Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية حذف حساب الواتساب نهائيا مع جميع البيانات على هواتف الاندرويد والايفون

248

سواء بسبب عدم إحترام الخصوصية، أو لأنك أردت فقط تركيز وقتك في قضاء واجباتك ومسؤولياتك الشخصية بعيدًا عن وسائل التواصل الإجتماعي…أيًا كان السبب، تستطيع بكل سهولة حذف حساب الواتساب نهائيا بجميع البيانات التي تم جمعها والمحادثات التي قمت بإجرائها لسنوات. فى هذا المقال سوف نشارك معكم الكيفية للاندرويد والايفون معًا.


تطبيقات التواصل الإجتماعي تطورت كثيرًا على مدار سنوات، إلى أن أصبح الأمر يتطلب منك نقرة زر واحدة وبعدها يكون بوسعك التحدث مع أصدقائك أو أفراد عائلتك أو أحبائك بالقرب منك. واحد من أشهر هذه التطبيقات، إن لم يكن أشهرهم على الإطلاق، هو #واتساب. السبب وراء استحواذه على شريحة ضخمة من المُستخدمين على الرغم من وجود العديد من البدائل هي فكرته المميزة للتواصل مع جهات الاتصال مباشرًة دون الحاجة إلى إنشاء حساب على موقع أو شيء من هذا القبيل.

على أي حال، قد تفكر فى حذف حساب الواتساب نهائيا بسبب سياسة التطبيق التى لا تحترم خصوصية المُستخدمين، أو لأنك تريد التركيز على أشياء أكثر أهمية من قضاء ساعات في الدردشة مع الأصدقاء وداخل المجموعات، أو لأنه يسبب لك مشاكل. هناك حقًا أسباب كثيرة تجعلك تفكر في ذلك. حذف تطبيق WhatsApp من هاتفك لا يؤدي إلى تحقيق ما ترغب فيه كما تظن، بل تحتاج أن تقوم ببعض الخطوات داخل التطبيق نفسه لحذف حسابك بجميع البيانات المخزنة. إليك توضيح لهذه الخطوات فيما يلي.


كيفية حذف حساب الواتساب نهائيا مع كل البيانات

قبل أن نبدأ بإستعراض الخُطوات، كن حذرًا لأن هذه العملية لا رجعة فيها! بمجرد حذف الحساب الخاص بك على واتساب، سوف يختفي إلى الأبد. التطبيق نفسه لا يحتوي على أي نسخ إحتياطية، وسيتم إزالة جميع المحادثات والصور من السيرفرات نهائيًا دون أي وسيلة لاسترجاعها مرة أخرى إذا غيرت رأيك. لذا، فى حالة كانت لديك معلومات مهمة على هذا الحساب، فتأكد من نقلها إلى مكان آخر إذا كان ذلك ممكنًا، على سبيل المثال، آخذ Screenshots لأهم المحادثات، أو تحميل الوسائط المفضلة.

ضع فى اعتبارك أنه إذا كنت قد سئمت من تطبيق واتساب نفسه، فيمكنك ببساطة حذفه من جوّالك بدلًا من حذف حسابك. كل ما عليك أولًا هو حفظ نسخة إحتياطية من داخل التطبيق نفسه عبر خدمة Google Drive ثم إزالة التطبيق من خلال الإعدادات. إذا كنت مهتمًا باستخدامه مرة أخرى، يمكنك تحميله من المتجر وإستعادة النسخة الاحتياطية طالما أنك لا تزال تستخدم نفس شريحة الـ SIM وكذلك حساب جوجل الخاص بك. لكن إذا كنت مصمم على حذف حساب الواتساب نهائيا فإليك الخُطوات التي تحتاج إلى إتباعها.

اولًا: على هواتف أندرويد

حذف حسابي فى واتساب

إذا كنت تمتلك هاتفًا يعمل بنظام Android وترغب فى حذف الحساب الخاص بك على واتساب. كل ما عليك فعله هو تشغيل التطبيق على جوالك، ثم النقر على زر القائمة المتواجد فى الزاوية العلوية اليسرى أو اليمنى (حسب لغة العرض في الهاتف) ومن هذه القائمة تضغط على خيار “الإعدادات – Settings” بعد ذلك أنتقل إلى قسم “الحساب – Account” حيث تجد بعض الخيارات المتعلقة بالتحكم في حسابك نفسه من حيث تعديل المعلومات وضبط إعدادات الحماية والأمان، هناك أيضًا ستعثر على خيار “حذف حسابي – Delete my account” وهو الذي سوف تضغط عليه.

تأكيد حذف حساب واتساب

فى الشاشة التالية، سوف يتم تنبيهك بما سيحدث بعد حذف الحساب، ويُقترح عليك ما إذا كنت تريد تغيير الرقم بدلًا من إجراء ذلك. عمومًا، إذا أردت المتابعة ستحتاج إلى تحديد الدولة المقيم بها وكتابة رقم الهاتف الخاص بك والمُسجل للحساب وبعد ذلك اضغط على زر “حذف حسابي – Delete my account” حتى يُطلب منك تحديد السبب، هذه خُطوة اختيارية تستطيع تخطيها بالنقر مجددًا على زر حذف حسابي – Delete my account وبعدها سيتم تسجيل الخروج من تطبيق WhatsApp وبذلك قد تم حذف حسابك بنجاح. لاحظ أن حسابك سوف يختفي أيضًا لدى الاصدقاء ولن يظهر لهم فى قائمة جهات الإتصال على تطبيق واتساب.


ثانيًا: على هواتف آيفون

حذف حساب واتساب على ايفون

إذا كنت تستخدم تطبيق واتساب على الهاتف الآيفون الخاص بك وتريد حذف حساب واتساب نهائيًا قبل حذف التطبيق، فهذا ممكنًا أيضًا. ما عليك فى البداية سوى أن تقوم بفتح تطبيق واتساب ثم الإنتقال إلى قسم “الإعدادات – Settings” من الشريط السفلي. بعد ذلك أنتقل إلى “الحساب – Account” ثم اضغط على “حذف حسابي – Delete My Account” بالأسفل. الآن أدخل رقم هاتفك مكتوباً بالشكل الدولي الصحيح ثم انقر على حذف حسابي لتأكيد الأمر. وبذلك تم حذف حسابك من واتساب بما في ذلك المحادثات والوسائط والنسخ الاحتياطية المحفوظة على خدمة جوجل درايف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.