مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيف تختار افضل شاحن ايفون اصلي موثوق ومعتمد لايفون 15

مع صدور أجهزة iPhone 15 وانتشارها الواسع في السوق، أصبح من الضروري الحصول على شاحن مميز لهذه الأجهزة. حيث أن أجهزة iPhone 15 هي الأولى من شركة Apple التي تستخدم شاحن USB Type-C بعد جيل كامل من الأجهزة التي تستخدم شواحن من النمط USB Type-A. شواحن USB Type-C بالمجمل أفضل من حيث دعم الشحن السريع والتوافقية مع الأجهزة المختلفة، إلا أنها كثيرة ومتنوعة، مما قد يضع المستخدم في حيرة وتشتت عند البحث عن افضل شاحن ايفون اصلي معتمد بشهادة MFi. لذا، في هذه المقالة نقدم لكم قائمة بمجموعة من افضل شواحن ايفون 15 يمكن الحصول عليها مع الأسعار والمميزات الخاصة بها.

كيف اختار شاحن ايفون اصلي مناسب لهاتفي؟

بالعموم، إذا كان هاتفك يدعم منفذ USB Type-C يمكنك ببساطة استخدام أي شاحن usb Type-C متوفر في السوق. لكن بالغوص في التفاصيل ستتغير إجابتنا كثيراً، وذلك لأنه لا يمكن لأي شاحن أن يملأ هاتفك بنفس السرعة، سوف تحتاج في هذه الحالة إلى شاحن ايفون اصلي وموثوق. إليك الأسباب الكامنة وراء ذلك. إن أول ميزة ستلاحظها على علبة الشاحن الخاص بك هي الواط، والتي تعبر عن مقدار الطاقة التي يمكن للشاحن تقديمها للهاتف الخاص بك أثناء الشحن. وبالنسبة لهاتفك، تعتمد سرعة انتقاله من 0 بالمائة إلى 100% من حيث الشحن على عاملين، الأول هو الواط القادم من الشاحن، والثاني هو عدد الواط الذي يتحمله جهازك. يمكنك تفسير الأمر بهذه الطريقة: يقوم الشاحن بإرسال دفقات من الواط إلى هاتفك (تمثل تيار الطاقة)، في كل مرة يرسل مقداراً من الواط يعبر عنه الرقم الذي وجدته على علبة الشاحن، وبالنسبة لهاتفك هناك عدد من الدفقات يحتاجها (كمية معينة من الطاقة).

بالتالي، عند الرغبة بشرا شاحن لهاتفك، أول ما يجب فعله هو البحث عن القدرة التي يحتاجها هاتفك للشحن، ومن ثم اختيار شاحن يحمل نفس القدرة بالواط. لأنه في حال كنت تملك هاتف ايفون 12 أو أعلى الذي يحتاج 20 واط لشحنه بشكل كامل، سوف تحتاج إلى شاحن بقدرة 20 واط. وإن أي شحن بقدرة أقل لن يشحنه بذات السرعة التي يوفرها شاحن 20 واط.

قد يهمك أيضاً: كيفية تقليل استهلاك البطارية في الايفون بخمس طرق فعالة

ما هي العوامل التي تعتمد عليها سرعة الشحن في هاتف ايفون؟

يعتمد شحن هواتف ايفون على مجموعة من العوامل التي يمكن أن تسرع، أو تقلل سرعة الشحن. وإن وضعها في الحسبان سوف يساعد في اختيار الشاحن المناسب لك.

