مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

تعرف على افضل 5 برامج حماية للماك بوك – مدفوعة وليست مجانية

هل تعتقد أن أجهزة الماك لا يمكن أن تصاب بالفيروسات ؟ فكر ملياً في هذا الأمر وستتأكد أنك في حاجة لأفضل برامج حماية للماك بوك. فمعظم ما نقرأ على الإنترنت بخصوص قوة نظام الماك في تحدي الفيروسات والبرامج الضارة جميعها ليست أكثر من أقاويل وترهات لا قيمة لها. مثله مثل نظام الويندوز، فهو معرض للإصابة بالفيروسات، ولكن قد يكون مستوى الخطورة أقل نسبياً مقارنة بأنظمة الويندوز، ولكن لا يزال التهديد قائماً وكبير بما يكفي لتحتاج إلى برامج حماية من الفيروسات والبرامج الضارة.

توجد العديد من برامج الحماية المجانية، ولكن إذا كنت تريد الحصول على أفضل مستوى من الأمان في مواجهة كل المخاطر ستحتاج بكل تأكيد إلى أحد الحلول المدفوعة.

1- Trend Micro Antivirus for Mac

تريند مايكرو انتي فيروس للماك

Trend Micro من العلامات التجارية الرائدة في مجال مكافحة الفيروسات وحماية الأجهزة على حد سواء – الأجهزة المكتبية والمحمولة. تتوافر منه حزمتان الأولى وهي Maximum Security for Mac وهي بقيمة 80$ دولار أمريكي في العام الواحد.

قد يهمك: هل يكفي windows defender لحماية الحاسوب من الفيروسات

بينما الحزمة الثانية تأتي بمسمى Antivirus for Mac بقيمة 50$ دولار أمريكي في العام الواحد. هناك اختلافات جوهرية بين كل حزمة والأخرى. على سبيل المثال ستلاحظ أن حزمة Maximum Security توفر الحماية لــ 5 أجهزة مختلفة بما في ذلك خاصية Pay Guard المسؤولة عن شروط الحماية لعملية المدفوعات عبر الإنترنت. كما أنها تحتوي على مدير كلمات مرور مدمج وقادرة على توفير الحماية اللازمة لأجهزة سطح المكتب والحواسيب المحمولة. بينما تأتي الحزمة الأخرى Antivrus for Mac بهدف حماية جهاز MacOS واحد فقط. سواء كنت تفضل المجموعة الأولى وهي بالطبع الأفضل أو كنت تخطط لاستخدام الثانية فتأكد أنك محمي بشكل كامل من برامج الفدية الخبيثة وعمليات الاحتيال عبر البُرد الإلكترونية ومشاكل الخصوصية المتعلقة بمواقع التواصل الإجتماعي.

تنويه: بعض روابط الشراء والخصومات في موقعنا أو هذه المقالة قد نحصل من خلالها على عمولة مقابل شرائك لأحد المنتجات.

2- Avast Premium Security

برنامج Avast Premium Security للماك

بالنسبة لبرنامج Avast Premium Security فلديه ثلاثة خطط لمستخدمي أنظمة ماك. الحزمة الأساسية Basic وهي تستهدف حماية جهاز MacOS واحد فقط وقيمتها 70$ دولار أمريكي في العام. بينما تبلغ قيمة الحزمة الثانية 90$ دولار أمريكي ولديها القدرة على حماية ما يصل إلى 10 أجهزة بما فيها أجهزة سطح المكتب والحواسيب المحمولة بأنظمة Mac أو IOS أو Android.

ستجد الخطة المسماة Ultimate بقيمة 100$ دولار أمريكي وهي تحتوي على ميزة Avast SecureLine VPN، ولكن لا داعي من استخدامك لهذه الميزة تحديداً لأن هناك العديد من شبكات VPN الافتراضية المدفوعة القوية جداً في هذا المجال ويمكنك الاعتماد عليها بشكل منفصل وتمتاز بخطط دفع أقل كثيراً من فرق 10$ التي تتكلفها ميزة SecureLine لدى Avast.

في الواقع هناك خطة مجانية لدى برنامج Avast ولكن هناك العديد من الأمور التي تستحق البت في أمرها بين الخدمة المدفوعة والمجانية. على سبيل المثال مكافح الفيروسات المجاني لا يحميك من برامج الفدية أو رسائل التصيد الاحتيالي أو التجسس عبر كاميرا الويب الشخصية أو تهديدات الدفع عبر الإنترنت وجميعها فروقات جوهرية في غاية الأهمية في وقتنا الحالي.

3- Kaspersky Internet Security for Mac

برنامج الحماية كاسبرسكاي للماك

لدى شركة Kaspersky العديد من الخطط المدفوعة لمستخدمي ماك، إلا أنك ستفضل في النهاية من بين خطة Kaspersky Internet Security وخطة Kaspersky Total Security. حيث تضمن حزمة Internet Security الحماية ضد الفيروسات وبرامج الفدية واختراق كاميرا الويب وتهديدات الدفع عبر الإنترنت ويمكن الاعتماد عليها بالنسبة لأجهزة سطح المكتب والحواسيب المحمولة. أما إذا قررت الذهاب مع الخطة الكاملة Total Security فستحصل على كل مما سبق بالإضافة إلى مجموعة من الأدوات المدمجة التي تستهدف الحفاظ على أمان الأطفال مثل مانع المحتوى السيئ وجهاز تعقب الموقع الجغرافي GPS، كما أنها تأتي بمدير كلمات مرور وبرنامج النسخ الاحتياطي.

