مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

مراجعة IObit Uninstaller 12 لحذف البرامج المستعصية + جيف أواي مجاني

يعد IObit Uninstaller 12 أحد أفضل برامج إلغاء التثبيت المجانية لنظام التشغيل Windows في الوقت الحالي بفضل ميزة إلغاء التثبيت المجمعة ، وشاشة التثبيت ، ودعم معظم إصدارات ويندوز، وخاصية التثبيت السريع السحرية كذلك.

يتم البحث عن كل جزء من أي تطبيق تُريد التخلص منه ومن ثمّ إزالته تمامًا، دون ترك أي ملفات غير مهمة وعديمة الفائدة. يمكنك إلغاء تثبيت البرنامج باستخدام IObit Uninstaller بعدة طرق مختلفة اعتمادًا على السيناريو الذي تمر به، مثل استخدام ميزة Force Uninstall أو Easy Uninstall.

في السطور القليلة القادمة سنسرد لكم مُراجعة IObit Uninstaller 12 الشاملة والتفصيلية لكل ميزة من مزايا البرنامج بالإضافة إلى مفاجأة سارة لزُوار مجنون كمبيوتر تجدونها في أسفل المقالة فلا تتركوا الصفحة 

أبرز ما تقدمه IObit Uninstaller 12:

مميزات برنامج IObit Uninstaller 12

تقوم أداة IObit Uninstaller 12 بعمل كل شيء يحلم المستخدم بوجوده في أداة إلغاء تثبيت مثالية:

  •     تعمل مع أنظمة التشغيل ويندوز 11 و 10 وأنظمة تشغيل ويندوز الأقدم.
  •     تدمج نفسها في قائمة سياق النقر بزر الماوس الأيمن فوق File Explorer، مما يعني أنه يمكنك إزالة البرامج من سطح المكتب أو أي مجلد آخر دون الحاجة إلى فتح IObit Uninstaller أولاً.
  •     يمكنها مراقبة عمليات تثبيت البرامج الأخرى تلقائيًا بحيث عندما تقرر إزالة أحد تلك البرامج الخاضعة للمراقبة، ستعرف بالضبط الملفات / المجلدات التي تريد حذفها لإلغاء تثبيتها بالكامل دون ترك أي آثار.
  •     تتيح لك الأداة القيام بعملية فرز لجميع البرامج المُثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وذلك على حسب الحجم أو الاسم أو رقم الإصدار أو تاريخ التثبيت
  •     بعد إلغاء تثبيت أحد البرامج، تبحث أداة IObit Uninstaller 12 في أي ملفات قد تُركت بعد إلغاء التثبيت وتُزيلها، في كل من نظام التشغيل وقائمة الملفات، وتخبرك مقدار المساحة الخالية التي تم استردادها
  •     فرض إلغاء التثبيت هي ميزة يمكنها إزالة برنامج لا يمكن إلغاء تثبيته بالوسائل العادية
  •     يمكن لمنظف الملفات المتبقية حذف ملفات ذاكرة التخزين المؤقت لنظام التشغيل ويندوز، والاختصارات غير الصالحة، والملفات غير المستخدمة في مجلد التنزيلات لاستعادة مساحة تخزين أكبر على محرك الأقراص الثابتة
  •     تُمكنك الأداة كذلك من معاينة قائمة بجميع البرامج التي تستخدمها بصورة نادرة، بالإضافة إلى البرامج الأخرى التي تشغل مساحة لا بأس بها على قرص التخزين الخاص بجهازك
  •     تسرد أداة IObit Uninstaller 12 تطبيقات ويندوز التي تم تثبيتها افتراضيًا بالإضافة إلى تطبيقات الطرف الثالث، ويمكنك إزالة أي منها
  •     ستتم جدولة الملفات التي لا يمكن إزالتها أثناء تشغيل ويندوز ليتم حذفها عند إعادة تشغيل الكمبيوتر
  •     لديك القدرة لمعرفة واستكشاف الكثير من المعلومات حول أي برنامج مُثبّت على جهازك عن طريق النقر عليه بزر الماوس الأيمن واختيار البحث عن ذلك البرماج في أداة Windows Explorer
  •     يحتفظ البرنامج بسجل لكل شيء قمت بإزالته حتى تتمكن من رؤية الملفات وعناصر التسجيل التي تم حذفها بالضبط
  •     يمكن تعطيل برامج بدء التشغيل أو إزالتها تمامًا، ويمكن إنهاء عمليات بدء التشغيل على الفور أو إزالتها من بدء التشغيل
  •     في القسم الخاص بمُحدث البرامج، ستجد قائمة شاملة تضم جميع البرامج المثبتة التي يمكن تحديثها إلى إصدار أحدث. ومن ثمّ ستتمكن من الانتقال بعد ذلك بشكل مباشر إلى صفحة التحميل لتنزيل الإصدار الأحدث.
  •     سوف تكتشف أداة إلغاء التثبيت الرسمية للبرنامج (إن وجدت)، وسوف تقوم بتنزيلها لك لضمان الحذف المناسب لملفات البرنامج.
  •     يمكن أيضًا إزالة نقاط استعادة النظام وأشرطة الأدوات وملحقات المتصفح والمكونات الإضافية الخاصة به كذلك وكائنات برامج الجهات الخارجية التي تم حقنها في متصفحات الإنترنت الخاصة بك.

