حذف الاسماء المكرره للاندرويد – كيفية ازالة الارقام المكررة بكل سهولة على الهاتف

0 21٬844

من المشاكل المزعجة التي قد تحدث من حين لآخر، هي تكرار جهات الاتصال على الشريحة، حيث يوجد هناك شخصان يحملان نفس الأسم والرقم – أو الرقم فقط – وبدلًا من محاولة تضيع الوقت فى إزالة واحد تلو الآخر، دعني أقدم لك فى هذه المقالة الطرق المختلفة من أجل حذف الاسماء المكرره للاندرويد.

3 طرق مختلفة لإزالة و حذف الاسماء المكرره

احيانًا، عندما تقوم بشراء هاتف جديد بدلًا من القديم، وأثناء ضبط الإعدادات يقوم نظام أندرويد تلقائيًا بمزامنة الأسماء من الهاتف القديم إلى ذلك الجديد، لتحصل في نهاية المطاف على كم هائل من جهات الاتصال المكررة. هذا الأمر مزعج جدًا، وللتخلص منه يقوم الأغلبية بحذف هذه الأسماء يدويًا وهو ما يستغرق وقتًا طويلًا بالإضافة إلى أنه أمر مرهق. لحسن الحظ، هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك محاولة إنجاز المهمة بكل سهولة، دعني أعرفك على معظمهم فى السطور القادمة.

إقرأ ايضًا: كيفية حل مشكلة عدم الاتصال في سوق بلاي – ظهور خطأ No Connection بعد فتح Google Play

الطريقة الأولى:- دمج جهات الإتصال دون استخدام أي تطبيقات

دمج جهات الاتصال

إذا كنت لا ترغب فى تحميل وتثبيت اي تطبيقات إضافية على هاتفك للخروج من هذه المعضلة، فيمُكنك استخدام تطبيق إدارة جهات الإتصال الإفتراضي على هاتفك من أجل دمج أي أسماء مكررة، بمعنى أن يتم فرز كل جهات الإتصال بحثًا عن الاسماء المكررة من حيث الأسم أو الرقم، ثم يتم دمجهم معًا ليصبحا بأسم واحد أو رقم واحد بلا تكرار. إذا كنت تريد تطبيق ذلك، تابع الخطوات أدناه:

  • قم بفتح تطبيق جهات الاتصال – Contacts.
  • اضغط على النقاط الثلاثة في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة.
  • أختر من القائمة Settings.
  • اضغط على الخيار الثالث Merge duplicate contacts.
  • سيتم عرض جهات الاتصال المكررة، فقط حدد الأسماء المشابهة واضغط على Merge.

ستختفي بعد ذلك جهات الاتصال المكررة، حيث تمت الآن عملية الدمج لتصبح الأسماء موحدة.

الطريقة الثانية:- استخدام خدمة Google Contacts

دمج الأسماء المكررة

هناك طريقة أخرى أكثر راحة وسهولة ويُمكن أن تقوم بها بإستعمال الكمبيوتر وليس الهاتف، هذا يتم من خلال خدمة Google Contacts، فهذه الخدمة تحوي كل جهات الاتصال المخزنة على الشريحة أو الهاتف والتى تم عمل مزامنة لها تلقائيًا. كل ما عليك هو تسجيل الدخول إلى خدمة Google Contacts عبر حساب جوجل الخاص بك وسترى قائمة بجميع جهات اتصالك، ثم ستجد على القائمة اليسرى خيار Duplicates قم بالنقر عليه ليتم عرض النسخ المكررة من الأسماء، وما عليك سوى ان تضغط على زر Merge وسيتم دمج الاسماء معًا دون أي تعقيدات تذكر.

الطريقة الثالثة:- استخدام تطبيق Merge Duplicate Contacts

تطبيق Simpler Merge Duplicates

تطبيق Merge Duplicate Contacts هو تطبيق مجاني لأجهزة Android يتيح لمُستخدميه إدارة جهات الإتصال بشكل إحترافي وبسيطة، يتميز التطبيق بواجهة مُستخدم UI تسهل استعماله. فإذا كنت ترغب الآن بـ حذف الاسماء المكرره ، ما عليك سوى أن تفتح التطبيق على هاتفك ثم تضغط على Duplicate Contacts ليتم عرض جهات الإتصال المكررة فورًا، وما عليك سوى النقر فوق الاسماء التي تريد دمجها ثم تضغط على زر Merge بالأسفل. انتهى الأمر !.