مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

افضل 10 تطبيقات تعمل بدون نت – تطبيقات اوفلاين لا غنى عنها

أصبحت الهواتف المحمولة من أكثر الأشياء استخدامًا في حياتنا اليومية هذه الأيام، وقد ظهرت الكثير من التطبيقات المميزة جدًا والمفيدة لمستخدمي الهواتف الذكية، إلا أن الكثير من هذه التطبيقات يحتاج إلى اتصال بالإنترنت لكي يعمل وبالرغم من ذلك توجد هناك العديد من التطبيقات التي تعمل بدون نت والتي يمكنك الإستفادة منها في الكثير من المواقف والأحيان التي لا يتوفر لديك الإنترنت فيها، وتتنوع مهام هذه التطبيقات فهناك تطبيقات لتصفح المواقع اوفلاين وتطبيقات للعمل بدون نت وغيرها، وفيما يلي نقدم لكم أفضل 10 تطبيقات تعمل بدون نت والتي ستفيدك بالتأكيد.

تطبيق Google Maps

إذا كنت بحاجة إلى الذهاب إلى مكان ما ولكنك لا تعرف الطريق بالتفصيل فمن المؤكد أنك لن تجد أفضل من تطبيق خرائط جوجل كي يرشدك حيث يعتبر التطبيق من أفضل وأدق تطبيقات الخرائط المتوفرة للهواتف الذكية، ويأتي هذا التطبيق بشكل افتراضي على معظم هواتف الأندرويد، كما يمكنك تحميله على هواتف الآيفون من خلال اب ستور. من أهم مميزات هذا التطبيق هو أنه يوفر لك إمكانية تحميل مكان معين على الخريطة من أجل تصفحه بدون إنترنت، كما يمكنك البحث عن المطاعم أو الفنادق في هذا المكان وغير ذلك من الأمور الأخرى.

ولكي تتمكن من تحميل الخريطة بدون إنترنت قم بالدخول إلى التطبيق ثم قم بالبحث عن المكان الذي تود الوصول إليه، وبعد ذلك قم بالنقر على تبويب المعلومات بالأسفل ثم قم باختيار “تنزيل” وبعد ذلك قم بتحديد المساحة التي تريد تحميلها من الخريطة واضغط على “تنزيل” مرة أخرى، ويجب أن تكون مسجلًا بحسابك في جوجل حتى تتمكن من تحميل أجزاء من الخريطة.

تطبيق Google Podcasts

افضل 10 تطبيقات تعمل بدون نت - تطبيقات اوفلاين لا غنى عنها

إذا كنت تحب الإستماع إلى البودكاست كثيرًا فإليك هذا التطبيق الأكثر من رائع والذي من الممكن أن يكون مفيدًا لك أثناء السفر مثلًا وفي الحالات التي لا يتوفر لديك اتصال بالإنترنت، حيث من خلال هذا التطبيق يمكنك الإستماع إلى الكثير من البودكاست بدون إنترنت فقط من خلال النقر على زر التنزيل في الشاشة الرئيسية، ويوفر لك التطبيق بعض المميزات الإضافية مثل تنزيل المقاطع التي تتابعها تلقائيًا أو حذف المسارات الحالية فور الإنتهاء منها.

إليك أيضًا: افضل تطبيقات البودكاست للاندرويد والايفون

تطبيقات Google Suite

افضل 10 تطبيقات تعمل بدون نت - تطبيقات اوفلاين لا غنى عنها

إذا كنت تحتاج الهاتف الخاص بك للعمل مثل كتابة وإدخال البيانات وتسجيل الملاحظات فيمكنك الإستفادة من حزمة تطبيقات Google Suite المميزة جدًا، والتي تحتوي على العديد من تطبيقات الإنتاجية البديلة لتطبيقات مايكروسوفت أوفيس بالإضافة إلى الكثير من التطبيقات الأخرى المفيدة جدًا. من بين هذه التطبيقات هو تطبيق مستندات جوجل محرر النصوص والبديل لتطبيق وورد، وتطبيق جداول جوجل محرر الجداول والبديل للإكسل، هذا بالإضافة إلى عدد كبير من التطبيقات الأخرى مثل تطبيق الملاحظات وتطبيق التقويم وغيرها من التطبيقات المميزة وهي تطبيقات تعمل بدون نت وفيما يلي نناقش معكم بعضًا من هذه التطبيقات.

