مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

افضل مواقع ترجمة من الانجليزية للعربية – 5 مواقع لترجمة النصوص غير ترجمة جوجل

هل تبحث عن بديل لخدمة ترجمة جوجل ؟ هل تحتاج إلى خدمة ترجمة مجانية ذو دقة وإحترافية عالية ؟ دعني اسلط الضوء فى هذا الموضوع على افضل 5 مواقع ترجمة من الانجليزية للعربية لإستخدامها فى ترجمة المحتوى و النصوص بسهولة وهي  تطبيقات ترجمة من عربى لانجليزى ولكن بنسختها الأونلاين عبر الويب.

تعتبر مواقع الترجمة جزء أساسي من الإنترنت، فهي مفيدة جدًا ويحتاج المُستخدمون من حين لآخر نظرًا لأن المحتوى الذي يتم مشاركته عبر الإنترنت ليس بلغة واحدة فقط، بل بجميع لغات العالم. ولكن الكثير من هذا المحتوى باللغة الإنجليزية سواء فى المقالات، او مقاطع الفيديو، وبما انك مُستخدمي عربي لا يتقن اللغة الإنجليزية بشكل جيد، لن يستفيد شيء من هذا المحتوي الإنجليزي. لذلك خدمات الترجمة هي المنقذ الوحيد فى هذه الحالة.

افضل مواقع ترجمة من الانجليزية للعربية

تعتبر خدمة Google Translate من أشهر تلك الخدمات، فهي تتيح ترجمة من/إلى عدد ضخم من اللغات، ولكن الدقة ليست نقطة تحسب لخدمة ترجمة جوجل، فربما أنك صادفت من قبل ان الخدمة تقوم بترجمة العبارات بشكل حرفي وبالتالي تحصل على عبارة غير مفهومة. ولكن ليست ترجمة جوجل وحدها فى هذا المجال، إليك فيما يلي مواقع ترجمة من الانجليزية للعربية بدقة وإحترافية متناهية ويمكن اتخاذها كبديل عن ترجمة جوجل.

إذا كانت لديك ترجمة مهمة مطلوبة في العمل أو بحث جامعي سيتم مراجعته بدقة, فربما عليك الإستعانة بأحد المحترفين ممن يقدمون خدمات الترجمة الاحترافية عبر الإنترنت ويمكنك الحصول على طلبك في عدة مواقع للعمل الحر مثل خمسات. حيث يتيح لك الموقع عرض خدمات الترجمة للعديد من المستقلين والتواصل معهم وشراء خدماتهم من أجل تنفيذ عملك بدقة مع مراجعة لغوية صحيحة. 

أما إذا كنت متمكناً من عملك وتستطيع تنفيذ الترجمة بنفسك, يمكنك الإستفادة كثيراً من مواقع الترجمة المتاحة من خلال الأسطر التالية. 

5 مواقع لـ مواقع ترجمة من الانجليزية للعربية

1- موقع Bing Microsoft Translator

موقع Bing Microsoft Translator يقدم محرك بحث Bing – التابع لشركة مايكروسوفت – خدمته للترجمة مثل Google تمامًا لكن آلية ترجمة النصوص مختلفة نوعًا ما. يمكنك استخدام الخدمة لترجمة المقالات والنصوص بحد أقصى 5000 حرف، ويمكنك الترجمة من اللغة العربية إلى الإنجليزية او العكس او لأي لغة أخرى. الموقع سهل الاستخدام ويقوم بترجمة فورية; أي بمجرد كتابة الكلمة يتم عرض ترجمتها بدون النقر على اي زر. ويمتلك الموقع ناطق صوتي وقاموس لمعرفة الكلمات المتعلقة.

2- موقع Reverso Transaltion

موقع Reverso Transaltion يعتبر موقع متميز فى مجال الترجمة، حيث يمكنك ترجمة المقالات والنصوص الكبيرة دون حد مُعين لعدد الكلمات أو الحروف، كما يدعم اللغة العربية بدون مشاكل بجانب مجموعة ضخمة من اللغات الاخري. لدي الموقع مزايا عديدة مثل الترجمة بدقة عالية والفورية، بالإضافة إلى ميزة التدقيق الإملائي لإصلاح الأخطاء الإملائية قبل الترجمة، يعتبر الموقع سهل الاستخدام نظرًا للواجهة الرسومية البسيطة الخاصة به.

3- موقع BabelXL

موقع BabelXL

موقع BabelXL موقع آخر من مواقع الترجمة المعروفة وله عدد من المُستخدمين الذين يفضلون استخدامه فى ترجمة المقالات الكبيرة سواء من الانجليزي الى عربي او العكس، ويتميز الموقع بالترجمة الإحترافية الغير حرفية، حيث تحصل على عبارات مفهومة وواضحة. واجهة الموقع بسيطة جدًا ويحتوي كذلك على ميزة Text To Speech لتحويل النصوص الى كلام وتضمينه في فيديو مثلًا وهي خدمة مهمة فى حال إذا كنت لا تستطيع نطق الكلمات الإنجليزية بشكل جيد وتخشى أن يظهر ذلك فى الفيديو.

4- موقع babylon

موقع babylon

موقع babylon هو موقع معروف وشهير بترجمته الإحترافية، فيمكنك الاستعانة بخدمات هذا الموقع لترجمة مقالاتك من قبل اشخاص حقيقيين وليس بالاعتماد على قاعدة بيانات او روبوت، ولكن هذه الخدمات مدفوعة بالتأكيد. بدلًا من ذلك، يمكنك استخدام خدمة الترجمة الفورية وهي تؤدي المهمة على أكمل وجه ايضاً، حيث تمُكنك من ترجمة النصوص من اللغة العربية إلى الإنجليزية والعكس بطريقة مثالية وبدون أخطاء. واجهة الموقع سهلة ولا تتطلب أي تعقيدات من اجل استخدامها.

5- موقع Systranet

موقع Systranet

موقع Systranet موقع لا بأس به لترجمة مقالاتك إلى لغات أخرى أو ترجمة العبارات التى تراها أثناء تصفح الفيسبوك وتويتر مثلًا. المزعج في الموقع هو كثرة الإعلانات، لكن جيد انه يدعم اللغة العربية بدون أخطاء، فتستطيع تحديد اللغة العربية مقابل الإنجليزية والعكس والترجمة، ولكن لا يوفر الموقع ترجمة فورية، بل يجب أن تضغط على زر Translate بعد كتابة او لصق النص الذي تريد ترجمته.