مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

ارسال رسالة واتس تحذف بعد أيام من رؤيتها ومنع التقاط صورة منها!

قدمت WhatsApp مؤخرا ميزة جديدة كانت قد سبقتها  إليها تطبيقات اخرى مثل تيلغرام و سيجنال و Wire و سناب شات ألا و هي ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء. حيث نتعرف  عن كيفية ارسال رسالة واتس تحذف بعد أيام من رؤيتها وما هي مميزاتها وعيوبها . وهل يمكن أن تمنع التقاط صورة للمحادثة ؟ تابع معنا

تمكنك هذه الخاصية بمجرد تشغيلها من إرسال رسائل تختفي على واتساب بعد مرور سبعة أيام من إرسالها بحيث لن تتأثر الرسائل المرسلة أو المستلمة قبل تمكين اختفاء الرسائل. وهذه الميزة متاحة للمحادثات الجماعية والمحادثات الفردية.

 كيفية تفعيل الرسائل ذاتية الاختفاء على واتساب

 رسالة واتس تحذف بعد أيام من رؤيتها

  • توجه إلى تطبيق واتساب أو الوصول عبر الويب WhatsApp وحدد نوع الدردشة: إما جماعية أو فردية.
  • للوصول إلى إعداد الدردشة ، ما عليك سوى النقر على اسم المجموعة أو اسم الدردشة
  • اسحب لأسفل عبر الخيار حتى ترى خيار الرسائل المختفية و قم بتمكينه.

إليك كل شيء آخر تحتاج إلى معرفته عن هذه الخاصية (ارسال رسالة واتس تحذف بعد أيام من رؤيتها) :

  • لن تختفي الوسائط والرسائل من خارج الدردشة أو من أي جهاز تم حفظها عليه – وهذا يعني أن الوسائط التي تم تنزيلها بالفعل (إذا لم تقم بتعطيل هذا الخيار بالفعل – انتقل إلى الإعدادات> الدردشات> إعدادات الدردشة> رؤية الوسائط > تعطيل هذا التبديل) على هاتفك
  • إذا لم تفتح الرسالة خلال فترة السبعة أيام ، فستختفي الرسالة. ومع ذلك ، قد يستمر عرض معاينة الرسالة في الإشعارات حتى يتم فتح WhatsApp.
  • عند الرد على رسالة ذاتية الاختفاء، قد يظل النص المقتبس في الدردشة بعد سبعة أيام.
  • إذا تمت إعادة توجيه رسالة مختفية إلى دردشة مع تعطيل الرسائل المختفية ، فلن تختفي الرسالة في الدردشة المعاد توجيهها.
  • إذا قمت بإنشاء نسخة احتياطية قبل اختفاء الرسالة ، فسيتم تضمين الرسالة المختفية في النسخة الاحتياطية. ومع ذلك ، سيتم حذف الرسائل المختفية عند الاستعادة من نسخة احتياطية.

رغم ان WhatsApp أحرزت تقدما بإضافة ميزة الرسائل المختفية إلا أنه مازال هناك طريق طويل لتقطعه في هذا المجال. فتطبيقات الدردشة المنافسة بالاضافة الى انها تمتع بنفس هذه الميزة ولكنها ايضا قابلة للتخصيص وفقًا لتفضيلات المستخدم وليس فقط وفق خياري التشغيل والإيقاف.

كما يمكن أن يقوم WhatsApp أيضًا بتعطيل الوسائط التي يتم تنزيلها على الهاتف افتراضيًا عند تفعيل الخاصية.
شيء آخر بإمكانه فعله و هو تعطيل لقطات الشاشة التي يتم التقاطها على الرسائل ذات الميزة المختفية أو على الأقل إخطار الشخص الآخر بأن لقطة شاشة من الدردشة الخاصة بهم قد تم التقاطها – وهو شيء يقوم به Snapchat و Telegram بالفعل.


مقالات متعلقة


 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More