Take a fresh look at your lifestyle.

طريقة تعطيل حساب فيسبوك مؤقتا – إيقاف حساب فيسبوك بدون حذفه

0 9٬948

إذا سئمت من التصفح اليومي الممل لموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” فهناك خيار يسمح لك تعطيل حساب فيسبوك مؤقتا دون الحاجة إلى القيام بحذف الحساب نهائياً. فدعوني أشارك معكم خطوات القيام بهذا الأمر.

الخطوات الصحيحة لـ تعطيل حساب فيسبوك مؤقتا

يمكنك من خلال الخطوات الآتية تعطيل حساب الفيس مؤقتا، بحيث يكون ملفك الشخصي وبياناتك غير مرئية للآخرين إلا بعد إعادة تنشيط حسابك، حيث يحفظ فيسبوك كل شيء في حال رغبت في العودة فى أي وقت. وهذا قد يكون خيار أفضل بدلاً من حذف الحساب بالكامل والذي سيؤدي إلى محو كل نشاطك من الموقع، وفي حال رغبت العودة، سيتوجب عليك إنشاء حساب جديد.

قد يهمك ايضاً: كيفية حذف فيروسات الفيسبوك وحماية الحساب من المالوير والتطبيقات الخبيثة

كيف يتم عمل Deactivate لحساب فيسبوك ؟

إيقاف حساب فيسبوك مؤقتاً

كل ما عليك هو الضغط على زر السهم المتجه للأسفل على يمين أو يسار (حسب لغة الموقع) الشريط العلوي، ومن القائمة التى ستظهر اضغط على الإعدادات Settings للإنتقال إلى صفحة تغيير إعدادات الحساب، ومن قسم General Account Settings ستضغط على Manage Account ثم تقوم بالتمرير لأسفل حتى تجد رابط “Deactivate your account” فتضغط عليه. بعدها سيطلب منك تأكيد العملية بإدخال كلمة سر الحساب.

تحديد سبب اغلاق حساب الفيسبوك

ستلاحظ بعد التأكيد، أن فيسبوك بدأ يعرض لك صور بعض الأصدقاء في محاولة تجعلك تتراجع عن القرار بشأن الخدمة التي تحاول مغادرتها. قد يخبرك حتى عن عدد الأصدقاء الذين ستخسرهم! وماذا إذا كنت تريد إرسال رسالة لهم أم لا. بعد ذلك، سيطلب منك تحديد سبب ترك فيس بوك قبل إلغاء تنشيط حسابك. وتشمل الخيارات المتاحة “المخاوف بشأن الخصوصية” ، “تم اختراق حسابك” ، “لا افهم كيف يعمل فيسبوك” و “أقضي الكثير من الوقت على فيسبوك” فهناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يغادرون الموقع ، لذا قد تواجه صعوبة في تحديد السبب الصحيح. ولكن يمكنك تحديد “هذا مؤقت، سأعود This is temporary. i’ll be back”.

تأكيد إيقاف حساب فيسبوك مؤقتاً

بعد ذلك، يمكنك الضغط على زر Deactivate لتأكيد الأمر. ستظهر لك رسالة بعد ذلك تقترح لك أن تقوم بتسجيل الخروج من حسابك بدلاً من تعطيله مؤقتاً، ولكن إذا كنت مُصر على تعطيل الحساب أضغط Close ثم قم بتحديد المدة التي سيعود فيها الحساب للعمل تلقائياً، ثم اضغط على Deactivate مرة اخرى، وبعدها ستظهر رسالة لتأكيد العملية اضغط على Deactivate Now ولتقائياً سيتم تسجيل الخروج من حسابك وتعطيله بشكل مؤقت.

تعطيل الحساب من تطبيق الفيسبوك

تعطيل حساب فيسبوك

والأمر لا يقتصر القيام به من الكمبيوتر أو نسخة الويب فقط، بل إذا كنت تستخدم تطبيق فيسبوك الرسمي على جوالك الأندرويد او الأيفون أو الويندوز فون، تستطيع أن تقوم بالعملية من خلاله مباشرةً:

  • افتح تطبيق Facebook.
  • انتقل إلى القائمة و اضغط على Account Settings.
  • اضغط على General.
  • ثم اضغط على Manage Account.
  • ثم اضغط على Deactivate.
  • اكتب كلمة سر الحساب واضغط Continue.
  • حدد  This is temporary. i’ll be back.
  • اضغط Deactivate.
  • ثم Cancel.
  • واخيرا، اضغط على Deactivate Now.

وسيتم تسجيل الخروج و تعطيل حساب فيسبوك مؤقتا. وبمجرد إعادة تسجيل الدخول مجدداً سيتم إعادة تنشيط الحساب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.