  • قدرة الشاحن: حيث يجب الموافقة بين قدرة الشاحن وقدرة الهاتف الخاصة بالشحن، أي كمية الطاقة التي يتحملها الهاتف. وكما تحدثنا من قبل، فإن اختيار قدرة الشاحن بحيث تكون متوافقة مع الطاقة التي يتحملها الهاتف بالواط يسبب تسريع الشحن بشكل ملحوظ.
  • الميزات التي دعمها الهاتف: معظم هواتف ايفون تدعم ميزة MagSafe التي تعمل على توفير شحن أسرع، كما تدعم معظم هواتف ايفون ميزة USB Power Delivery (PD) والتي تساعد على الشحن السريع وتسمح بتلقي كميات متنوعة من الطاقة تبعاً لاحتياجات الشحن والجهاز المتصل. يساعد دعم الشاحن لهذه الميزات في توفير توافقية عالية تسمح بشحن أسرع لهاتفك الايفون.
  • الشحن السلكي واللاسلكي: صحيح أن الشحن اللاسلكي هو ميزة رائعة ومتطورة جداً، إلا أنه لن يتفوق على الشحن السلكي في السرعة في أي شاحن. على كل، إن أي شاحن لاسلكي يأتي مع منفذ خاص بالشحن السلكي حيث يمكنك استخدام الكابل للشحن. ففي حال أردت سرعات شحن أعلى، لا تتردد في استخدام الكابل والشحن السلكي.
  • درجة الحرارة: تتعدد  أسباب سخونة الشاحن ولكن في حال ارتفاع درجات الحرارة تقل سرعة الشحن لحماية الهواتف، نفس العملية تتم في الشاحن. لذلك يجب التأكد من أن الشاحن الذي سوف تشتريه يدعم ميزات للحماية من درجات الحرارة العالية. مثل ميزة  CryoBoost التي تقاوم درجات الحرارة العالية بدرجة كبيرة مما يسمح بشحن أسرع مع المحافظة على أداء الجهاز.

شاحن Ugreen Nexode Mini 45W Dual USB-C

شاحن Ugreen Nexode Mini 45W Dual USB-C

يأتي شاحن يو جرين نيكسود المزدوج بسرعات شحن عالية وحجم صغير وميزات أمان مميزة. حيث يأتي الشاحن بحجم وأبعاد صغيرة مما يتيح وصله في أي مكان أو اصطحابه أثناء السفر، كما أن شوكات الشاحن قابلة للطي. ويتميز بمقاومته للحرارة العالية والشحن والجهد الزائد. بالإضافة إلى ذلك، يستطيع شاحن Ugreen أن يشحن جهاز ايفون أو MacBook أو iPad بقدرة 45 واط، وهو من النوع USB Type-C. كما أنه مزدوج، أي أنه يستطيع شحن جهازين معاً بنفس الوقت وبسرعات عالية جداً، بالرغم من أن الخرج يتغير إلى 20 و25 واط للمنفذ الواحد عند استخدام كلا المنفذين معاً. وأخيراً، يتميز شاحن Ugreen بأسعار مناسبة جداً حيث يبلغ سعره حوالي 40$. إلا أن السلبية الوحيدة لهذا الشاحن أنه لا يأتي مزوداً بوصلة شحن، وسوف تحتاج إلى شراء وصلة بشكل منفصل، حيث يبلغ سعر الوصلة حوالي 9$.

شاحن Belkin 3-in-1 Wireless With MagSafe (الجيل الثاني)

شاحن belkin 3-in-1 Wireless Charging Pad with Official MagSafe Charging 15W
Credits: Amazon Asset

يعد شاحن Belkin حل لشحن أكثر من جهاز Apple معاً. وهو مصمم خصيصاً لمنتجات Apple التي تدعم تقنية MagSafe مثل iPhone 12 والموديلات الأحدث. كما يدعم هذا الشاحن الشحن اللاسلكي لأجهزة iPhone، و AirPods التي تأتي مع علبة الشحن اللاسلكي، وساعة Apple. كذلك فهو يأتي بتصميم عصري على شكل حرف T مما يسمح لك بتصفح الانترنت أو الرد على الاشعارات أثناء شحن الهاتف. بالإضافة إلى أن تقنية MagSafe تضمن اتصالاً آمناً بين الشاحن وجهاز iPhone. مما يجعله شاحن ايفون اصلي مناسب للاستخدام اليومي الآمن. ويبلغ سعر هذا الشاحن حوالي 150$ ويأتي بقدرة 15 واط لجهاز ايفون 15.

