Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية معرفة حالة الضمان للايفون – الطريقة الرسمية للتحقق من صلاحية ضمان الايفون

إذا كنت تمتلك هاتف آيفون وحدثت مشكلة كبيرة كحدوث كسر للشاشة أو أن زر Home لا يعمل أو مشكلة مع البطارية، فبالتأكيد الضمان المتاح للهاتف سيكون مهم فى هذه الحالات. لذا سأخبرك هنا بطريقة معرفة حالة الضمان للايفون بالطريقة الرسمية.

الطريقة الرسمية من آبل لـ معرفة حالة الضمان للايفون

الضمان عبارة عن وثيقة بينك وبين الشركة المصنعة لتضمن أن المنتج سيعمل بشكل سليم طوال فترة استخدامك له التى قد تكون عام أو أكثر. ولذلك، عندما يحدث شيء للهاتف الايفون الخاص بك، فإن الضمان سيوفر عليك مئات الدولارات المستحقة لإصلاح وحل المشكلة. ولذلك، يجب عليك أن تدرك طريقة معرفة ضمان الايفون لمعرفة هل الضمان ساري وهل لازالت خدمات أبل متاحة لك أم لا.

إقرأ ايضاً: كيفية ايجاد هاتف ايفون مسروق فوراً – 4 خطوات تقوم بها بعد سرقة الايفون للعثور عليه

اولاً: معرفة الرقم التسلسلي للايفون

معرفة السيريال نمبر الخاص بالايفون

فى البداية، وقبل أن تعرف حالة ضمان الهاتف. يجب عليك أولاً معرفة الرقم التسلسلي Serial Number الفريد الخاص بهاتفك الآيفون، فمن خلال هذا الرقم يتم معرفة كل المعلومات المطلوبة للتحقق من حالة الضمان عبر موقع أبل، كما انه مهم لمعرفة ما إذا كان الهاتف اصلي ومسجل لدي قاعدة بيانات أبل أم أنه مجرد هاتف Fake ! . وللعثور على السيريال نمبر من خلال هاتفك قم بالخطوات الآتية:

  • قم بفتح تطبيق الضبط أو Settings.
  • ثم انتقل إلى قسم عام أو General.
  • ثم اضغط بالأسفل على حول أو About.
  • وهناك ستجد خانة تحتوي على الرقم التسلسلي أو Serial Number.

الرقم التسلسلي للايفون

هناك طريقة أخرى ايضاً لمعرفة الرقم التسلسلي الخاص بهاتفك الآيفون. هذه الطريقة تعتمد على برنامج iTunes سواء على نظام ويندوز أو ماك، حيث تقوم بتوصيل الهاتف الايفون بالكمبيوتر ثم تقوم بفتح برنامج iTunes، لتجد على الجهة اليُمني لصفحة Summary معلومات سريعة عن الهاتف كإصدار نظام iOS والمساحة التخزينية ورقم الهاتف والرقم التسلسلي Serial Number.

ثانياً: التحقق من حالة الضمان

التحقق من ضمان ابل

ثانياً، وبعد أن تعرفت على الرقم التسلسلي Serial Number التابع لهاتفك الآيفون. ما عليك سوى معرفة الايفون الاصلي من موقع ابل والتحقق من الضمان الخاص به وصلاحية الخدمات المقدمة من آبل للمستهلكين. وهذا يتم من خلال صفحة Check Coverage التابعة لشركة ابل، فبعد زيارة الصفحة ستقوم بإدخال السيريال نمبر فى أول حقل، ثم إدخال كود CAPTCHA فى الحقل الثاني وتضغط على زر Continue.

ضمان الايفون

سينتقل بك بعد ذلك إلى صفحة التحقق من صلاحية الخدمات والدعم، ومن خلال هذه الصفحة ايضاً تستطيع ان تتحقق من الايفون الاصلي، حيث يعرض لك موديل الهاتف بعد إدخال الرقم التسلسلي، فاحياناً يقوم البائعون بوضع سيريال نمبر مختلف لهاتف آيفون جديد ولكن الهاتف نفسه قديم. أما بالاسفل، ستري حالة الضمان مجزئة إلى 4 أجزاء على النحو التالي:

  • Eligible for an AppleCare product: وهي لمعرفة ما إذا كان الجهاز مؤهل لشراء باقة AppleCare+ أم لا. و AppleCare+ هي باقة من أبل لجعل الضمان يمتد حتى عامين بدلاً من عام واحد ويشمل الضمان إصلاح أي مشكلة حتى إذا كانت بسبب سوء الاستخدام.
  • Valid Purchase Date: للتأكد من تسجيل شركة ابل لموعد شراء الهاتف وهي معلومة مهمة عند طلب مساعدة من الشركة.
  • Telephone Technical Support: لمعرفة صلاحية الدعم التقني المقدم من الشركة، والذي ينتهي بعد 90 يوم فقط من بداية تشغيل الهاتف عقب شرائه.
  • Repairs and Service Coverage: وهو المطلوب، حيث تجد هنا حالة الضمان الخاصة بالهاتف ومعرفة هل لازالت شركة ابل تضمن هاتفك أم انتهت صلاحية الضمان.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.