلفة التي يدعمها بي دي إف كاندي لتحويل الملفات.

نجد أيضا إمكانية دمج أكثر من ملف PDF في ملف واحد، وإضافة أو إزالة صفح من الـ PDF.

وبكل تأكيد الميزة الأهم وهي إمكانية التعديل على الـ PDF، وإضافة صور او كلمات، مع إمكانية إضافة توقيعك الخاص أيضا.

برنامج Nitro PDF Pro

يمكنك تحميل برنامج Nitro PDF Pro من هنا، ويتوفر على (ويندوز – ماك – آيفون)

يقدم لك البرنامج أسبوعين من الاستخدام المجاني لكامل الخصائص والإضافات، ويمكنك شراء النسخة المدفوعة بعد ذلك إذا كنت بحاجة لها.

تجربة Nitro PDF Pro مألوفة لجميع البرامج التي ذكرناها بالأعلى، فستجد باقة واسعة من المميزات التي توفر عليك إمكانية تخصيص ملفات الـ PDF الخاصة بك بشكل احترافي، مع سهولة تصدير الملفات بصيغ مختلفة أهمها هي برامج الأوفيس مثل الوورد والإكسيل.

إمكانية تحرير ملفات PDF من أحد الإضافات المميزة هنا، مع التخصيص الواسع للصفحات، من إضافة علامات مائية وتعديل الصور والمجسمات الموجودة بالملف أو إضافة صور جديدة، التعديل على النصوص وأحجامها وألوانها.

يتوفر Nitro PDF للأفراد والشركات والمنظمات، ويحتوي على بيئة عمل مميزة للتعاون والمشاركة بين أكثر من شخص.

برنامج PDF Expert

يمكنك تحميل برنامج PDF Expert من هنا

ما يميز البرنامج هنا هي واجهة الاستخدام، والتي تعتبر الأفضل مع برنامج Adobe Acrobat، ستجد اهتماماً بكل التفاصيل والأيقونات والتركيز على سهولة الاستخدام والوصول لكل الأدوات.

يوفر لك بي دي اف اكسبرت إمكانية البحث عن أي نصوص بداخل ملف الـ PDF، بالإضافة إلى وجود أكثر من وضع مختلف للقراءة، لتختار المناسب لراحتك من Day Mode أو Dark Mode أو Sepia Mode.

يمكنك مع PDF Expert إضافة روابط بداخل الملفات، لتساعد بشكل أكبر على توصيل المعلومات المطلوبة، أيضا إمكانية تعديل النصوص أو إضافة صور أو تعديل أحجام وأماكن الصور الموجودة في ملف الـ PDF.

وبكل تأكيد يأتي PDF Expert مع مكتبة واسعة من الصيغ المختلفة للتحويل لها ملفات الـ PDF.

مقال متعلق: كيفية عمل ملف PDF قابل للتعبئة وملئ البيانات

 

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More