مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

نفيديا تكشف عن خاصية ميكروفون RTX Voice لعزل الضوضاء من الصوت

نجحت نفيديا في تقديم عدة تقنيات للمحترفين و الجيمرز مع تصنيعها لفئة RTX من كروت الشاشة ويتبع هذا التطور إصدار ميزات جديدة يوماً بعد يوم إستناداً على قوة الذكاء الإصطناعي داخل المعالجات الخاصة بها. وهذه المرة تقدم نفيديا خاصية ميكروفون RTX Voice وهي إضافة توفرلك ميكروفون إفتراضي وتعزز إمكانيات عزل الأصوات المزعجة والمشتتة في الخلفية أثناء تسجيلك بث حي أو عمل تسجيل فيديو جديد. 

تأتي إضافة RTX Voice لكل مستخدمي بطاقات Geforce RTX الرسومية ومالكي بطاقات Quadro RTX بجميع ميزاتها ويتطلب عليك تحديث برنامج كارت الشاشة نفيديا جيفورس 410.18 أو أحدث بالإضافة لتواجد نظام ويندوز 10 عبر حاسوبك. 

ما هي خاصية RTX Voice في جيفورس ؟ 

بعد التحديث إلى آخر نسخة من تعريف كارت الشاشة نفيديا جي فورس ستظهر لك خاصية RTX Voice الجديدة وهي عبارة عن ميكروفون وسبيكر إفتراضي لحاسوبك ويمكنك إختيار هذا الميكروفون ليحل بدلاً من سوفتوير المايك الأساسي مع قدرات ذكاء إصطناعي في تنقية الصوت وفلترة الضوضاء الخلفية مثل عربة الطماطم المارة أثناء إجتماع مهم جداً مع CEO الشركة التي تعمل بها. 

كما يعاني صناع اليوتيوب في بعض الأحيان عند إنشاء الفيديوهات وبعض أنواع الميكروفون التي تظهر صوت كتابة الكيبورد أو هواء وحدة التبريد داخل الغرفة وهذا ما يختفي تماماً مع RTX Voice من نفيديا. 

يمكنك إختيار هذا الميكروفون الافتراضي من نفيديا RTX من إعدادات الصوت في الويندوز وهو جدير بالاعتماد عليه أثناء البث الحي وعمل فيديوهات الألعاب وتطبيقات المحادثة الصوتية المختلفة علماً بأن التقنية تم إدراجها داخل إعدادات برامج شهيرة جداً لتلائم تجربة التسجيل الحالية وتقدم أعلى جودة صوت دون ضوضاء. 

التطبيقات الداعمة لتقنية RTX Voice

داخل ويندوز 10 وأيضاً برامج جيفورس بالإضافة لعشرات البرامج المميزة التي أضافت الخاصية داخل الإعدادات ليحصل المستخدم على جودة عالية في بث الفيديو حيث دعمت شركات ضخمة للألعاب وشركات وبرامج محادثات وإجتماعات وعلى رأسها:

  • OBS Studio
  • Streamlabs
  • XSplit Broadcaster
  • XSplit Gamecaster
  • Twitch Studio
  • Discord
  • Google Chrome
  • Battle.net Chat
  • WebEx*
  • Skype*
  • Zoom*
  • Slack*
  • Teams*
  • Steam Chat**

قد تحتاج في بعض الأحيان إلى إلغاء خاصية Noise Cancellation من إعدادات الصوت في الويندوز حيث من الممكن أن تتأثر مع تشغيل السبيكر ولذلك ننصحك بتعطيلها للحصول على تجربة أفضل. 

قبل كل شيئ, تأكد من أن البطاقة الرسومية لديك هي من جيل بطاقات Geforce RTX الجديدة.

كيفية تشغيل خاصية RTX Voice للميكروفون 

ميكروفون RTX Voice ويندوز 10

تقوم هذه الخاصية فوراً بإضافة جهاز ميكروفون إفتراضي يمكن إستخدامه داخل الألعاب وتطبيقات تسجيل الفيديو والصوت وبالطبع تطبيقات المحادثات فيمكنك التمتع بصوت نقي واضح مهما كانت الأصوات المحيطة فيتم معالجتها بأكبر قدر ووضوح ممكن إعتماداً على محرك الذكاء الإصطناعي في معالج RTX الرسومي. 

