مجنون كمبيوتر: مقالات تقنية مفيدة وشروحات مبسطة، مع توصيات لأفضل البرامج والتطبيقات للهواتف والحواسيب

طريقة انشاء رابط مكالمة واتساب ومشاركته بسهولة

مع قاعدة مستخدمين تضم أكثر من 2 مليار مستخدم، فإن WhatsApp هو بالفعل خدمة المراسلة الصوتية والمرئية الأولى والمُفضلّة للعديد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم. والآن، تقوم شركة المراسلة المملوكة لشركة Meta بإعداد المزيد من الميزات التعاونية قبل إصدار ميزة “المجتمعات” التي طال انتظارها.

يُطلق على أحد إضافات واتساب المهمة هي إضافة رابط مكالمة واتساب التي تهدف إلى استخدام تطبيقات مؤتمرات الفيديو مثل Google Meet أو Zoom. يمكنك الآن إنشاء روابط من أجل مكالمات فيديو وصوت على واتساب ومشاركتها مع الآخرين. سيتمكن أي شخص لديه حساب واتساب بعد ذلك من الانضمام إلى المكالمة باستخدام الرابط في أي وقت، مما يسهل بدء المكالمات الجماعية والانضمام إليها. الآن، إذا كنت مهتماً بتجربة بخيار “إنشاء رابط اتصال” في واتساب، فإليك كل ما تريد معرفته بالإضافة إلى كيفية استخدام هذه الميزة.

كما يوضح واتساب على صفحة الدعم الخاصة به، فإن روابط الاتصال هي عناوين رابط URL فريدة مع مُعرّفات مكونة من 22 حرفًا تساعدك على التواصل مع الآخرين على تطبيق المراسلة بسهولة. من السهل إنشاء هذه الروابط، ولها صلاحية طويلة، ويمكن إعادة استخدامها، كما ستتعلم في هذه المقالة.

متى تستخدم رابط مكالمة واتساب ؟

نظرًا لأن مكالمات WhatsApp بسيطة جدًا بالفعل، فما الغرض تحديدًا من رابط الاتصال ولمن هو؟ الشركات الصغيرة والمجموعات والمجتمعات دخلت للتو في مجال تطبيقات المحادثات. تتيح تلك الروابط التي يمكن مشاركتها الفرصة لعقد مؤتمرات فيديو بسيطة بدون تحضيرات مرهقة على واتساب من خلال إنشاء “وسائل تواصل” طويلة المدى، حيث يمكن للأشخاص الدخول (والخروج) من رابط الاجتماع في أي وقت.

لذلك، إذا كانت مكالمات واتساب مخصصة للاتصال بأصدقائك لتطلب منهم شراء القهوة لك؛ روابط مكالمات واتساب هي المقهى نفسه.

أشياء يجب معرفتها قبل استخدام رابط مكالمة واتساب:

قبل المضي قدمًا وإنشاء روابط مكالمات WhatsApp لمشاركتها مع الأصدقاء والعائلة، تحتاج إلى معرفة بعض الأشياء حول هذه الميزة الجديدة. فيما يلي المتطلبات المسبقة لاستخدام هذه الميزة:

  •     روابط الاتصال مدعومة فقط على تطبيق الهاتف Android و iOS في الوقت الحالي.
  •     تتمتع روابط مكالمات واتساب بصلاحية مدتها 90 يومًا وستنتهي صلاحيتها إذا ظلت غير مستخدمة لهذه المدة. هذا يعني شيئين – أحدهما، يمكنك إعادة استخدام الروابط للتواصل مع الأصدقاء في وقت لاحق، والثاني، لا يمكنك حذف الروابط يدويًا.
  •     بينما لا يمكن للمستخدمين حذف هذه الروابط، يمكن لـ WhatsApp إبطالها لأسباب تتعلق بالأمان والخصوصية. ومع ذلك، تذكر أن مكالمات الفيديو والصوت تظل مشفرة من طرف إلى طرف.
  •     يمكن لأي شخص لديه الرابط الانضمام إلى المكالمة، لذلك شاركه فقط مع الأفراد الموثوق بهم. لا يمكن للمستخدمين المحظورين الانضمام إلى المكالمة. ومع ذلك، إذا لم تكن حريصًا، فقد يتحول هذا إلى كابوس للخصوصية بالنسبة لك.

