مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

افضل 10 مميزات في خرائط ابل ستعجبك اذا مللت خرائط جوجل

حظيت خرائط ابل ببداية متعثرة نوعًا ما عندما ظهرت لأول مرة في عام 2012. كانت الإصدارات الأولية مليئة بالأخطاء ومواطن الخلل، مما أجبر الشركة الأمريكية على السعي لإصلاحها. ولكن في السنوات التي انقضت منذ ذلك الحين، تطور التطبيق ليصبح أداة قوية ومفيدة. توفر خرائط ابل مجموعة من الميزات التي يمكن أن تساعدك في التنقل إلى وجهتك سواء كنت تقود السيارة أو تمشي أو تركب الدراجة أو تستقل وسائل النقل العام، والعديد من مميزات خرائط ابل التي لا يُنافسها أحد.

إليك قائمة بمميزات وخصائص مهمة في خرائط ابل تدفعك إلى تجربتها والاعتماد عليها بشكل كامل بدلًا من خرائط جوجل التي أصبحت مملة لقطاع كبير من المستخدمين في ذلك الوقت.

الذهاب إلى الوجهة باستخدام تعليمات من الواقع المعزز!

الذهاب إلى الوجهة باستخدام تعليمات من الواقع المعزز!

توفر مميزات خرائط ابل إمكانية إعطاء اتجاهات للذهاب إلى وجهتك باستخدام الواقع المعزز. من خلال مسح المباني من حولك، يمكن للتطبيق أن يُقدم لك اتجاهات خطوة بخطوة من مستوى الشارع. ومع ذلك، فإن تلك الميزة الرائعة تعمل فقط في المدن الكبرى حاليًا ولكنها بداية مُبشرّة ومن المؤكد أن دعم الميزة سيتوسع خلال الفترة القادمة.

أول ما عليك فعله هو إعداد الاتجاهات والتأكد من ضبطها على “المشي” قبل الضغط على “انتقال”. إذا كان التنقل بالواقع المعزز متاحًا، فسترى رمزًا سداسيًا على الجانب الأيمن من الشاشة.

سيتم فتح كاميرا هاتف ايفون الخاص بك، وسيُطلب منك فحص المباني المحيطة بك. وهذه هي الطريقة التي يُحدد بها موقعك بدقة، ويعرض الاتجاهات وإشارات الشوارع بشكل ثلاثي الأبعاد أثناء النظر حولك.

تقدير الوقت المتوقع لوصولك لوجهتك بدقة متناهية

تقدير الوقت المتوقع لوصولك لوجهتك بدقة متناهية

إذا كنت تخطط لمقابلة أو للاجتماع مع شخصٍ ما، فقد يكون من المفيد إخباره بموعد وصولك. يمكن لأحد مميزات خرائط ابل التخلص من كل المتاعب المتعلقة بذلك الأمر من خلال التحديثات في الوقت الفعلي التي تخص الوقت المتوقع لوصولك.

بمجرد تفعيل عملية التنقل، اضغط على السهم الموجود في الجزء السفلي الأيمن واضغط على مشاركة الوقت المتوقع للوصول. سيطالبك التطبيق بتحديد جهة اتصال، وبمجرد اختيار شخص ما، سترى دائرة زرقاء تلتف حول صورة ملفه الشخصي متبوعة بكلمة “مشاركة”.

عندما تعود إلى خريطتك، سترى سطرًا في أسفل الشاشة يُشير إلى “المشاركة مع شخص واحد”. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن خرائط ابل لا تسمح لأي جهة من جهات الاتصال بتتبع موقعك، ويمكنك التوقف عن المشاركة في أي وقت. وبدلاً من ذلك، سيتلقون رسائل نصية تتضمن الوقت المتوقع لوصولك، وتحديثات إذا تغير شيء ما – مثل حدوث زحام مروري فجأة، إنها واحدة من أفضل مميزات خرائط ابل بلا شك.

لن تحتاج إلى أي مساعدة من المارة بعد الآن بفضل مميزات خرائط ابل

ميزة الدليل في خرائط ابل

إذا كنت متجهًا في إجازة، أو كنت تخطط لقضاء يوم في الخارج مع الأصدقاء أو العائلة، فيمكن أن تساعدك خرائط ابل في تنظيم كل شيء. باستخدام ميزة المجموعات، يمكنك جمع كل ما تقوم به في رحلتك أو زيارتك في مكان واحد ومشاركته مع الآخرين.

