مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

استكشف  أهم 20 خاصية من مميزات تطبيق سيجنال للرسائل الآمنة

بعد سياسية الخصوصية الجديدة التي أعلن عنها واتساب الشهر الماضي اتجه الكثير من المستخدمين إلى تحميل تطبيقات المراسلة الأخرى التي تركز بشكل أساسي على الخصوصية، وبالرغم من أن هذه التطبيقات قد تفتقر لبعض المميزات الأخرى إلا أنها توفر إعدادات ومميزات خصوصية قوية جدًا والتي تساعدك على التراسل مع أصدقائك وأقاربك بأمان، وبالحديث عن تطبيق Signal فهو يعتبر أفضل تطبيق مراسلة يمكنه حماية خصوصيتك على الإطلاق وذلك بسبب تقنيات التشفير القوية بالإضافة إلى إعدادات الخصوصية الكثيرة في التطبيق وهذا ما سنركز عليه خلال السطور التالية حيث نوضح لكم أهم إعدادات ومميزات تطبيق سيجنال وما هي أهميتها وكيف يمكنك تفعيلها.

مميزات تطبيق سيجنال للرسائل الآمنة

يحتوي تطبيق سيجنال على الكثير من المميزات والخصائص التي تساعدك على إرسال الرسائل بأمان، ويمكنك الوصول إلى إعدادات التطبيق من خلال النقر على علامة الثلاث نقاط أعلى يسار التطبيق ثم قم باختيار الإعدادات وهنا سوف تجد أحد الخيارات الهامة جدًا وهو خيار “الخصوصية” وهنا سوف تجد الكثير من إعدادات الأمان الهامة والمفيدة جدًا والتي يتم تقسيمها إلى عدة أقسام وفيما يلي إليك الإعدادات الموجودة في كل قسم وكيف يمكنك استخدامها.

إعدادات الوصول إلى البرنامج

إعدادات الوصول إلى التطبيق

يحتوي هذا القسم على ثلاثة إعدادات خصوصية مفيدة جدًا والتي تركز بشكل أساسي على طريقة الوصول إلى التطبيق وإليك الإعدادات فيما يلي:

  • قفل الشاشة: هذه ليست ميزة حصرية حيث أنها موجودة في تطبيقات أخرى مثل تطبيق واتساب، ولكنها مفيدة جدًا حيث تمنع الآخرين من الوصول إلى محادثاتك من خلال قفل الشاشة أو بصمة الأصبع.
  • تأمين الشاشة: من خلال تفعيل هذا الخيار يتم منع الآخرين من أخذ لقطة شاشة داخل المحادثات أو في قائمة الأحدث ولكن تذكر أنه سوف يتم منعك أنت أيضًا من أخذ لقطة شاشة كما يمكن للآخرين أخذ لقطة شاشة بطرق مختلفة مثل التطبيقات المتخصصة.
  • لوحة مفاتيح مستترة: من المعروف أن لوحات المفاتيح الشهيرة مثل لوحة مفاتيح جوجل تقوم بتسجيل كل ما تكتبه من أجل إظهار نصوص مخصصة فيما بعد والتي يمكن أن تختصر عليك الكثير من الوقت، أما من خلال تفعيل هذا الخيار سوف يتم منع لوحات المفاتيح من القيام بذلك وهو ما يساعدك على حماية خصوصية كل ما تكتبه في التطبيق.

إعدادات الإتصال

في القسم الثاني من إعدادات الخصوصية سوف تجد بعض المميزات المتعلقة بالتواصل مع الآخرين هي خمسة إعدادات مختلفة وإليك أهمها فيما يلي:

  • مناوبة الاتصالات دائمًا: هذا الخيار يقوم بتحويل جميع المكالمات الصوتية عبر خوادم تطبيق Signal الآمنة والمشفرة والغرض من ذلك هو حماية بياناتك وتحديدًا الـ IP وعنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك بحيث لا يمكن لجهات الإتصال الأخرى الوصول إلى هذه المعلومات.
  • قراء وصولات القراءة: من خلال تفعيل الخيار يمكنك معرفة عندما يقوم الشخص الآخر بقراءة رسالتك من خلال علامتي الصح وكذلك بالنسبة للشخص الآخر، ولكن عند تعطيل الخيار فلن يتمكن الآخرون من معرفة هل قمت بقراءة رسائلهم أم لا وكذلك أنت لن تعرف هل قاموا بقراءة رسائلك أم لا، وهذا الخيار يمكن أن يساعدك على تعزيز خصوصيتك وتجنب الإحراج عند قراء الرسائل.
  • الأشخاص المحظورون: هنا تجد قائمة بجميع الأشخاص الذين قمت بحظرهم في سيجنال ولن يتمكن هؤلاء الأشخاص من إرسال الرسائل إليك أو الإتصال بك وكذلك أنت أيضًا، ولكن كيف يمكنك حظر الآخرين؟ قم بفتح أي محادثة تريدها ثم قم بالنقر على علامة الثلاث نقاط أعلى يمين التطبيق وقم باختيار حظر الموجودة باللون الأحمر في الأسفل ثم قم بتأكيد الحظر في الرسالة التي تظهر لك.