خطوات تشغيل الخاصية

1- يتم تثبيت إضافة RTX Voice من هذا الملف وهو لازال في المرحلة التجريبية Beta

2- تثبيت التطبيق واختيار المسار 

3- إعدادات التطبيق: 

أ-اختار ميكروفون RTX Voice من خيار Input Device والسبيكر من Output 

ب- ضع علامة صحيحة أمام خيار عزل الضوضاء background noise removal للجهازين 

تشغيل خاصية nvidia rtx voice setup guide

تنصح نفيديا بتشغيل خيارات عزل الصوت للميكروفون فقط وتفعيلها لسماعات السبيكر إذا كنت تحتاجها فقط وذلك للحصول على أفضل كفاءة حيث قد تحصل بعض الفروقات في حالات نادرة جداً خاصة أنها تستهلك من موارد الجهاز ولذلك إختار ما تحتاجه أولاً وقم بالتجربة فيما بعد للجهازين.

Twitch Studio

ميكروفون RTX Voice داخل Twitchيدعم تطبيق Twitch Studio وتطبيقات أخرى هذه الخاصية ويمكن تفعيلها بنفس الطريقة أيضاً وعلى كل حال نستكشف سوياً كيفية تشغيل خاصية RTX Voice. وهي نفس الطريقة العاملة مع ويندوز مع بعض الاختلاف البسيط في واجهة التشغيل لكل برنامج. أما في Twitch : 

1- اذهب الى اعدادات البرنامج Setting ثم اعدادات الصوت Audio 

2- اختار من input device الميكروفون الجديد Nvidia RTX Voice

ويمكنك إختيار عزل الصوت أو تقليل الضوضاء من الخيارات الأخرى الواضحة أمام اعدادات الميكروفون إلا أنه من الأفضل عدم تشغيله أول مرة والتجربة بدونهم . 

ميكروفون RTX Voice داخل Twitch

Zoom

نفس الأمر مع تطبيق المحادثات زوم سنذهب إلى إعدادات Setting ثم الصوت Audio 

ثم نختار NVIDIA RTX Voice أساسي في إعدادات الميكروفون والسبيكر

جوجل كروم 

جوجل كروم RTX Voice Microphone

كما يدعم أيضاً متصفح جوجل كروم هذه الخاصية عند عمل بودكاست أو بث فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي ولتشغيل هذه الخاصية, اتبع الخطوات التالية: 

1- اضغط على الثلاث نقاط الخاصة بإعدادات كروم ثم Setting

2- اذهب لإعدادات الميكروفون بالضغط على Microphone 

3- اختيار ميكروفون Nvidia RtX Voice 

وينصح بإغلاق أي برنامج آخر أو تعطيل أي خاصية أخرى لعزل الضوضاء والأصوات المتداخلة من الخلفية للحصول على جودة نقية دون أي تعارض مع نفيديا Voice. 

سكايب 

سكايب RTX Voice

1- اضغط على إعدادات Settings  في برنامج سكايب

2- اذهب الى اعدادات Audio & Video.

3- تدرج بالصفحة للأسفل حتى تصل إلى إعدادات microphone ثم اختار NVIDIA RTX Voice من القائمة المنسدلة. 

كيفية التأكد من تشغيل الخاصية 

 

هناك بعض الخطوات التي يمكن إتباعها للتأكد من تشغيل خواص عزل الضوضاء من الميكروفون 

1- اتبع خطوات تثبيت ملف RTX Voice من موقع نفيديا الرسمي وتثبيته كما شرحنا بالخطوات السابقة 

2- اختيار RTX Voice  من إعدادات الصوت في ويندوز 10 

3- قم بتشغيل فيديو أو ملف صوتي ملحوظ به تواجد ضوضاء في الأصوات الخلفية مثل ( هذا الفيديو ) وإستمع إليه مع تشغيل الخاصية أو بعد تعطيل الخاصية لملاحظة الفرق في درجة عزل الضوضاء . 

4- بعد الإنتهاء والتأكد من أن كل شيئ يعمل جيداً,  قم بتغيير إعدادات الصوت في ويندوز10 والعودة إلى الميكروفون والسبيكر الأساسي وإختيار default بدلاً من تقنية RTX Voice حيث لن تحتاجها إلا عند إجراء مكالمة أو تسجيل فيديو أو الحاجة لعزل الضوضاء بشكل عام. 

ملاحظة: لا يمكن تعلية أو خفض الصوت أثناء تشغيل تقنية عزل الضوضاء وسيتطلب عليك تغيير السبيكر والميكروفون للأساسي ثم تعلية الصوت ثم تشغيل الخاصية من جديد.

أيضاً يمكنك إستغلال خاصية التسجيل الصوتي في ويندوز 10 من قائمة Start والبحث عن Record ثم عمل تسجيل صوتي مع قراءة عدة جمل مختلفة لاختبار تقنية عزل الضوضاء من نفيديا RTX Voice. 

اقرأ أيضاً: خاصية Nvidia RTX Greenscreen تمكنك من عزل الخلفية من الفيديو بالذكاء الاصطناعي 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More