طالع المزيد: معرفة البرامج التي يجب حذفها باستخدام كاسبرسكي Total Security

ربما النقطة الوحيدة الفاصلة في اختيار الخطة والحزمة التي ستناسبك هو عدد الأجهزة التي ترغب في حمايتها. إذا تبدأ حزمة Internet Security عند قيمة 35$ دولار أمريكي في السنة وتزيد بشكل تدريجي حتى 55$ طبقاً لعدد الأجهزة التي تخطط لحمايتها حتى تصل إلى 5 أجهزة. بينما تبدأ حزمة Total Security من 40$ وحتى 60$ في العام الواحد. هو واحد من أفضل برامج حماية للماك بوك في 2020.

تحميل واستعراض برنامج كاسبرسكاي

4- Bitdefender Antivirus for Mac

برنامج Bitdefender حماية للماك بوك

ليس بنفس الرونق والقوة التي يأتي عليها مع أنظمة الويندوز، ومع ذلك فهو لا يزال واحد من أفضل برامج حماية للماك بوك المدفوعة في وقتنا الحالي. ولديه سجل حافل بالجوائز والتقييمات كأفضل مكافح فيروسات في اختبار AV-TEST المستقل في يونيو 2020 باعتبار الأفضل من حيث الحماية والأداء وسهولة الاستخدام.

هناك بعض المزايا اللطيفة التي يفضل امتلاكها مثل أداة Time Machine Protection التي تضيف طبقة أمان إضافية إلى النسخ الاحتياطية، مما يجعلم محصن تماماً ضد برامج الفدية المستندة على النسخ الاحتياطي. هناك أيضاً مانع الإعلانات كإمتدادا للمتصفح لحمايتك أثناء التصفح والتنقل عبر الويب وأنت محمي من جميع هجمات التصيد الاحتيالي واكتشاف الفيروسات عبر الأنظمة الأساسية. تبلغ قيمته 60$ دولار أمريكي بشكل سنوي، وعلى الرغم أنه يوفر الحماية لثلاثة أجهزة Mac ولكنه للأسف الشديد لا يدعم نظام IOS.

5- Airo

حماية عبر الويب للماك Airo

أفضل برامج حماية للماك بوك المدفوعة التي تحدثنا عنها للتو كانت جزءاً من مجموعة منتجات أوسع من شركاتها المعنية، بينما تركز Airo بشكل خاص وتكثف كل جهودها من أجل مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة فقط وبشكل حصري لنظام تشغيل MacOS. حتى الآن لم نكن شواهد على إصدارات خاصة بأنظمة الويندوز. حيث تشتمل حزمة Airo التي تبلغ تكلفتها 50$ دولار سنوياً اكتشاف التهديدات في الوقت الفعلي وأداة تصفح آمنة للحماية عمليات الخداع الاحتيالي مع دعم ما يصل إلى 5 أجهزة مختلفة. ولا تقلق لعدم كونه صاحب صيت واسع الشهرة، في الواقع Airo أحد أفضل برامج حماية للماك بوك من خلال تقييم AV-Test في عام 2019 ولا يزال يحتفظ بقيمته وسط هذا المجال.

6- Norton 360

حماية الماك بوك ببرنامج Norton 360

غني عن التعريف، يتوافر على هيئة 5 إصدارات مختلفة والتي تشتمل على الحزمة القياسية بقيمة 80$ في العام لحماية جهاز واحد من تهديدات الويب القياسية. بينما حزمة Ultimate Plus فقيمتها 350$ في العام الواحد لتتيج تسجيل عدد غير محدود من أجهزة الكمبيوتر والحواسيب المحمولة وتوسيع نطاق الحماية لتشتمل على أمان الخصوصية وحفظ الهوية أثناء تنقلك عبر الإنترنت.

إذا كنت لا تزال تفضل استخدام Norton 360 ولكن تبحث عن معادلة متوازنة في القيمة مقابل الأداء، يمكنك الاكتفاء بخطة Delux بقيمة 100$ والتي توفر الحماية لكل من نظامي Mac و IOS لعدد يصل إلى 5 أجهزة ولكن هذا ليس كل شيء، حيث تضمن لك مراقبة التصفح المظلم Dark Web وتوفر لك ما يصل إلى 50 جيجابايت من النسخ الاحتياطي السحابي، وبالتأكيد مدير لكلمات المرور والرقابة الأبوية والحماية ضد هجمات كاميرا الويب. كل هذا يجعله من أفضل 5 برامج حماية للماك بوك – ولكننا قررنا زيادتهم إلى 6.

تحميل برنامج Norton 360

في الختام

لا داعي لأن تسأل ما هي الخدمة أو برنامج الحماية الأفضل الذي يمكنك الاعتماد عليه والثقة به، لأن الأمر في الغالب متوقف على المزايا التي تبحث عنها وعدد الأجهزة وأنواع الأنظمة التي تخطط لحمايتها والتكلفة المادية التي تستعد للتضحية بها. إذا كنت مستعد للتضحية مقابل الحصول على جميع مزايا الأمان والخصوصية فمن الممكن أن تفكر في أحد حلول Kaspersky أو حتى خطط برنامج ESET الذي لم ندرجه في قائمتنا حتى لا نطيل عليكم ولكنه أحد أفضل برامج حماية للماك بوك في 2020. في النهاية أنت لن تندم مهما اتخذت قرارك بأي شكل لأن في النهاية جميع برامج الحماية توفر نسخة تجريبية يمكنك أثناءها اختبار البرنامج واتخاذ قرارك النهائي وأنت مطمئن ومتأكد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More