حذف برامج الكمبيوتر IObit Uninstaller 12

مميزات البرنامج:

  •     تثبيت سريع لكافة أنواع البرامج في لمح البصر.
  •     ينشئ نقطة استعادة للنظام قبل إزالة البرنامج.
  •     يدعم عمليات إلغاء تثبيت للكثير من البرامج دفعة واحدة.
  •    حذف البرامج من جذورها بشكل كامل.
  •     يُمكنك من إزالة التحديثات المُثبتة عن طريق ميزة Windows Update.
  •     يُفصّل قائمة بجميع التطبيقات المثبتة التي يمكن تحديثها إلى إصدار أحدث.
  •     يُوفر عدة طرق لحذف البرامج لضمان أداء المهمة الأساسية بنجاح.

كيفية استخدام IObit Uninstaller 12

 يوفر IObit Uninstaller 12 طرقًا متعددة لإزالة البرامج. يجب أن تكون الطريقة التي تقوم باختيارها مُعتمدة على الموقف المعين الذي تعيشه حينها.

شاشة البرامج

حذف عدة برامج

افتح شاشة البرامج على يسار البرنامج لمشاهدة جميع خيارات إلغاء التثبيت. يمكنك الاطلاع على قائمة بالبرامج المثبتة، وقائمة بالحزم إذا تم تثبيت عدة تطبيقات في وقت واحد، وقائمة بالبرامج المثبتة مؤخرًا، وقائمة بالبرامج التي تشغل أكبر مساحة على محرك الأقراص الثابتة، وقائمة بالبرامج التي نادرًا ما تستعملها.

إذا كانت هذه المعايير هي أفضل طريقة لإلغاء تثبيت أحد البرامج ، فحينئذٍ سترغب في فتح IObit Uninstaller 12 بهذه الطريقة واستخدام أحد هذه الخصائص في الأداة لإزالة التطبيق المعني.

ميزة إلغاء التثبيت بالقوةميزة إلغاء التثبيت بالقوة

هناك طريقة سريعة لإلغاء تثبيت البرنامج باستخدام هذه الأداة وهي النقر بزر الماوس الأيمن فوق اختصار البرنامج والنقر فوق Powerful Uninstall (إلغاء التثبيت القوي). سيؤدي هذا إلى فتح IObit Uninstaller 12 تلقائيًا وستُطالبك الأداة بإزالة البرنامج.

هذه الطريقة أسرع من فتح برنامج IObit أولاً، وقد تكون ضرورية إذا لم يكن البرنامج مدرجًا في IObit Uninstaller.

إلغاء التثبيت السهل

ميزة Easy Uninstall هي نقطة خضراء صغيرة يمكنك إسقاطها على أحد البرامج لإخبار IObit Uninstaller 12 بإلغاء تثبيته. من المفيد جدًا إذا كان البرنامج الذي تريد إزالته مفتوحًا وقيد التشغيل بالفعل ولكنك لست متأكدًا من كيفية وصوله إلى هناك أو كيفية حذفه.

لاستخدام هذه الميزة، اضغط على اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + Alt + U، أو افتح قائمة أدوات IObit Uninstaller في الجزء العلوي من البرنامج للعثور على ميزة Easy Uninstall. اسحب النقطة الخضراء إلى نافذة البرنامج أو اختصار سطح المكتب وحدد إلغاء التثبيت لبدء العملية، أو افتح موقع الملف لمعرفة المزيد حول مكان تخزين هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو قم بإنهاء العملية لإغلاق العملية على الفور.

ميزة Stubborn Program Remover

ميزة حذف البرامج العنيدة

قد يكون من الصعب إزالة بعض البرامج حتى مع كل الخيارات المذكورة أعلاه، ولهذا السبب يتضمن IObit Uninstaller 12 طريقة أخرى: Stubborn Program Remover. هذه الميزة متاحة من نفس قائمة الأدوات مثل بعض خيارات المميزات التي قمنا بشرحها بالتفصيل أعلاه.

ختامًا

كان هذه مراجعتنا الشاملة والتفصيلية IObit Uninstaller 12 التي تُعتبر حلًا سحريًا لمن يريد إزالة أي شيء على جهازه بدون عناء الانتظار أو تنفيذ خطوات طويلة، تدعم هذه الأداة المميزة الكثير من الخصائص الرائعة وأدوات المساعدة الممتازة التي تنعكس على توفير تجربة مستخدم سلسة وسهلة بالتأكيد.

إنها وبلا شك أفضل أداة لإزالة أي تطبيق في ويندوز 10 وباقي الإصدارات الأخرى بالإضافة إلى إزالة أي مكونات إضافية للمتصفح وما إلى ذلك، قمت باختبارها حتى وقت كتابة تلك السطور وأكاد أجزم أنه لن تتفوق عليها أي أدوات أخرى لأنه من الصعب التفوق على واجهة المستخدم السهلة والتوافق المثالي والمزايا العصرية.

مفاجأة سارة لزُوار موقع مجنون كمبيوتر

جيف أواي في انتظاركم أعزائي يضم جوائز قيمة لجميع المستخدمين الذين سيقوموا بتدوير عجلة الحظ ومن ثمّ انتظار الجائزة القيمة الخاصة بهم التي قد تكون: اشتراك مجاني لمدة 6 أشهر أو عام كامل في أحد البرامج المميزة الخاصة بالشركة المُطورة، بطاقات أمازون جيفت كارد، آيباد وآيفون والعديد من الجوائز المميزة الأخرى.

لا تنسوا التحقق من رابط الجيف أواي الخاص بموقعنا أعلاه ولا تُفوتوا فرصة الفوز بجوائز قيمة، وبالتأكيد لا تنسوا تجربة أداة IObit Uninstaller 12 التي قمنا بمُراجعتها اليوم تفصيليًا.