شاحن Anker 511 (Nano Pro)

شاحن Anker 511 (Nano Pro)

يعتبر شاحن Anker 511 Nano Pro تقريباً أصغر شاحن من حيث الحجم والأبعاد يمكن أن تجده في السوق. مناسب جداً للسفر، كما يمكنك أن تصحبه معك أينما ذهبت. وبالرغم من صغر حجمه، يمكن لهذا الشاحن الصغير أن يحول شحن ايفون 15 إلى 100% خلال أقل من نصف ساعة. وذلك لأنه يملك استطاعة تقدر ب 20 واط. وبالتالي، يعد هذا الشاحن الأصغر حجماً والأسرع بين الشواحن المختلفة الموجودة في السوق. بالإضافة إلى ذلك يؤمن Anker شحن سريع لكل من Samsung Galaxy وGoogle Pixel، Motoral وLG.  يتميز بتقنية PIQ 3.0 التي توفر شحن سريع وآمن لأجهزة ايفون وايباد وغيرها من الأجهزة المتوافقة مع USB-C. كما أنه يحتوي على فيشة قابلة للطي لسهولة الحمل والتخزين.

شاحن Apple MagSafe Charger

شاحن Apple MagSafe Charger

يعتبر  Apple MagSafe أفضل شاحن ايفون 15 لاسلكي على الإطلاق، هو شاحن لاسلكي مغناطيسي يتوافق مع سلسلة ايفون 12 و 13 وغيرها من الأجهزة التي تدعم الشحن اللاسلكي فقط اترك جهازك على الشاشة وانتظر حتى يتم شحن ايفون 15 بنسبة 100%، علماً أنه يوفر استطاعة شحن تبلغ 15 واط. وهو سهل الاستخدام وبمجرد وضع هاتفك على الشاحن سيلتقطه مغناطيس MagSafe، أي لا داعي للقلق بشأن موضع الجهاز. كما أنه يحتوي على كابل USB-C مدمج بطول 1 متر، ويحتاج إلى محول طاقة USB-C بقوة 20 وات أو أكثر للعمل بكفاءة.

بالإضافة إلى ذلك، يتوافق شاحن Apple MagSafe مع Qi مما يجعله متاحاً لشحن AirPods والأجهزة المتوافقة الأخرى. ويتراوح سعر هذا الشاحن بين 29$-39$.

شاحن السيارة Wireless Car Charger with CryoBoost

شاحن Wireless Car Charger with CryoBoost

شاحن Wireless Car Charger with CryoBoost هو شاحن لاسلكي للسيارة يتوافق مع جميع الأجهزة التي تدعم تقنية Qi للشحن اللاسلكي. الميزة الأولى والأفضل لهذا الشاحن ليست فقط أنه يعمل بنمط لاسلكي بعيداً عن الأسلاك التي تتشابك وتنقطع مسببة تلف الشاحن بعد فترة قصيرة. بل أنه يأتي بميزة CryoBoost التي تستخدم الهواء البارد لتقاوم درجات الحرارة العالية بدرجة كبيرة ومثيرة للإعجاب، مما يجعله شاحن ايفون اصلي ل ايفون 15. كما أنه يحتوي على حامل مرن وقابل للتعديل يمكن تثبيته على فتحة التهوية أو لوحة القيادة أو الزجاج الأمامي للسيارة. يُتاح هذا الشاحن بسعر 49.99 دولار أمريكي. وهو خيار رائع لمن يريدون شحن أجهزتهم بسرعة وأمان أثناء القيادة.

