مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

ما هي Microsoft Learn ؟ وكيفية الحصول على شهادات مايكروسوفت معتمدة

إضافة إلى الخبرة العملية فإن الشهادات الأكاديمية تعد اليوم من أبرز متطلبات التوظيف في الشركات الكبرى والعالمية، ولذلك يسعى جميع الباحثين عن عمل للحصول على شهادات تسهم برفع فرصهم في الحصول على وظائف برواتب مجزية تلبي طموحاتهم وأحلامهم.

ومع تطور خدمات التعلم عن بعد  ساهمت عدة شركات ومن ضمنها شركة مايكروسوفت بتوفير برنامج Microsoft Learn التعليمي لتسهل على الأفراد تنمية مهاراتهم وجعلها مواكبة للتطورات المطلوبة في سوق العمل،وذلك لضمان حصولهم على أعمال تناسب مهاراتهم بشكل جيد من خلال شهادات أكاديمية معترف بها دولياً.

ما هو برنامج Microsoft Learn ؟

Microsoft Learn

هو عبارة عن منصة تدريبية تساعد مستخدميها في الارتقاء بخبراتهم لمستويات أعلى تسهم برفع كفائتهم، وذلك من خلال صقل معارفهم بأكثر التقنيات الواجب تعلمها في أغلب الوظائف المطلوبة حول العالم.

يوفر Microsoft Learn أكثر من 3500 مسار أو دورة تدريبية معظمها مجاني لمساعدة الأشخاص الراغبين بالتعليم الذاتي، إضافة لإمكانية طلب بعض المتدربين المساعدة من قبل مدربين أو معلمين معتمدين في Microsoft، وذلك للحصول على شهادات معتمدة وذلك لقاء رسوم تعتبر رمزية نوعاً ما.

من المهم التنويه على أنه للحصول على شهادات معترفة منMicrosoft  فإنه يجب على المستخدمين إنشاء profile على Microsoft Learn خاص بهم، بينما التعلم الذاتي واتباع المسارات فقط فإنه لا يتطلب ذلك.

كيف يتم إنشاء profile على Microsoft Learn؟

Microsoft Learn

تعد عملية إنشاء حساب على Microsoft Learn أمر بغاية السهولة فكل ما عليك هو التالي:

1.الضغط على زر sign in في صفحة Microsoft Learn.

2.وضع عنوان البريد Microsoft outlook للتسجيل.

3.اختيار اسم لحسابك.

4.قم باختيار المجال الذي تود المتابعة والتدرب فيه وذلك من صفحة Select roles.

5.قم بتحديد المستوى بأحد الخيارات Beginner، Intermediate، Advanced.

6.أخيراً يطلب منك في قسم Products تحديد أو اختيار ما تراه مناسباً لاهتماماتك لدعم عملية التدريب بشكل أفضل ومتكامل أكثر.

وبوصولك لهذه المرحلة تكون قد أنهيت فعلاً إنشاء حسابك وبإمكانك البدء بالتعلم واكتساب الخبرات في المجال الذي اخترته للتو.

ما هي شهادات Microsoft Certifications؟

Microsoft Learn

Microsoft Certifications هي عبارة عن شهادات تثبت بأن مالكها يمتلك خبرة باختصاص معين وهي بثلاثة أنواع: Fundamentals ، Role-based  ، و Additional.

بدايةً تعد شهادات Fundamentals مناسبة للمبتدئين في البحث عن وظائف جديدة، بينما تعتبر شهادات  Role-based ملائمة للباحثين عن وظائف تتطلب مهارات أكثر تفرداً، أما الشهادات من نوع Additional فتعد بمثابة شهادة خبير في المجال الذي تمنح فيه.

كيف يمكن الحصول على Microsoft Learn Certifications؟

للراغبين بالحصول على شهادات معتمدة التوجه لصفحة  Certifications وتحديد الشهادات التي يرغبون بالحصول عليها ولمعرفة ما هي الاختبارات الواجب اجتيازها وكيفية التحضير للامتحان بشكل عام.

وبعد ذلك يقوم المستخدم بتحديد موعد لإجراء الاختبار ودفع الرسوم المفروضة ولكن يجب بداية التأكد من إكمال معلومات وتفاصيل الشهادة كالاسم والاختصاص والعنوان بشكل صحيح.

ما فائدة منصة مايكروسوفت التعليمية ؟

تعد شهادات Microsoft  من أكثر الشهادات المعتمدة عالمياً للحصول على فرص عمل مناسبة والحصول على أولوية في العديد من مجالات العمل المطلوبة اليوم، وذلك لما تظهره من كفاءة تميز مالكها عن باقي المتقدمين بإمكانية إنجاز الأعمال بشكل أكاديمي يوفر على أصحاب الأعمال الوقت في إجراء التدريبات اللازمة للتأكد من كفائة موظفيهم.

في الختام يمكن القول بأن Microsoft Learn  هو من أفضل الخيارات على الإطلاق للراغبين باتباع مسارات أو دورات ذاتية التعليم بغض النظر عن أماكن تواجدهم، إضافة للتسهيلات المقدمة للراغبين بالحصول على شهادات معتمدة وموثوقة تساهم بالحصول على وظائف متميزة تلبي طموحاتهم وأحلامهم.

مقالات متعلقة: