كيفية أستخدام برنامج DearMob و نقل الملفات من الايفون إلى الكمبيوتر بشكل مشفر وأمن

0 7٬749

عندما يريد المُستخدم نقل الملفات من الايفون إلى الكمبيوتر ، فإن أمامه أكثر من وسيلة ليؤدي ذلك. يستطيع مُستخدمو الآيفون مزامنة وتبادل البيانات مع الكمبيوتر (سواءٌا كان PC أو ماك) عبر برنامج iTunes من آبل، والذي يفتقر من الخصائص والمزايا التى تجعل هذه العملية أبسط واسهل مقارنةً بكثير من الأدوات الآخري – الغير رسمية – التى تؤدي هذه المهمة على أكمل وجه وبشكل آمن وبسهولة.

واحدًا بين هذه البرامج، هو برنامج DearMob iPhone Manager الذي يعُد فى الوقت الراهن أفضل وسيلة يمُكن استعمالها لإدارة بيانات هاتفك الآيفون من الكمبيوتر مثل: الصور، الموسيقي، الفيديوهات، جهات الإتصال، الرسائل، الملفات الصوتية المسجلة…إلخ، فيمُكنك تصفح كل بيانات الهاتف والتحكم بها مباشرةً من الكمبيوتر عبر هذا البرنامج. يشمل ايضًا خاصية Backup لآخذ نسخة إحتياطية كاملة من الملفات المهمة وإستعادتها فى أي وقت بكل سهولة وبشكل آمن. جنبًا إلى جنب، يتميز البرنامج بواجهة مُستخدم UI عملية تجعل من السهل على أي مُستخدم حتى إذا كان مبتدئ أن يستعمل البرنامج.

إقرأ ايضًا: مراجعة برنامج DearMob iPhone Manager – افضل وسيلة لحماية وتشفير الملفات للايفون

تشفير الملفات فى برنامج DearMob

مؤخرًا، أضاف مطوري برنامج DearMob iPhone Manager خاصية Data Security، وهي تعتبر ميزة فريده فى هذا البرنامج; حيث لا يوجد برامج مماثله فى هذا المجال تحتوي على خاصية كهذه. عمومًا، تسمح خاصية Data Security يتشفير البيانات التى يتم نقلها من الكمبيوتر إلى الآيفون أو العكس، بحيث لا يمُكن لأي شخص غيرك – بإعتبارك الشخص الوحيد الذي يعرف كلمة المرور – الوصول إلى هذه الملفات. يعتمد البرنامج فى ذلك على خوارزميات التشفير المتطورة التى تغلق البيانات بإحكام لضمان عدم سرقة البيانات سواء الصور أو الفيديوهات أو جهات الإتصال أو حتى النسخ الإحتياطية التى تقوم بالاحتفاظ بها على الكمبيوتر، أي بيانات تدخل أو تخرج من الهاتف ستكون مُشفرة.

كيفية استخدام خاصية Data Security

استخدام ميزة Data Security فى برنامج DearMob

يمُكن للمُستخدمين تحميل وتثبيت برنامج DearMob iPhone Manager والحصول على النسخة الكاملة مجانًا بعد الإنتقال إلى صفحة “عرض خاص (Giveaway)” ومن ثم التسجيل عبر البريد الإلكتروني لإرسال مفتاح الترخيص الذي سوف يسُتخدم من أجل تفعيل البرنامج والاستمتاع بكل مزياه المتعددة.

الآن، بعد أن أصبح برنامج DearMob iPhone Manager على حاسوبك، لن يمُكنك استعمال خاصية Data Security إلا بعد أن تقوم بتعيين كلمة المرور التى ستستخدم لتأكيد التشفير أو فك التشفير. يمُكنك تعيين كلمة المرور ببساطة عبر النقر على أيقونة Settings بالأعلى ثم من النافذة التى ستظهر لك; قم بالتمرير للأسفل حتى تصل إلى قسم Encryption Password Setting ومن هناك ستقوم بإدخال كلمة المرور مرتين للتأكيد ثم تضغط Ok.

يمُكنك بعد ذلك استخدام خاصية Data Security من أجل نقل الملفات من الايفون إلى الكمبيوتر بشكل آمن. ودعني أخبرك أن استخدام ميزة Data Security أمر سهل للغاية، كل ما عليك هو النقر على أيقونة Data Security ومن النافذة التى ستظهر أضغط على Add files وإضافة أي ملفات من الكمبيوتر تريد أن يتم تشفيرها، سواء صور أو فيديوهات أو موسيقي…وخلافه، وبالنقر على زر Data Encryption سيتم تشفير هذه الملفات وحفظها على حاسوبك.

نقل الملفات من الايفون إلى الكمبيوتر بشكل مُشفر

تشفير الملفات بواسطة برنامج DearMob

كما لاحظنا من الخطوة السابقة، يمُكن تشفير أي ملفات على الكمبيوتر بسهولة بواسطة برنامج DearMob iPhone Manager. لكن إذا أردت تشفير الملفات المخزنة على الآيفون قبل عمل إستخراج Export لها على الكمبيوتر. فإن الأمر فى غاية السهولة، كل ما عليك هو النقر على Photos أو Videos أو Contact أو غيره حسب نوع الملفات التى تريد تشفيرها، وبعد ان يتم عرض الملفات المخزنة على جوال الايفون الخاص بك، قم بتحديد الملفات. بعد الإنتهاء من تحديد كل الملفات، ضع علامة صح بجانب خيار Exporting files encryption ثم أضغط على زر Export بالأعلى. على الفور سيتم إستخراج البيانات المحددة من الايفون ونقلها إلى الكمبيوتر لكن بشكل مشفر، أي لن تتمكن من عرض محتواها إلا بعد فك التشفير.

فى أي وقت، إذا اردت إلغاء تشفير البيانات، فكل ما عليك هو النقر على Data Security من الواجهة الرئيسية لبرنامج DearMob iPhone Manager ثم الإنتقال إلى قسم Data Decryption ومن ثم الضغط على Add files لتحديد الملفات المشفرة المخزنة على جهازك ثم النقر على زر Decryption Now ولكن قبل أن يتم إلغاء التشفير وعرض الملفات، ستقوم بإدخال كلمة المرور لتأكيد العملية.