إعدادات المرسل المجهول

مميزات تطبيق سيجنال

  • عرض المؤشرات: عندما يتم إرسال رسالة إليك من شخص مجهول فيمكنك النقر على تفاصيل الرسالة من أجل عرض أيقونة الحالة.
  • السماح من أي شخص: بشكل افتراضي لا يسمح سيجنال بتلقي الرسائل إلا من الأشخاص الذين تشارك ملفك الشخصي معهم أو المستخدمين الذين تحتفظ بهم في سجل الهاتف الخاص بك، ولكن من خلال تفعيل هذا الخيار يمكنك تلقي الرسائل من أي شخص حتى لو لم يكن من أصدقائك طالما أن لديه رقمك.

إعدادات PIN لتطبيق سيجنال

مميزات تطبيق سيجنال

هنا سوف تجد الإعدادات المتعلقة برقم PIN الخاص بتطبيق سيجنال والذي قمت بإدخاله عن إعداد التطبيق لأول مرة، فيمكنك تغيير الرقم من خلال النقر على خيار “غير رقمك التعريف الشخصي” وبعد ذلك قم بإدخال الرقم التعريفي الجديد، أما الخيار الثاني فهو “تذكيرات الرقم التعريفي” وعند تفعيله يقوم التطبيق بسؤالك عن الـ PIN الخاص بك بين الحين والآخر حتى تتذكره دائمًا. أما الخيار الأخير وهو “الرقم التعريفي الشخصي لحماية التسجيل” فمن خلال تفعيل هذا الخيار سوف يطلب منك التطبيق إدخال PIN الخاص بك عند إعادة تثبيت التطبيق أو تسجيل رقمك مجددًا على أي جهاز آخر.

إرسال رسالة تختفي تلقائيًا

إرسال رسالة تختفي تلقائيًا

الرسائل المُختفية هي خاصية موجودة في العديد من تطبيقات المراسلة، وفي سيجنال يمكنك تحديد الوقت الذي تختفي خلاله الرسالة والذي يبدأ من 5 ثوان وحتى أسبوع واحد، ويمكنك تفعيلها من خلال الدخول إلى أي محادثة ثم قم بالنقر على علامة الثلاث نقاط في الأعلى وقم باختيار “الرسائل المختفية” ثم قم بتحديد الوقت المناسب وقم بالنقر على موافق.

إرسال الرسائل لنفسك

لا تتوفر هذه الخاصية في واتساب ولكنها متوفرة في سيجنال حيث تتيح لك الإحتفاظ برسائل أو ملاحظات معينة من خلال إرسالها إلى نفسك للرجوع إليها بسهولة لاحقًا، ويمكنك تفعيلها من خلال النقر على علامة القلم في الواجهة الرئيسية للتطبيق وبعد ذلك قم بالبحث عن كلمة “ملاحظات” وقم باختيار “الملاحظات الشخصية” ويمكنك البدء في إرسال الرسائل لنفسك.

حذف الرسائل القديمة تلقائيا

حذف الرسائل القديمة تلقائيا

إذا كنت تستخدم تطبيقات المحادثة كثيرًا فمن المحتمل بعد أسبوع واحد أن تكون لديك الكثير من المحادثات الطويلة جدًا وهذا قد يستهلك الكثير من الذاكرة في هاتفك ولحل هذه المشكلة يمكنك تفعيل الحذف التلقائي للرسائل في سيجنال، قم بالدخول إلى الإعدادات ثم قم باختيار البيانات والتخزين وقم بالنقر على “إدارة التخزين” وقم باختيار “حد طول المحادثة” ثم قم بتعيينها على عدد المحادثات الذي يتم حذف كافة الرسائل بعده.

مقالات متعلقة:

 

تثبيت الدردشات

يتيح لك تطبيق سيجنال تثبيت الرسائل في الأعلى بسهولة وذلك من خلال النقر مطولًا على المحادثة ثم قم باختيار علامة الدبوس التي تظهر في الأعلى وبذلك يتم تثبيت هذه المحادثة وهذا مفيد جدًا من أجل الوصول إلى المحادثات الهامة بسهولة لاحقًا.

ضبط الإشعارات في تطبيق سيجنال

ضبط الإشعارات في تطبيق سيجنال

  • تعتبر الإشعارات جزءًا هامًا من أي تطبيق على هاتف فيمكن لها أن تكون وسيلة جيدة للإطلاع على تحديثات التطبيقات كما يمكن أن تكون مصدر إزعاج بالنسبة لك، ولحسن الحظ من مميزات تطبيق سيجنال هو أنه يتيح لك التحكم الكامل في الإشعارات وتخصيصها حسب رغبتك، ويمكنك القيام بذلك من خلال الدخول إلى إعدادات التطبيق ثم قم باختيار الإشعارات وإليك أهم الإعدادات فيما يلي:
  • الرسائل: في هذا القسم يمكنك التحكم في إشعارات الرسائل فيمكنك إيقافها تمامًا من خلال تعطيل أول خيار “الإشعارات”، كما يمكنك التحكم في صوت الإشعارات وتفعيل أو تعطيل الإهتزاز وضوء LED والمزيد من الخيارات الأخرى.
  • المكالمات: من هنا يمكنك تخصيص إشعارات المكالمات من خلال تفعيلها أو تعطيلها كما يمكنك تغيير الصوت وتفعيل أو تعطيل الإهتزاز.
  • الأحداث: يوجد في هذا القسم خيار واحد ولكنه مفيد، حيث يتيح لك التحكم في الإشعارات التي تصلك عندما ينضم شخص جديد إلى سيجنال.

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More