Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية دمج اكثر من فيديو في فيديو واحد على ويندوز 10 بسهولة دون استخدام برامج

إذا كان لديك مجموعة من الفيديوهات وتريد دمجها معًا فى فيديو واحد، فإن الأمر بسيط جدًا، فقط تابع الخطوات الواردة فى هذه المقالة لمعرفة كيفية دمج اكثر من فيديو فى فيديو واحد.

أدوات تحرير الفيديو المجانية، وسهلة الاستخدام، والمليئة بالمميزات هي نادرة جدًا هذه الأيام. لديك مثلًا برنامج Adobe Premiere الذي يحتوي على عدد ضخم من المميزات ولكن يلزمك الاشتراك المدفوع لاستخدامه، لكن مشكلته هو التعقيد فى الاستخدام، حيث يجب أن تتعلم كثيرًا حتى تحترف استخدامه. ولكن إذا كان كل ما تحتاج إليه هو دمج اكثر من فيديو وإضافة موسيقى في الخلفية مثلًا؛ فيمُكنك استخدام اداة Windows Movie Maker والمتوفرة في جميع إصدارات ويندوز عدا ويندوز 10.

بدلًا من ذلك، يمكنك استخدام تطبيق Photos الإفتراضي لإستعراض الصور فى ويندوز 10، فهو تطبيق مميز جدًا واكثر من مجرد عارض صور بل تستطيع من خلاله إضافة تعديلات على الصور ايضًا. وما لا يعرفه الكثير من المُستخدمين ايضًا ان تطبيق Photos يتيح لك تعديل مقاطع الفيديو مثل الرسم على المقطع او قص جزءًا منه، وايضًا دمج مقاطع فيديو معًا وهذا ما سنتحدث عنه فى هذا الموضوع.

إقرأ ايضًا: طريقة حذف الصوت من الفيديو على الهاتف أو الحاسوب – خطوات سهلة لإزالة صوت الفيديوهات


خطوات دمج اكثر من فيديو فى فيديو واحد

نسخ فيديوهات داخل مجلد

أول خطوة عليك أن تقوم بها هي إنشاء مجلد جديد في أي مكان ثم نسخ مجموعة الفيديوهات التي تريد دمجها معًا فى هذا المجلد. فى الواقع، هذه الخطوة ليست ضرورية بل لجعل الأمور أكثر تنظيماً.

ثم بعد نسخ الفيديوهات داخل المجلد، قم بفتح تطبيق Photos وذلك من خلال عمود التطبيقات المتواجد ضمن قائمة Start أو فقط تبحث عن “photos” من خلال حقل البحث على شريط المهام.

اضافة مجلد إلى تطبيق Photos

بمجرد فتح تطبيق Photos انتقل إلى تبويبة “Folders” ثم اضغط على خيار Add a folder (كما موضح فى الصورة أعلاه) بعد ذلك ستظهر لك نافذة منبثقة حدد منها المجلد الذي أنشأته والذي يضم الفيديوهات التى تريد دمجها معًا.

إنشاء فيديو مع موسيقي

ثم بعد أن يتم إضافة المجلد الجديد إلى تبويبة “Folders” داخل تطبيق Photos؛ اضغط على المجلد ثم قم بتحديد جميع الفيديوهات التي تريد دمجها معًا فى فيديو واحد، ثم بعد ذلك اضغط على زر Create بالأعلى واختار من القائمة “Create video with music”.

دمج اكثر من فيديو معا

سيتم الآن فتح نافذة تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بتطبيق Photos. ففى البداية ستقوم بإعطاء الفيديو اسم مُعين ثم تضغط OK وبعدها ستقوم الأداة تلقائيًا بدمج الفيديوهات المحددة معًا لإنشاء فيديو يضمهم جميعًا. ولكن هذه العملية التلقائية تؤدي إلى تقليل مدة الفيديو الأصلية، ولذلك ستقوم بحذف الفيديوهات من قسم Storyboard بالأسفل ثم تقوم بإضافتها مرة اخري عن طريق سحبها من قسم Project Library وترتيبها Side-by-side فى قسم Storyboard.

بعد الإنتهاء من ذلك، اضغط على زر Export or share بالأعلى لتصدير وحفظ الفيديو، حيث ستضغط على إختيار “L” وبعدها ستبدأ عملية إنشاء الفيديو مباشرًة.

حفظ الفيديو المدمج

بعد الإنتهاء من عملية التصدير، ستظهر لك نافذة تحتوي على المسار الذي يضم المقطع وهو متواجد أسفل We saved it here ويمكنك النقر على خيار View in this app لعرض المقطع في تطبيق Photos او تضغط على View on File Explorer للإنتقال إلى المجلد الذي يحتوي على المقطع حيث يمكنك نقله إلى مكان آخر.

هذا هو كل ما تحتاج أن تقوم به من أجل دمج اكثر من فيديو في فيديو واحد على ويندوز 10 دون استخدام اي برامج طرف ثالث.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.