مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية حماية الاطفال من الانترنت والتهديدات الرقمية عالية الخطورة

731

بالتأكيد حماية الاطفال من الانترنت هو واجب على كل أم وأب في الوقت الراهن، حيث تنتشر التطبيقات المـستغلة والتهديدات الأمنية الخطيرة. ولذلك فأصبحت برامج الرقابة الأبوية لها شعبية كبيرة الآن، فهي تتيح للآباء أن يظلوا على إطلاع دائم بتفاعلات أطفالهم على الهاتف. Hoverwatch يعُد واحدًا من برامج التتبع التي تتسم بالكفاءة. لذا، قمنا بإعداد هذه المقالة لتقديم مراجعة مفصلة واطلاعك على مميزات البرنامج التي قد تدفعك إلى استخدامه.


بصـفتك والـدًا، أتاح استخدام تطبيقات التجـسس للهـواتف الذكيـة إمكانية مـراقبة الأنشطة الرقمية الخاصة بأطفالك. قبل سنوات، كان من الصعب للغاية تحقيق ذلك، إلا عـن طـريق شراء أجهزة تتبع مخـصصة.

ونظرًا لأن معظم الأطفال يملكون هاتفًا ذكيًا في هذا العصر الرقمي، بات من المهم أن يقوم أحد الوالدين بتتبع أنشطة هواتف أطفالهم. فقط من خلال تطبيق صغير يتم زرعهُ بشكل خفي في الهاتف، فتكون هـناك حلقة وصل تسمـح لك بمراقبة ما يفعله الأطفال. لا شك أنك ستكون في وضع أفضل عندما تجعل صغاركِ في مأمن بعيدًا عن المـحتوى غير الملائم عبر الإنتـرنت، والرسائل النصية، والتطبيقات المستغلة. غير ذلك، يتيح لك تتبع هاتف طفلك تحديد موقعه الجغرافي في حالة فقدان الهاتف أو طفلك. وأفضل برامج التتبع التي يمكنك استخدامها حاليًا هو Hoverwatch.


اولًا: ما هو برنامج التجسس Hoverwatch ؟

لا يُصنف برنامج Hoverwatch على أنه أداة جديدة في المجال، بل أنه معروف بقدراته التي لا مثيل لها في تتبع أنشطة الأجهزة المختلفة سواءً كانت تعمل بنظام تشغيل Android أو الحواسيب التي تعمل بنظام Windows أو macOS. على سبيل المثال، إذا كنت شخصًا يقضى ساعات طويلة في عمله بعيدًا عن المنزل، فستحتاج إلى استخدام هذا البرنامج لتتبع نشاط أطفالك للهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر. وبفضل ميزاته وقدراته الاحترافية والمتعددة، جعله هذا بالتأكيد أحد أفضل برامج التجسس للهاتف والكمبيوتر المتوفرة على الساحة اليوم.


ثانيًا: ما الذي يمكنك فعله من خلال برنامج Hoverwatch ؟

بطبيعة الحال هناك سبب يجعل برنامج التتبع هذا تحديدًا يحظى بشعبية كبيرة لهذه الدرجة. لعله أن برنامج Hoverwatch يتمتع بمجموعة واسعة من مميزات التتبع البارعة. ولأغراض مراقبة جميع الأجهزة الإلكترونية، من المؤكد أن هذا هو برنامج التجسس الذي يجب عليك اعتماده في مهمة حماية الاطفال من الانترنت.

يمكنك استخدام Hoverwatch لعرض الأنشطة المختلفة التي يقوم بها أطفالك على أجهزتهم. على سبيل المثال: تتبع المكالمات وتسجيلها عن بعُد، بما في ذلك إدارة الرسائل القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني وجميع الأحداث أو الأنشطة عبر الإنترنت، وتستطيع أيضًا الإطلاع على سجل التصفح للتعرف على المواقع التي قاموا بزيارتها. كل هذه المعلومات يتم إرسالها إلى حسابك على Hoverwatch للمراجعة.


