مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

عرض الفريمات بدون برامج داخل اي لعبة في ويندوز 10

يحتوي نظام التشغيل ويندوز على أداة مدمجة تتيح لك عرض عرض الفريمات بدون برامج في أي لعبة، وهذه الأداة هي Xbox Game Bar الرائعة جدًا، فبالرغم من أنها غير معروفة بشكل كبير بين المستخدمين إلا أنها مفيدة جدًا حيث أنها تمكنك من مراقبة أداة الجهاز أثناء اللعب، كما أنها توفر لك الكثير من المميزات الأخرى مثل التقاط وتسجيل الشاشة والتحكم في الصوت وغير ذلك الكثير وفي هذا الموضوع نقدم لكم شرح أداة Xbox Game Bar المدمجة في ويندوز وكيفية استخدامها من أجل عرض الفريمات في الثانية (FPS) داخل الألعاب.

تشغيل أداة Xbox Game Bar على ويندوز 10

نحتاج أولًا إلى تفعيل أداة Xbox Game Bar على ويندوز 10 ويمكنك القيام بذلك بكل سهولة من خلال النقر على الاختصار Windows + G من لوحة المفاتيح وبذلك سوف تعمل أداة Xbox Game Bar حيث تظهر لك عدة نوافذ صغيرة موزعة على الشاشة، أما إذا لم يتم تشغيل الأداة عند الضغط على هذا الاختصار فسوف تحتاج إلى تفعيل Xbox Game Bar من خلال الإعدادات أولًا وذلك كما يلي:

  • قم بالدخول إلى إعدادات ويندوز وذلك من خلال قائمة Start أو من خلال النقر على الاختصار Windows + I من لوحة المفاتيح.
  • بعد ذلك قم بالنقر على الألعاب أو Gaming ومن القائمة الجانبية قم بالنقر على Xbox Game Bar.
  • الآن قم بتفعيله من خلال تبديل المفتاح الذي يظهر لك، ويمكنك ضبط إعداداته من الأسفل مثل تغيير الإختصارات وما إلى ذلك.

الآن يمكنك تفعيل أداة شريط الألعاب من خلال النقر على الاختصار زر ويندوز وحرف G ويمكنك استخدامه لعرض الفريمات بدون برامج داخل أي لعبة على ويندوز 10 كما يلي.

تفعيل عرض الفريمات من خلال Game Bar

بعد تفعيل شريط الألعاب من خلال الخطوات السابقة يمكنك الآن عرض الفريمات داخل الألعاب من خلاله، والمميز في هذه الطريقة هو أنه سوف يتم عرض العديد من المعلومات الأخرى حول أداء الجهاز الخاص بك مثل استهلاك المعالج والرام بالإضافة إلى معدل الإطارات طبعًا، وإليك فيما يلي الخطوات بالتفصيل:

  • قم بالنقر على زر ويندوز وحرف G لتشغيل شريط الألعاب ثم قم بالبحث عن نافذة “الأداء” ضمن النوافذ التي تظهر لك.

  • إذا لم تظهر لك نافذة الأداء فقم بالنقر على الشريط أعلى الشاشة ثم قم باختيار “الأداء” من خلال القائمة من أجل إظهارها.

  • الآن داخل نافذة الأداء سوف تجد العديد من المعلومات حول إستهلاك الجهاز الخاص بك ومن ضمنها معدل الإطارات FPS، قم بالنقر عليها ولكن لن يتم تفعيلها مباشرةً حيث ما زالت بحاجة إلى بعض الخطوات من أجل تفعيل “وصول موسع للتحكم في حساب المستخدم للحصول على معلومات FPS حول ألعاب الكمبيوتر.” كما يظهر لك.
  • قم بالنقر على “طلب الوصول” من أجل منح الإذن وبعد ذلك قم بالموافقة على المطالبة في رسالة التأكيد التي تظهر لك.

عرض الفريمات بدون برامج

  • الآن سوف تحتاج إلى إعادة تشغيل الكمبيوتر حتى تتمكن من عرض الفريمات داخل الألعاب حيث لا يمكنك عرضها دون إعادة التشغيل.

عرض الفريمات داخل الألعاب

بعد إعادة تشغيل الكمبيوتر يمكنك الآن تشغيل أي لعبة على الكمبيوتر الخاص بك ثم قم بتشغيل Game Bar وسوف تلاحظ أنه يعرض لك العديد من المعلومات حول استهلاك موارد الجهاز بما في ذلك معدل الإطارات في الثانية (FPS) هذا بالإضافة إلى المعالج والرامات وبطاقة الرسوميات.

كما يمكنك تثبيت رسم بياني لمعدل الإطارات على الشاشة أيضًا لمتابعتها باستمرار أثناء اللعب وذلك من خلال النقر على معدل الإطارات FPS ثم قم بالنقر على السهم الأيمن (“>”)، ثم قم بالنقر على علامة التثبيت “الدبوس” في أعلى نافذة الأداء وبذلك سوف يظهر معدل الإطارات على الشاشة دائمًا حتى عند إخفاء Game Bar.

كذلك يمكنك تغيير موضع النافذة العائمة على الشاشة بحيث لا تغطي اللعبة وذلك من خلال سحبها وإفلاتها في المكان الذي تريده أثناء اللعب كما يمكنك تغيير حجمها أيضًا.

عرض الفريمات بدون برامج

وأخيرًا إذا لم تكن بحاجة إليها فيمكنك إخفاؤها من خلال تشغيل “Game Bar” مرة أخرى ثم قم بالنقر على أيقونة إلغاء التثبيت “رمز الدبوس” الموجود في أعلى النافذة.

مقال مُتعلق: طريقة تحسين fps في العاب ويندوز 10 عبر تعطيل هذه الخاصية

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More