يمكنك القيام بذلك عن طريق البحث عن موقع أو مكان محل اهتمام، مثل المتاحف أو المطاعم مثلًا ومن ثمّ اختيار إحدى النتائج. بمجرد العثور على شيء يعجبك، قم بالتمرير لأسفل حتى ترى مربعًا يحمل كلمة “الأدلة”. اضغط عليه وحدد دليل جديد، واكتب اسمًا عندما يُطلب منك ذلك، ثم اضغط على “إنشاء” في الزاوية اليمنى العليا. ويمكن بعد ذلك إضافة المواقع المستقبلية إلى هذه المجموعة بنقرة واحدة.

للوصول إلى مجموعتك لاحقًا، اسحب قائمة شريط البحث لأعلى في الجزء السفلي من شاشتك وقم بالتمرير لأسفل حتى تجد القسم المسمى My Guides، لذا لقد أصبح هاتفك هو دليلك المُرافق لك الآن ولن تحتاج إلى طرح أي سؤال على المارة أو السكان المحليين لمعرفة تلك التفاصيل.

تعرف على جميع الأماكن والمنشآت الحيوية من حولك

تعرف على جميع الأماكن والمنشآت الحيوية من حولك

تعد خاصية “Nearby” إخدة مميزات خرائط ابل المذهلة للعثور على وسائل الراحة في المنطقة التي تتواجد بها – سواء كنت في مكان جديد أو ترغب في الخروج من روتينك المعتاد. استخدامها سهل أيضًا: اضغط على شريط البحث الموجود أسفل شاشتك، وابحث عن القسم المسمى “البحث عن مكان قريب”. إنه موجود أسفل سجل البحث مباشرة، وسيؤدي النقر على كل فئة إلى البحث في منطقتك المحلية عن هذا الشيء المحدد. تشمل الخيارات محطات الوقود والمطاعم والمستشفيات والمزيد.

إحدى مميزات خرائط ابل ستجد لك مكان ركن سيارتك إذا نسيته!

تساعد خرائط ابل على إيجاد مكان ركن السيارة

قد يكون من الصعب العثور على المكان الذي ركنت فيه سيارتك، خاصة إذا كنت في موقف سيارات ضخم بشكل خاص. ولحسن الحظ، يمكن لخرائط ابل القيام بهذه المهمة نيابةً عنك، بشرط أن تقوم بتوصيل هاتفك بـ CarPlay أو بلوتوث داخل السيارة أثناء القيادة.

انتقل إلى الإعدادات > الخصوصية > خدمات الموقع وتأكد من تمكين خدمات الموقع. من هناك، انتقل إلى خدمات النظام > المواقع المهمة وقم بتنشيط ذلك – قد تحتاج إلى رمز المرور أو معرف الوجه/اللمس في هذه المرحلة. أخيرًا، عد إلى قائمة الإعدادات الرئيسية وانتقل إلى خرائط ابل > إظهار الموقع المتوقف. في كل مرة ينقطع فيها اتصال هاتفك بالسيارة، ستقوم خرائط ابل بتسجيل مكان وجودك.

للعثور على سيارتك، ما عليك سوى فتح تطبيق “الخرائط”، ثم الضغط على “بحث” > “سيارة متوقفة”. يمكنك بعد ذلك رؤية سيارتك على الخريطة، والحصول على الاتجاهات إذا كنت في حاجة إليها حقًا.

إجراء رحلة مُجسمة ثلاثية الأبعاد لأي مكان في العالم

إجراء رحلة مُجسمة ثلاثية الأبعاد لأي مكان في العالم

سواء كنت متجهًا إلى مدينة جديدة في رحلة، أو كنت تريد نفس تجربة الإجازة دون النزول من الأريكة، فإن Flyover أحد أفضل مميزات خرائط ابل تستحق التدقيق. تتيح لك خاصية Flyover رؤية مشاهد ثلاثية الأبعاد لمدن مختارة حول العالم، مما يتيح لك استكشافها من الجو أو القيام بجولة مسجلة مسبقًا.

ابحث عن المدينة التي تريد رؤيتها، ثم اضغط على زر Flyover في القائمة المنبثقة. بمجرد فتح الواجهة ذات نمط الواقع المعزز، انقر فوق Star Tour في القائمة السفلية لتمنحك خرائط Apple جولة افتراضية بطائرة هليكوبتر في أفضل المعالم السياحية.

