مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

شرح كيفية حماية الصور بكلمة سر للاندرويد من المتطلفين!

تحتوي هواتفنا الذكية على الكثير من أنواع البيانات المختلفة ولكن عندما يتعلق الأمر بالصور ومقاطع الفيديو الخاصة بنا فبالتأكيد لا نرغب في أن يتمكن أحد من الوصول إلى هذه البيانات الحساسة جدًا دون علم منا، ولذلك ظهرت هناك الكثير من الطرق من أجل حماية الصور بكلمة سر للاندرويد بحيث لا يمكن لأي أحد الوصول إليها سوى من يعلم كلمة المرور أي أنها تعمل مثل الخزنة، وتعتمد هذه الطرق بشكل أساسي على تطبيقات الأندرويد الخارجية التي يمكنك تنزيلها من متجر بلاي.

في هذا الموضوع نقدم لكم أفضل برامج إخفاء الصور والفيديوهات للاندرويد مع مراجعة سريعة لهذه البرامج ومميزاتها وطريقة استخدامها.

حماية الصور بكلمة سر للاندرويد

هل تستخدم هاتف سامسونج؟ تتمتع هواتف سامسونج بخاصية المجلد الآمن والتي تسمح لك بحماية ملفاتك الشخصية والصور الخاصة بك عن طريق كلمة مرور أو بصمة الأصبع وما إلى ذلك، تتميز هذه الطريقة بسهولة استخدامها بالإضافة إلى أنها آمنة جدًا وسرية من أجل حماية بياناتك ويمكنك الوصول إليها من خلال شريط الإشعارات كيف يمكنك إعدادها والبدء في استخدامها بسهولة.

ولكن ماذا لو لم يكن لديك هاتف سامسونج؟ في هذه الحالة يمكنك الإعتماد على تطبيقات القفل الخارجية أو كما تعرف بـ تطبيقات الخزينة وهي تطبيقات تسمح لك بتخزين الصور والملفات الهامة والحساسة كما يمكنك حمايتها من خلال كلمة مرور لمنع الوصول إليها بسهولة، ومن أفضل هذه التطبيقات هو التطبيق المميز KeepSafe Photo Vault والذي يعتبر من أفضل تطبيقات حماية الصور بكلمة سر للاندرويد وإليك شرح البرنامج بالتفصيل فيما يلي.

حماية الصور من خلال تطبيق KeepSafe

أهم ما يميز تطبيق KeepSafe هو أنه خفيف وسهل في الاستخدام كما أنها يعمل على تشفير وحماية البيانات من خلال طرق متقدمة، ويسمح لك هذا التطبيق بقفل الصور من خلال كلمة مرور أو رمز PIN أو نمط أو بصمة الإصبع كما يحتوي الإصدار المدفوع على بعض المزايا الإضافية، وإليك طريقة استخدام التطبيق فيما يلي:

طريقة استخدام تطبيق KeepSafe

أولًا قم بتحميل تطبيق KeepSafe Photo Vault وتثبيته على هاتفك من خلال متجر بلاي، وبعد ذلك قم بتشغيل التطبيق ثم قم بالسماح له بالأذونات اللازمة من أجل تشفير الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

اذن الوصول في KeepSafe لحماية الصور بكلمة سر

في النافذة التالية من التطبيق قم بإنشاء حساب مجاني في KeepSafe ثم قم بإعداد رمز تأمين شخصي PIN لحماية الصور الخاصة بك.

رمز التحقق KeepSafe

بعد ذلك سوف تلاحظ وجود زر (+) في الشاشة الرئيسية للتطبيق قم بالنقر عليه ثم قم باختيار استيراد الصور أو Import Photos.

KeepSafe ادراج الصور

الآن قم بتحديد الصور ومقاطع الفيديو التي ترغب في حمايتها من خلال كلمة سر وقم بالنقر على Import من أجل استيرادها إلى التطبيق، وبمجرد انتهاء تطبيق الخزينة من حماية الصور بكلمة سر للاندرويد سوف يتم إخفاء الصور من المعرض تمامًا ولن يكون بإمكانك الوصول إليها سوى من خلال هذا التطبيق عن طريق إدخال كلمة المرور المعدة سابقًا.

ومن أجل تغيير طريقة القفل قم بفتح التطبيق ثم قم بالنقر على الثلاثة نقاط وقم باختيار الإعدادات Settings وفي النافذة التي تظهر لك قم باختيار النمط أو Lock Screen ثم قم بالنقر على Pattern من النافذة التي تظهر لك.

حماية الصور بكلمة سر KeepSafe

يمكنك الآن رسم النمط الذي ترغب في استخدامه من أجل حماية الصور الخاصة بك وسوف تحتاج إلى تأكيده مرة أخرى.

وأخيرًا يمكنك إلغاء قفل الصور مرة أخرى بكل سهولة من خلال الدخول إلى التطبيق ثم قم بتحديد الصور التي تود إلغاء حمايتها وقم باختيار تصدير أو Export وسوف تتم إعادة الصور مرة أخرى إلى تطبيق المعرض على هاتفك الاندرويد.

تطبيقات أخرى لحماية الصور والفيديوهات

يتمتع تطبيق KeepSafe بالكثير من المميزات الهامة، ومع ذلك فإنه يعتبر واحد من بين الكثير من تطبيقات حماية الصور بكلمة سر للاندرويد حيث أن هناك الكثير من التطبيقات الأخرى التي توفر المزيد من المميزات كما أنها تعتبر آمنة تمامًا.

تطبيق Gallery Lock

 

من أفضل هذه التطبيقات هو Gallery Lock والذي يعتبر من أشهر تطبيقات قفل الصور للأندرويد حيث أنه يتمتع بالكثير من المميزات الهامة والمفيدة مثل اخفاء الصور والفيديوهات بكلمة سر كما يحتوي التطبيق على الوضع الخفي والذي يمكنك من إخفاء التطبيق نفسه بحيث لا يمكن لأي أحد معرفة أنك تستخدم التطبيق أصلًا، كما يمكنك من خلال هذا التطبيق تصفح الصور وعرضها وحمايتها بكل سهولة.

 

كلمة أخيرة

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كل ما يخص حماية الصور بكلمة سر للاندرويد وبالرغم من أنه لا توجد طريقة مدمجة في هواتف الأندرويد للقيام بذلك سوى في هواتف سامسونج إلا أن التطبيقات الخارجية تقوم بعملها على أكمل وجه حيث تساعدك على حماية الصور ومقاطع الفيديو وتأمينها من المتطفلين بشكل تام.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More