مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية إيقاف تحديث تطبيقات الاندرويد – منع الهاتف من تحميل التحديثات تلقائياً

إذا كنت منزعج من طريقة جوجل في تحديث التطبيقات بشكل تلقائي بمجرد الاتصال بالإنترنت على هاتفك الأندرويد، فإليك فى هذه المقالة الطريقة الصحيحة لـ إيقاف تحديث تطبيقات الاندرويد التلقائية وتحديثها بشكل يدوي متى أردت ذلك.

الحفاظ على الباقة و إيقاف تحديث تطبيقات الاندرويد

إذا كنت مشترك فى باقة انترنت محدودة، فبالتأكيد ستكون منزعج جداً حينما تتفاجئ بقيام الهاتف بتحميل كل التحديثات المتوفرة للتطبيقات تلقائياً. فسيكون له تأثير على فقدان كمية من السعة المحددة. لحسن الحظ، يمكنك منع الهاتف من تحميل التحديثات تلقائياً للحفاظ على الباقة من خلال هذه الطريقة السهلة التى نستعرضها فى السطور القادمة.

إقرأ ايضاً: توفير استهلاك البيانات على أندرويد – خطوة بسيطة لمنع نفاذ باقة الإنترنت بسرعة !

إيقاف تحديث كل التطبيقات

تعطيل التحديث التلقائي للتطبيقات

بما ان متجر Google Play هو المتجر الرئيسي لتحميل التطبيقات على هواتف أندرويد، فبالتأكيد سيكون هو المسؤول عن تحديث التطبيقات. لذلك هناك خيار ضمن إعدادات المتجر يسمح لك بالسماح بتحديث التطبيقات تلقائياً كلما كنت متصلاً بالإنترنت عبر بيانات الهاتف أو الواي فاي أو عدم تحديث التطبيقات تلقائياً حتى إذا كنت متصل بالإنترنت. ويمكنك إتخاذ هذا الإجراء بعد تطبيق الخطوات الآتية:

  • افتح متجر جوجل بلاي.
  • اضغط على زر القائمة أعلى اليسار.
  • اختر من القائمة Settings.
  • فى الإعدادات، أضغط على Auto-update apps.
  • لتظهر لك نافذة تحتوي على ثلاثة إختيارات.
  • نحدد الأول وهو  إيقاف تحديث تطبيقات الاندرويد بشكل تام.

وبالتالي، فى المرات القادمة عندما يتوفر هناك تحديثاً جديداً لإحدى التطبيقات المُثبتة. لن يتم تحميلها بشكل تلقائي، بل سيتم إشعارك بتوفر تحديث ويمكنك حينها ان تقرر ما إذا كنت تريد تحديثه أم لا. وبالتالي ايضاً يكون لديك التحكم فى تحديثات تطبيقات اندرويد بدلاً من تحديثها بشكل تلقائي.

إيقاف تحديث تطبيقات مُعينة

ايقاف تحديث تطبيق معين

فى حالة إذا قمت بتطبيق الخطوة السابقة وقمت بتعطيل التحديث التلقائي لكل التطبيقات، ولكن تريد ان تثني تطبيق معين من هذا الامر وجعله يستمر فى التحديث التلقائي. أو العكس، تريد منع تطبيق معين من التحديث التلقائي. فيمكنك القيام بذلك ايضاً من خلال خيار مخفي فى متجر Google Play فيمكنك تفعيله إذا اردت أن تجعل التحديث التلقائي لتطبيق أو تطبيقات معينة أو تعطيل التحديث عن تطبيقات معينة. كل ما عليك هو إجراء الخطوات الآتية:

  • افتح متجر Google Play.
  • اكتب اسم التطبيق في حقل البحث.
  • اضغط عليه من نتائج البحث.
  • و بالأعلى على اليمين اضغط على زر القائمة.
  • سيظهر لك خيار “Enable auto update”.
  • قم بإيقافه إن أردت منع تحديث هذا التطبيق تلقائياً.

ويمكنك تطبيق نفس الخطوات مع كل التطبيقات التى تريد تعطيلها عن التحديث التلقائي، بينما التطبيقات الأخرى سيتم تحديثها تلقائياً بدون مشاكل.

وهذا هو كل ما فى الأمر، فعلى الرغم من أنها خطوات بسيطة جداً. إلا أنها ستكون ذات تأثير على باقة الإنترنت، فالتحديثات التلقائية تلتهم جزء كبير من البيانات اثناء التحميل، وبهذه الطريقة ستكون مسيطراً بشكل أكبر على التحديثات لتوفير البيانات.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More