مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

دليلك لفهم وضع الصيانة في سامسونج وكيفية استخدامه

في هذا المقال ستجد دليلك لفهم وضع الصيانة في سامسونج وكيفية استخدامه. وعلى الرغم من أن العديد من أفضل الهواتف الذكية لديها نوع من شرائح الأمان المدمجة، إلا أن هناك أيضًا بعض ميزات البرامج المصممة لتحسين الأمان بشكل أكبر. وخير مثال على ذلك هو Knox، الموجود في هواتف Samsung Galaxy. يوفر Samsung Knox “حماية الجهاز في الوقت الفعلي” لهواتف Samsung Galaxy المكونة من عدة طبقات مختلفة ومن ضمنها وضعية الصيانة maintenance mode.

رأينا على مدار العامين الماضيين أن مصنعي الهواتف الذكية يطلقون ميزات وخيارات جديدة للمساعدة في تحسين خصوصية وأمن أجهزتنا. مثل وضع الضيف للاندرويد Guest Mode كما يتم التعامل مع بعض هذا التأمين على مستوى الهاردوير أيضًا، كما يتضح من شريحة أمان Titan M2 من Google الموجودة على Pixel 7 و Pixel 7 Pro.

ما هو وضع الصيانة في هواتف سامسونج؟

لطالما كان أحد مجالات الاهتمام بالهواتف الذكية هو عندما يتعلق الأمر بإصلاح هاتفك. في معظم الحالات، يعني هذا ترك هاتفك مع مركز الصيانة المعتمد، حيث سيتعين عليك الانتظار حتى تكون أجزاء الصيانة متوفرة أو حتى يكتمل الإصلاح. ومع ذلك، لكي يضمن فني الإصلاح حقًا إصلاح هاتفك ولكي يعمل بشكل صحيح، سيحتاج على الأرجح إلى الوصول إلى واجهة الهاتف في مرحلة ما.

كما قد تتوقع، هذا يعني أنك تحتاج إلى رمز المرور أو كلمة المرور الخاصة بهاتفك، ولكن هذا لن يترك لك شعورًا رائعًا إذا كنت بحاجة إلى ترك هاتفك بين يدي شخص آخر. ولهذا السبب، أعلنت شركة سامسونج وبدأت في طرح ميزة جديدة تسمى “وضع الصيانة”. إليك وصف Samsung الرسمي لما تفعله هذه الميزة:

“وضع الصيانة هو طريقة لإنشاء حساب مستخدم منفصل عندما تقوم بتسليم جهازك ليتم إصلاحه حتى يتمكنوا من تشغيل الوظائف الأساسية دون التمكن من الوصول إلى أي من معلوماتك الخاصة. بمجرد إعادة تشغيله، سيتم تقييد جميع معلوماتهم الشخصية بما في ذلك الصور والمستندات والرسائل “.

تم تقديم وضع الصيانة في الأصل لمالكي Galaxy S21 الذين يعيشون في كوريا الجنوبية فقط، قبل أن يصبح متاحًا في الصين. ولكن نظرًا لأن هذه الميزة جزء من التحديث إلى One UI 5، فإن Samsung تجعل وضع الصيانة متاحًا لمزيد من مناطق العالم، بما في ذلك مصر والدول العربية وأفضل جزء هو أن المطلب الوحيد لاستخدام وضع الصيانة هو أن يكون هاتف Samsung Galaxy الخاص بك هو مؤهلة ومحدثة إلى One UI 5.

كيفية استخدام وضع الصيانة في سامسونج جلاكسي

على عكس بعض الميزات الأخرى التي توفرها Samsung على مجموعة متنوعة من الهواتف، إذا كنت ترغب في استخدام وضع الصيانة على هواتف سامسونج جلاكسي، فهي سهلة للغاية. إليك ما عليك القيام به لتمكين هذه الميزة على هاتفك:

  • 1- افتح تطبيق الإعدادات على هاتف سامسونج الخاص بك.

اعدادات الضبط سامسونج

  • 2- قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق العناية بالبطارية والجهاز.
  • 3- ضمن قسم الرعاية الإضافية، انقر فوق وضع الصيانة.

وضع الصيانة في سامسونج

  • 4- اضغط على زر نسخ احتياطي لبياناتك.
  • 5- حدد أحد الخيارات لإجراء نسخ احتياطي لبياناتك.
  • 6- بمجرد اكتمال النسخ الاحتياطي، انقر فوق الزر تشغيل من شاشة وضع الصيانة الرئيسية.

تفعيل وضع الصيانة في سامسونج

  • 7- اختر ما إذا كنت تريد إعادة التشغيل دون إنشاء سجل أم لا.
  • 8- اضغط على زر إعادة التشغيل.

الملخص

بعد الانتهاء من إعادة تشغيل هاتفك، سيكون في وضع الصيانة. في بعض الحالات، سترى فقط النسخ الاحتياطي إلى وحدة التخزين الخارجية عندما يتعلق الأمر بنسخ بياناتك احتياطيًا. إذا ظهر هذا لك، فيمكنك توصيل محرك أقراص USB مصغر أو توصيل هاتفك بالكمبيوتر ثم اتباع الخطوات التي تظهر على الشاشة. يتم ذلك للمساعدة في توفير نسخة احتياطية مادية للبيانات والمعلومات الموجودة على هاتفك في حالة حدوث شيء ما أثناء وجوده في وضع الصيانة.

بغض النظر عن سبب تمكين وضع الصيانة، فمن السهل التوقف عن استخدام هذه الميزة. كل ما عليك فعله هو إلغاء قفل الهاتف، والتمرير لأسفل للكشف عن لوحة الإشعارات ، ثم النقر فوق إشعار نظام أندرويد للخروج من وضع الصيانة. بعد ذلك، اتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة، والتي تشمل توفير رقم التعريف الشخصي أو بصمة الإصبع أو كلمة المرور للتحقق.

بمجرد الانتهاء ، ستتم إعادة تشغيل هاتف سامسونج جلاكسي الخاص بك وستستعيد ملفه الشخصي الأصلي. ستتم إزالة أي تطبيقات تم تثبيتها أو الإعدادات التي تم تغييرها عندما تكون في وضع الصيانة وتغييرها مرة أخرى. بالإضافة إلى ذلك، سيتم أيضًا إزالة ملف التعريف المنفصل الذي تم إنشاؤه بالكامل من هاتفك.

 مقال متعلق: طريقة تشفير ملفات الهاتف اندرويد عبر تطبيق Androginto مجاناً

اترك تعليقا