ثالثًا: كيفية حماية الاطفال من الانترنت مع Hoverwatch ؟

قد تبدو لك أمور التتبع والتجسس صعبة للوهلة الأولى، لكن في الواقع لن تحتاج اكثر من معرفة عامة للتعامل مع برنامج Hoverwatch. كوالد أو وصي، لتثبيت واستخدام هذا البرنامج. كل ما تحتاج إلى معرفته هو كيفية تشغيله على الكمبيوتر أو هاتفك الذكي. يشبه هذا البرنامج أي برنامج قمت بتنزيله وتثبيته على جهازك من قبل. مع واجهة سهلة الاستخدام وسهلة الفهم، لا تحتاج إلى أن تكون على دراية بمهارات التعامل مع البرامج المعقدة. في الواقع، فقط ثلاث خطوات بسيطة عليك أن تقوم بها لبدء تحقيق استفادة من Hoverwatch. أولاً، عليك التسجيل وإنشاء حساب على Hoverwatch مجانًا. ثم تقوم بإعداد الجهاز المحدد لتتبعه والجلوس ومراقبة البيانات المسجلة عن بعد من هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


رابعًا: مميزات برنامج Hoverwatch

مميزات برنامج Hoverwatch كثيرة جدًا ويصعب ضمها في مقالة واحدة، لذلك سوف نسلط الضوء فيما يلي فقط على الوظائف الأكثر شعبية للبرنامج والتي تستحق التجربة.

1- التجسس على كل شيء

يمكن لبرنامج Hoverwatch التجسس على كل شيء حقًا، حيث أنه يسجل أي نوع من أنواع اللمس والنقر على شاشة الجهاز المستهدف. يساعد أيضًا في تسجيل المحادثات وحتى الملفات التي يتم تحميلها على الهاتف الخاص بطفلك.

2- المراقبة اللحظية لما يحدث على الهاتف

يمكنك أيضًا من خلال Hoverwatch تتبع سجل تصفح الويب والأحداث المسجلة في التقويم والتقاط صور عن بعد وبشكل صامت من كاميرا الهاتف المستهدف. يمكن للكاميرا الأمامية أيضًا التقاط صورة تلقائيًا بمجرد أن يقوم الشخص المستهدف بإلغاء قفل الهاتف. ومن خلال القدرة على مراقبة سجل التصفح لطفلك، يمكنك أن ترى ما الذي يبحث عنه طفلك عبر الإنترنت. يمكنك حتى مشاهدة سجل التصفح المحذوف. علاوة على ذلك، يتيح Hoverwatch أيضًا أخذ لقطات شاشة للمحتوى الذي تم الوصول إليه من مواقع مختلفة.

3- إدارة الرسائل النصية

يمكنك عن طريق Hoverwatch تتبع وعرض الرسائل القصيرة الصادرة والواردة من الهاتف المُستهدف. علاوًة على ذلك، يمكن تسجيل مقاطع الفيديو والرسائل الصوتية بالصيغ المختلفة من التطبيقات الاجتماعية المختلفة. حتى الرسائل المحذوفة يمكنك رؤيتها وقراءتها من لوحة تحكم Hoverwatch.

4- تتبع الموقع الجغرافي

يرسل برنامج Hoverwatch من حين لآخر الموقع الجغرافي الدقيق للجهاز المستهدف طالما توفرت إشارة من برج الاتصال عبر شبكة الجيل الثالث أو الرابع أو شبكة الواي فاي إذا كانت متاحة. يمكن أن تُظهر لوحة التحكم الخاصة بـ Hoverwatch موقع (GPS) الخاص بالجهاز في الوقت الفعلي حتى تستطيع تتبع تحركات طفلك أو معرفة المواقع الجغرافية التي تم تسجيلها سابقًا للمُستخدم المستهدف.

5- ترقب خدمات التواصل الاجتماعي

يمكنك أيضًا تتبع وعرض جميع أنواع الرسائل والمحادثات، بما في ذلك مقاطع الفيديو والصور والصوت المستلمة والمرسلة من منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل Facebook و WhatsApp و Telegram وغيرها الكثير.

6- التجسس على المكالمات

يقوم Hoverwatch بتسجيل كل عمليات الاتصال الخلوية التي تتم من خلال هذا الجهاز، سواء كانت المكالمات الصادرة أو الواردة. يمكن عرض معلومات وتفاصيل المكالمات المختلفة مثل مدة المكالمة والوقت والتاريخ ومعرف اسم المتصل.

7- عرض كلمات المرور

يمكن أن يساعدك هذا البرنامج أيضًا في كسر كلمات المرور المُستخدمة في العديد من الحسابات بما في ذلك Facebook و Instagram والبريد الإلكتروني وسناب شات وغيرها. إذ يتم تسجيل كل من كلمات المرور وأسماء المستخدمين في سجلات Hoverwatch حتى يمكنك في أي وقت تسجيل الدخول إلى حساب طفلك على ايًا من هذه المواقع دون علمه.