شاحن Ugreen Nexode 30W USB-C

شاحن Ugreen Nexode 30W USB-C

إحدى أعلى مميزات Ugreen Nexode 30W الموجودة في أغلب شواحن Ugreen هي تقنية GaN (نتريد الغاليوم) لتوفير شحن فعال وآمن والتي تجعل الشاحن صغير الحجم وذو قدرات عالية. بالإضافة إلى ذلك يوفر هذا الشاحن من Ugreen سرعات عالية مع استطاعة 30 واط. يمكنه شحن جهاز ايفون 15 بسرعة، حيث يستغرق حوالي 30 دقيقة لشحن البطارية من 0 إلى 50%. وبالتالي، فهو خيار ميسور الكلفة ومتوسط القدرة. حيث يبلغ سعره حوالي 26$. اليك مميزات اضافية به:

  • يحتوي هذا الشاحن على شاشة ذكية تعرض حالة الشحن في الوقت الحقيقي وتظهر تعابير مميزة عند بدء الشحن وانتهائه.
  • يتميز هذا الشاحن بتصميم مدمج وقابل للطي، مما يجعله سهل الحمل والتخزين.
  • يدعم هذا الشاحن بروتوكولات شحن سريعة مختلفة، مثل PD و QC و AFC و FCP و SCP و PPS.
  • يتوافق هذا الشاحن مع مجموعة واسعة من الأجهزة، مثل الهواتف والسماعات والساعات والأجهزة اللوحية وحتى ماك بوك اير.
  • يحتوي هذا الشاحن على نظام حماية متعدد، يوفر الحماية من الحرارة الزائدة والشحن الزائد والتيار الزائد والجهد الزائد.

شاحن الايفون الأصلي 20 وات 

شاحن الايفون الأصلي 20 وات 

إذا كنت تبحث عن شاحن سريع لايفون 15، فقد ترغب في الاطلاع على شاحن 20W USB-C Power للايفون معتمد من ابل. هذا الشاحن يمكنه شحن جهازك بسرعة وأمان، حيث يستغرق حوالي 30 دقيقة لشحن البطارية من 0 إلى 50%. كما أنه يتوافق مع جميع أجهزة ايفون وايباد التي تحتوي على منفذ لايتنينج، ويحتوي على شهادة MFi التي تضمن جودة وأداء المنتج. هذا الشاحن يأتي مع محول طاقة وكابل شحن بطول 2 متر، مما يوفر لك المرونة والراحة في استخدامه. ويُتاح بسعر 19$.

يتوفر من ابل أيضاً شواحن 35 وات أعلى في قدرة الوات وبتصميمات مختلفة.

الخلاصة

في هذا المقال، تعرفنا على كيفية اختيار أفضل شاحن ايفون أصلي لايفون 15 موثوق ومعتمد. تعلمنا أنه يجب أن ننتبه إلى عدة عوامل مثل القوة والسرعة والسلامة والضمان والتوافق. كما رأينا بعض الأمثلة على أفضل الشواحن المتوفرة في السوق والتي حصلت على شهادة MFi من شركة أبل. وفي الختام، يعتمد اختيار الشاحن المناسب لهاتف ايفون 15 على تفضيلات المالك. إلا أن شواحن ايفون المعتمدة والموصى بها يجب أن تكون دائماً خيار المستخدم الأول. حيث أنها ستكون أكثر موثوقية وفعالية، وسوف تساعد في الحفاظ على صحة البطارية وأداء الجهاز.

نأمل أن يكون هذا المقال مفيدا لك وأن يساعدك في اتخاذ قرار مستنير عند شراء شاحن ايفون جديد. شكرا لقراءتك ولا تنسى مشاركة هذا المقال مع أصدقائك وعائلتك.

قد يهمك أيضاً: كيفية الحفاظ على شاحن الايفون الأصلي – 5 طرق لحماية شاحن الهاتف من التلف

الأسئلة الشائعة FAQ

1-ما هي شهادة MFi؟

شهادة MFi هي اختصار لـ Made for iPhone / iPad / iPod ، وهي شهادة تمنحها شركة أبل للملحقات التي تتوافق مع معاييرها الصارمة وتضمن الأداء والسلامة والجودة. تحتاج الشركات المصنعة للملحقات إلى الحصول على هذه الشهادة من أبل قبل إنتاج وبيع منتجاتها التي تتصل بأجهزة iOS أو iPadOS أو macOS. تساعد شهادة MFi المستخدمين على التعرف على الملحقات الأصلية والموثوقة وتجنب المنتجات المزيفة أو المقلدة.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More