أيضاً, لا تنسى ميزة مهمة أخرى وهي ارسال واتساب بدون تسجيل الرقم وهي مناسبة أكثر لإرسال رسالة سريعة لرقم غير مسجل لديك وتريد التواصل معه بسرعه بدون تسجيله عبر جهات الإتصال.

كيفية إنشاء ومشاركة روابط مكالمات واتساب

تتوفر روابط دعوة مكالمات واتساب لجميع المستخدمين وتخدم لكل من مكالمات الصوت والفيديو. فكرة النظام الأساسي هي أنك تقوم بإنشاء الاجتماع وينضم الضيوف عندما يمكنهم استخدام الرابط الذي أرسلته إليهم. بهذه الطريقة، يمكن للمشاركين الانضمام إلى المكالمة في أي وقت دون إزعاج البقية ودون الحاجة إلى طلب الإذن.

لإنشاء ومشاركة رابط مكالمة واتساب، اتبع هذه العملية البسيطة:

  •     افتح تطبيق واتساب الخاص بك على هاتفك المحمول.
  •     أدخل علامة التبويب “المكالمات”.
  • اعداد روابط اتصال واتساب
  •     اضغط على خيار ” إنشاء رابط مكالمة واتساب “.
  •     اضغط على “نوع الاتصال” لتحديد ما إذا كان سيكون صوتًا أم فيديو.
  • انشاء رابط مكالمة واتساب
  •     انسخ الرابط أو أرسله مباشرة عبر واتساب أو شاركه عبر منصات أخرى مع المستخدمين الذين تريد دعوتهم إلى المكالمة.
  •     عندما يتلقى المستخدم هذا الرابط، وطالما كان لديه تطبيق واتساب مثبتًا، ما عليك سوى النقر على الرابط للانضمام مباشرةً إلى المكالمة التي قمت بإنشائها. هناك العديد من الجوانب التي يجب أن تأخذها في الاعتبار، مثل حقيقة أن الروابط يتم تجديدها كل 90 يومًا. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم نفس الرابط لاجتماع العمل الأسبوعي، فسيتعين عليك إنشاء رابط جديد بعد ثلاثة أشهر، حيث سيتوقف القديم عن العمل.

مشاركة رابط مكالمة واتساب

هل هناك قيود على هذه الميزة الجديدة؟

يتيح لك واتساب إنشاء مكالمة فيديو مع ما يصل إلى 32 شخصًا في وقت واحد، وهو ما يتساوى مع الدردشة الجماعية لـ iMessage مثلًا، ولكنه يحد من وظائف المؤسسات الكبيرة. هناك قيود أخرى تتمثل في أنه بينما يمكنك إنشاء أي عدد تريده من الروابط، تنتهي صلاحية جميع روابط الاتصال بعد 90 يومًا. لذلك، ستحتاج إلى إنشاء مجموعة جديدة من روابط الاجتماعات كل بضعة أشهر إذا كنت تستخدمها لدعوات التقويم، على سبيل المثال.

كما ذكرنا، فإن التحذير الأكثر أهمية الذي يجب أن تكون على دراية به هو أن ميزة رابط الاتصال تعمل حاليًا فقط على إصدارات الهاتف المحمول والكمبيوتر اللوحي من WhatsApp – إصدارات سطح المكتب أو الويب من نظام WhatsApp الأساسي لا زالت لم تدخل حيز الدعم بعد، لذلك قد ترغب الشركات الصغيرة في الاحتفاظ بذلك في عين الاعتبار. لا يمكنك حتى الانضمام إلى رابط مكالمة واتساب من إصدار سطح المكتب – سيطالبك بتنزيل التطبيق.

ختامًا

على الرغم من أنها قد تبدو إضافة غير ضارة، إلا أن روابط الاتصال هي جزء من استراتيجية أكبر في شركة ميتا وإدارة واتساب للحفاظ على تطبيق المراسلة الرائد في العالم في المقدمة.

يتم إطلاق ميزات مثل الدردشات المجتمعية والمراسلة متعددة الهواتف وحتى استطلاعات الرأي طوال الوقت، مما يوسع آفاق WhatsApp باعتباره تطبيقًا أكثر قوة وملاءمة للأعمال لأماكن العمل الأصغر. تمثل وظيفة رابط الاتصال خطوة كبيرة إلى الأمام لواحد من أفضل التطبيقات في السوق – حتى بعد كل هذه السنوات.

مقالات متعلقة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More