8- مراقبة عدة أجهزة في نفس الوقت

هذه الميزة تعتبر جديدة بالنسبة لبرنامج Hoverwatch وهي تتيح عرضًا مناسبًا لجميع السجلات أو الاجهزة التي تقوم بمراقبتها، حيث تكون هناك لوحة تحكم ملائمة، بشكل خاص لأولئك الذين يراقبون أكثر من 5 أجهزة.


خامسًا: خطط الأسعار للحصول على Hoverwatch

يمكن لأي شخص مهتم باستخدام برنامج Hoverwatch لمراقبة الهاتف/الهواتف المستخدمة من قبل أطفاله أو موظفيه اختيار خيارات خطة من ضمن خطط الأسعار المقدمة من الشركة المسؤولة عن تطوير البرنامج. فيمكنك الاختيار بين:

خطة العائلة – باستخدام هذه الخطة، يمكنك مراقبة ما يصل إلى 5 هواتف لمدة شهر مقابل 39.95 دولارًا أو 99.95 دولارًا لمدة ثلاثة أشهر أو 199.95 دولارًا لمدة عام كامل.

الخطة الشخصية – كما هو واضح من اسمها، تنطبق هذه الخطة على هاتف أو جهاز واحد فقط. تبلغ التكلفة الشهرية 19.95 دولارًا و 49.95 دولارًا لمدة ثلاثة أشهر و 99.95 دولارًا لمدة 12 شهرًا.

خطة العمل – تمنحك هذه الخطة مرونة أكثر إذا كنت تنوى استخدام البرنامج بشكل تجاري أو في العمل، حيث تتيح لك مراقبة ما يصل إلى 25 هاتف شهريًا بتكلفة 149.95 دولارًا، أو 299.95 دولارًا لمدة 3 أشهر أو سنويًا بتكلفة 499.95 دولارًا.

اختر خطة حسب حاجتك وميزانيتك. لكن ضع فى اعتبارك أنه يتم حذف المعلومات المسجلة تلقائيًا وتعطيل البرنامج في حالة عدم إعادة تجديد الاشتراك في الخدمة. علمًا بأن الشركة تنتظر لمدة 7 أيام بعد تاريخ انتهاء الاشتراك حتى تتمكن من إعادة الاشتراك. يمكن إجراء الدفع باستخدام جميع طرق الدفع الشائعة، بما في ذلك التحويل البنكي و PayPal وبطاقة الخصم وبطاقات الائتمان وغيرها.


الخلاصة

نحن نؤيد استخدام برنامج Hoverwatch هذا من قبل الآباء لمراقبة أطفالهم. بصفتك والدًا، يجب أن تفهم كيف يستخدم طفلك التكنولوجيا حتى تمنعه من الوصول إلى المحتوى غير اللائق، أو على الأقل إلحاقه إذا وقع ضحية للتطبيقات المستغلة المنتشرة بكثرة على الانترنت. علاوة على ذلك، يعد تتبع جهاز طفلك أمرًا مهمًا لمنعه من تعريض نفسه للخطر.

تم تزويد برنامج Hoverwatch بمجموعة واسعة من الميزات التي تعمل على ضمان حماية طفلك إلى أقصى حد ممكن، حيث يمكنك بسهولة الحصول على جميع المعلومات المطلوبة من هاتف طفلك الذي يتم تتبعه. يعمل تطبيق التتبع المثبت على الجهاز المستهدف بشكل صامت دون أن يعرف طفلك أنه موجود على الهاتف حتى لو كان على دراية بأمور التكنولوجيا. علاوة على ذلك، يعد تثبيت واستخدام برنامج التتبع أمرًا سهلاً للغاية ولا يوجد أي شرط أو مهارات خاصة من أحد الوالدين لتشغيل Hoverwatch.

وبعيدًا عن استخدام برامج التجسس، يجب أن تكون صريحًا مع طفلك وتجعلهم مدركين لمخاطر الانترنت وما يمكن أن تؤدي به الهواتف الذكية. يمكن محاربة التهديدات الرقمية المحتملة التي يمكن أن يتعرض لها طفلك من خلال تحديد استخدامه للإنترنت، وأيضًا من خلال تثقيفهم.

Souq SA EG
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More