مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

شرح تطبيق Debloater – يساعدك في حذف تطبيقات النظام الضارة للاندرويد

0 171

قد تحتاج إلى حذف تطبيقات النظام  الأساسية التي تصدر مع الجوال في حال وجدت إعلانات ضارة تظهر دون تدخل منك وهناك عدة تطبيقات مثبتة مع الجوال قد تتسبب في بطئ الأندرويد وإصابته بالفيروسات الإعلانية. تطبيق Debloater يقوم بفحص شامل لجوالك لتنظيفه من التطبيقات الضارة والخدمات التي قد تفتح مجالات لاختراق جوالك. كما يعمل بطريقة سهلة جداً حيث يفحص الهاتف ويساعدك في حظر هذه التطبيقات والتحكّم بها بسهولة تامة بدلاً من كتابة أكواد Shell أو كوماند!

تطبيق Debloater

تطبيق Debloater من تطوير موقع XDA Developers الشهير وذكر مطوره الأول أنه كان يستخدمه بدلاً من كتابة الأكواد يدوياً مما جعل الأمر سهلاً على تنظيف عدة جوالات اندرويد يمتلكها والتمكّن من حذف تطبيقات النظام الأساسية التي تضيفها الشركات في جوالاتها وتكن بها بعض الاعلانات والخدمات التابعة لها وقد تمثل ثغرة بالنسبة لحماية جوالك وقد تؤدي لاختراقه وتعقّب بياناته في أي وقت كما حدث مسبقا مع بعض حواسيب وأجهزة لينوفو الذكية.

Debloater حذف فيروسات الاندرويد

 اقرأ أيضا:  افضل 5 تطبيقات لعمل روت للاندرويد بسهولة وبضغطة زر فقط!

ويقوم البرنامج بعمل حظر لبعض الخدمات التي قد تؤثر على حماية جوالك وسيتوجب عليك حذف بعض التطبيقات بنفسك بعض حظرها دون أن تحتاج لعمل روت Root لجوالك، كما أضاف المطوّر بعض الخواص الأخيرة التي تمكنك من تنفيذ عدة مهام إضافية، ويتطلب التطبيق إما تواجد نظام اندرويد كيت كات على الأقل أو عمل روت على جوالك.

مهام البرنامج

  • حظر وتعطيل التطبيقات على جهازك
  • الغاء حظر/تشغيل بعض التطبيقات من اختيارك على الجوال
  • الغاء الحظر / تشغيل جميع التطبيقات في وقت واحد على جهازك
  •  يسمح بتصفية وتنقية التطبيقات المعروضة لاتخاذ قرار أسرع
    يسمح بالإزالة الكاملة للتطبيقات  إذا كان لديك روت على هاتفك (سيتم النسخ الاحتياطي في المجلد الأصلي قبل عملية الحذف، فقط في حال كنت بحاجة إلى استعادة التطبيقات مرة أخرى إلى جهازك.

حذف تطبيقات النظام الضارة

 

الفيديو السابق يشرح كل ما يجب القيام به لحذف تطبيقات الأندرويد الضارة عبر تطبيق Debloater بالإضافة إلى كتابة اوامر ” adb shell ” و أول شيئ يجب التأكد منه هو تفعيل خاصية USB debugging في هواتف اندرويد من إعدادات الضبط ثم قم بتوصيل الجوال بالحاسوب علماً بأن البرنامج Debloater يُتاح منه نسخة للويندوز ونسخة أخرى للماك.

تطبيق Debloater للاندرويد

ويستغرق بعض الوقت للتعرف على الجوال وسيخبرك إذا كان مدعوماً أو لا، وستظهر رسالة تحذير تخطرك بالإنتباه لما ستقوم بحظره أو تشغيله على هاتفك.

حذف تطبيقات النظام للاندرويد Debloater

ستظهر بعدها واجهة البرنامج الأساسية فارغة ولكن سنضغط على زر Read Device Packages لبدء فحص التطبيقات المتواجدة على هاتفك كما سيحدد لك البرنامج التطبيقات المحظورة من التطبيقات المفعلة وبجانب كل تطبيق مربع لإختيار التطبيقات التي تريد حظرها أو تشغيلها على هاتفك.

حذف تطبيقات النظام اندرويد

ويسمح لك التطبيق Debloater بحظر أكثر من خدمة وتطبيق في نفس الوقت دون الحاجة للذهاب لايقونة كل تطبيق واغلاقه بالضغط على Disable كما لن تتواجد هذه الخاصية في بعض الخدمات والتطبيقات الضارة التي قد يمكن تثبيتها عن طريق الخطأ أو اعلانات الجوال الضارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.