يمكنك أيضًا التنقل في الخريطة الجوية ثلاثية الأبعاد باستخدام نفس الإيماءات التي تستخدمها للتنقل في تطبيق خرائط ابل، أو عن طريق تحريك هاتفك فعليًا، كما تفعل مع أي تطبيق من تطبيقات الواقع المعزز.

التكامل بشكل رائع مع تطبيقات هاتفك الأخرى

تكامل خرائط ابل مع التطبيقات الأخرى

إحدى ميزات خرائط ابل الفريدة هي قدرتها على دمج تطبيقات الطرف الثالث كملحقات. وهذا يعني أنه يمكنك نقل الميزات من تلك التطبيقات بشكل فعال إلى خرائط ابل، مما يوفر عليك الاضطرار إلى التنقل بين التطبيقات المختلفة طوال الوقت.

حتى الآن يبدو أن هذه الامتدادات تقتصر على خدمات حجز الرحلات مثل أوبر. ولكن يمكنك معرفة التطبيقات المتوافقة المثبتة على هاتفك من خلال التوجه إلى الإعدادات > الخرائط > والتمرير لأسفل حتى ترى خيار الإضافات. كل نوع من الإضافات له فئته الخاصة، والنقر عليها يتيح لك تمكين وتعطيل هذه الخدمات في وقت فراغك.

خصوصيتك في أمان ولا يمكن لأحد تعقبك

خصوصية خرائط ابل

إحدى المزايا الرئيسية لخرائط ابل هي التزام الشركة بالخصوصية. وهذا يعني أن ابل لا تقوم بتخزين أي معلومات على خادم خارجي، وبدلاً من ذلك تحتفظ بها كلها على هاتفك – وتخفي موقعك الدقيق بعد 24 ساعة.

ولكن إذا كنت تُفضّل ألا تقوم خرائط ابل بمراقبتك على الإطلاق، فيمكنك مسح سجل مواقعك بسهولة بالغة. انتقل إلى الإعدادات > الخصوصية > خدمات الموقع > خدمات النظام > المواقع المهمة > مسح السجل. قد يطلب منك هاتفك إدخال رمز المرور الخاص بك، أو التحقق من هويتك باستخدام Face ID أو Touch ID، ولكن هذا هو الشيء الآخر الوحيد الذي عليك القيام به.

مشاركة الاتجاهات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك

مشاركة الموقع من جهاز الكمبيوتر

لا تتوفر خرائط ابل على الأجهزة المحمولة فحسب، بل يمكن الوصول إليها أيضًا من أجهزة ماك. ترتبط المنصتان أيضًا، مما يعني أنه يمكنك البحث عن الاتجاهات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإرسالها إلى هاتفك حيث سيكون الأمر أكثر فائدة.

للقيام بذلك، اضغط على زر المشاركة الموجود أعلى شاشتك، وهو الزر الذي يظهر به السهم خارج المربع، ثم اختر خيار إرسال إلى هاتف ايفون الخاص بك. يمكنك أيضًا الوصول إلى قائمة المشاركة بالضغط على File > Share.

احصل على اتجاهاتك باستخدام وضع البوصلة أحد مميزات خرائط ابل

مميزات خرائط ابل

قد يكون التنقل من الخريطة من الأعلى إلى الأسفل أمرًا مربكًا إذا كنت لا تعرف المنطقة. لحسن الحظ، تجعل خرائط ابل الأمر بسيطًا بعض الشيء من خلال ما يسمى “وضع البوصلة”. الفكرة هي أن يصبح هاتفك بمثابة البوصلة، حيث تدور الخريطة حسب المكان الذي يشير إليه هاتفك.

ما عليك سوى النقر على سهم الموقع في الجزء العلوي الأيمن حتى يتحول إلى سهم عمودي مع خط بارز من الأعلى. ستعرف أنه يعمل عندما يظهر شعار البوصلة تحته. البوصلة ليست دقيقة بنسبة 100%، خاصة إذا كنت بالداخل أو محاطًا بالأشجار/المباني الشاهقة، ولكنها تمنحك فكرة جيدة عن الاتجاه الذي تحتاج إلى التحرك فيه.

ختامًا، كانت تلك قائمة تضم مميزات خرائط ابل التي لا تتواجد في أي تطبيقات منافسة أخرى، والتي نعتقد أنها أكثر من كافية للانتقال إلى ذلك التطبيق الرائع والاعتماد عليه بشكل أساسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More