أفضل خدع وحيل جيميل 2018 – نصائح مهمة لزيادة إنتاجيتك عند استخدام Gmail

0 5٬268

هناك عدد كبير يعتمد على Gmail فى إرسال وتلقي الرسائل الالكترونية، فإذا كنت واحداً من هؤلاء يجب عليك أن تعرف بهذه خدع وحيل جيميل 2018 حتى تجعل استخدامك له أكثر إنتاجية وتحقيق الإستفادة القصوى منه.

أهم خدع وحيل جيميل 2018 التى يجب على الجميع معرفتها

تعتبر خدمة جوجل Gmail احد أشهر خدمات البريد الالكتروني، والتى تتمتع بالكثير من المزايا لتعزيز الانتاجية لكل من يستخدمها. ولكن على رغم من وجود شريحة ضخمة من المُستخدمين يعتمدون عليه فى إرسال وتلقي الرسائل الالكترونية، إلا ان القليل فقط ما يعلم بمميزات Gmail المتوفرة بشكل خفي. وها نحن سوف نكشف اهم ما فيها الان، حيث نستعرض خدع وحيل جيميل يجب على الجميع معرفتها.

إقرأ ايضاً: كيفية معرفة هل البريد الالكتروني الذي ارستله في Gmail تم قراءته؟

1- التراجع عن إرسال الرسالة

التراجع عن ارسال ايميل جيميل

احياناً تقوم بكتابة رسالة الكترونية لإحدي الاشخاص، لكن تكتشف بعد الضغط على زر Send انك نسيت شيئاً ما، ربما كلمات ناقصة، اخطاء املائية، نسيت ارفاق ملف مُعين…إلخ. وتتمني لو ان هناك فرصة للتراجع عن الارسال حتى تصلح ما أفسدته. لحسن الحظ، خدمة Gmail تسمح لك بفعل ذلك، بحيث تمنحك 10-20 ثانية للتراجع عن ارسال الرسالة الالكترونية بعد النقر على زر Send. ويمكنك مراجعة المقال المرفق ادناه لمعرفة كيفية الاستفادة من هذه الخاصية وتفعيلها.

لمزيد من المعلومات: كيفية التراجع عن ارسال ايميل – حذف رسالة البريد الإلكتروني Gmail قبل ارسالها

2- التحقق من الأخطاء الإملائية قبل الإرسال

التدقيق الإملائي فى جيميل

الاخطاء الاملائية لا مفر منها، فاذا كنت غير متقن للغة التى تكتب بها الرسالة، أو تكتب بطريقة سريعة فسوف تجد الكثير من الاخطاء الاملائية فى الرسالة والتى قد تضعك فى موقف محرج مع الشخص الذي ترسل له الرسالة الالكترونية. ولتجنب ذلك، مدمج فى صندوق كتابة الرسالة البريدية ل Gmail خاصية التدقيق الاملائي، فيمكنك بعد كتابة الرسالة الضغط على زر السهم المتجه للأسفل ثم الضغط على Check spelling لمراجعة محتوي الرسالة ووضع خلفية صفراء للكلمات الغير صحيحة املائياً، وبالضغط عليها يتم عرض التصحيح.

3- البحث بذكاء ! 💡

البحث بذكاء داخل جيميل

احد خدع وحيل جيميل 2018 ايضاً هي أن البحث داخل بريد Gmail لا يقتصر على العثور على رسائل بعينها فقط، وانما له خصائص واختصارات رائعة تجعل التعامل اسرع. فمثلاً اذا كتبت “is:unread” فى حقل البحث، سيتم عرض كل الرسائل الغير مقروءة امامك. ولاحتراف البحث، يمكنك الاطلاع على هذه الصفحة من جوجل حيث تحتوي على جدول بإختصارات مفيدة للبحث داخل Gmail بذكاء.

4- تفعيل المعاينة الفورية للرسائل

تفعيل معاينة الرسائل داخل جيميل

فى خدمات البريد الالكتروني الاخري مثل Gmail و Outlook نلاحظ ان طريقة عرض محتوي الرسالة يكون عبر تقسيم الشاشة إلى نصفين، نصف لعرض صف الرسائل وآخر لعرض محتوي الرسالة المحددة. اظن ان هذه الطريقة رائعة جداً وتجعل قراءة محتوي الرسائل اسرع واسلس. إذا كنت تري ذلك وتتمني لو ان Gmail يستخدم نفس الطريقة، فدعني اخبرك ان جيميل يحتوي فعلا على ميزة Preview Pane لعرض معاينة فورية للرسائل. كل ما عليك هو تفعيل الميزة بالخطوات الآتية:

  • افتح حساب Gmail الخاص بك.
  • اضغط على ايقونة “الترس” اعلى اليمين ثم اختر من القائمة Settings.
  • انتقل بعد ذلك إلى قسم Labs.
  • ابحث عن Preview Pane وحدد خيار Enable.
  • اضغط على زر Save Changes لحفظ التغيرات.

بعد ذلك، ستلاحظ ظهور زر جديد بالاعلى تستطيع من خلاله التحكم فى طريقة عرض محتوي الرسائل الالكترونية بالطريقة التى تفضلها.

5- تسجيل الدخول باكثر من حساب

تسجيل حسابات متعددة فى جيميل

إذا كان لديك اكثر من حساب Gmail مثل بريد شخصي واخر للعمل واخر للعائلة وتحتاج ان تنتقل بينهم من حين لاخر للاطلاع على اجدد الرسائل، فإن جوجل تسمح لك بتسجيل الدخول بحسابات متعددة فى نفس الوقت والتنقل بينهما بشكل سريع. كل ما عليك هو الضغط على صورة حسابك الشخصي من الاعلى ثم الضغط على زر Add account لادخال بيانات حسابك التالي. فيما بعد تستطيع التنقل بين كل حساب واخر بسهولة من خلال الضغط على صورة البروفايل.

6- متابعة نشاط البريد الالكتروني

متابعة نشاط بريد Gmail

يمكنك متابعة نشاط حسابك على Gmail ومعرفة ما إذا كان هناك شخص يستخدم الحساب دون معرفتك ام انه امن. وهذه الخطوة جاءت ضمن نصائح مهمة تحتاج معرفتها لـ حماية بريد Gmail من الاختراق ففى هذا المقال اشرنا إلى طريقة تتبع نشاط الحساب، حيث تخبرك الميزة بالاماكن التى تم تسجيل الدخول إلى الحساب فيها، والمتصفح المُستخدم، وعنوان IP والوقت والتاريخ.

 

وهذه كانت مجموعة من خدع وحيل جيميل 2018 التى سوف تعزز من تجربتك للخدمة بشكل عام. وبالطبع Gmail يضم خصائص كثيرة جداً يمكن لك استكشافها بنفسك عن طريق مراجعة صفحة الاعدادات وازرار الوصول داخل الموقع.