تطبيق Google Drive

هذا التطبيق هو تابع لحزمة تطبيقات جوجل، وهو عبارة عن خدمة تخزين سحابي من أجل حفظ الملفات الخاصة بك، من خلال تطبيق جوجل درايف يمكنك القيام بالعديد من الأمور الهامة والمفيدة جدًا فيمكنك مثلًا عمل نسخة احتياطية من الملفات الخاصة بك حتى تتمكن من الوصول إليها لاحقًا في حال فقدانها كما يمكنك أيضًا مزامنة الملفات بين مختلف الأجهزة أو إرسال الملفات إلى أحد أصدقائك وغير ذلك يمكنك نقل بيانات اندرويد قديم الى جديد عن طريق جوجل درايف.

تطبيق Google Translate

تطبيق Google Translate

من المؤكد أنك سمعت عن هذا التطبيق أو قمت باستخدامه من قبل، حيث أن تطبيق ترجمة جوجل يعتبر من أشهر تطبيقات الترجمة لهواتف الأندرويد والآيفون وذلك لما يوفره من مميزات كثيرة جدًا ورائعة، ومنها ترجمة النصوص والصور والمحادثات، هذا بالإضافة إلى دعم أكثر من 100 لغة مختلفة، ومن أهم مميزات هذا التطبيق والتي هي موضوع حديثنا هو إمكانية تحميل لغات معينة من أجل ترجمتها لاحقًا بدون إنترنت، ومن أجل القيام بذلك قم بتحميل التطبيق على هاتفك من خلال الرابط في الأعلى ثم قم بالدخول إلى التطبيق وقم بالنقر على علامة الثلاث خطوط الأفقية أعلى اليمين، ثم قم باختيار “الترجمة بلا اتصال” ويمكنك الآن تحميل أي لغة تريدها من خلال النقر على علامة التنزيل الموجودة بجوار كل لغة.

تطبيق Pocket

تطبيق Pocket

يعتبر هذا التطبيق مفيدًا جدًا لهواة القراءة وتصفح المواقع الإلكترونية حيث أن يساعدك على حفظ الصفحات من المواقع المختلفة على الإنترنت وذلك لقرائتها لاحقًا، ويتميز التطبيق بالسهولة الكبيرة والبساطة في الإستخدام هذا بالإضافة إلى توفير الكثير من الخصائص والمميزات والتي تساعدك على القراءة بشكل ممتاز، ومن هذه المميزات هو الوضع المظلم وخاصية تحويل النص إلى كلام والعديد من الخصائص الأخرى.

تطبيق RSS Reader

تطبيق RSS Reader

من خلال التطبيق السابق يمكنك تحميل المقالات من الإنترنت وقراءتها لاحقًا، ولكن سوف يتوجب عليك تحميل كل صفحة تريدها على حدى، إذا وجدت هذا الأمر مرهقًا ومضيعًا للوقت ففكر في استخدام تطبيق RSS Reader المميز جدًا والذي يتيح لك تحميل الكثير من المقالات معًا وقراءتها لاحقًا بدون إنترنت، من الخصائص المتوفرة في التطبيق هو إمكانية تحميل المواضيع الجديدة تلقائيًا، وكذلك الوضع الليلي وغيرها.

تطبيق Amazon Kindle‏

تطبيق Amazon Kindle‏

إذا كنت تهوى قراءة الكتب والمجلات فما رأيك بهذا التطبيق الرائع والذي يتيح لك إمكانية القراءة بدون إنترنت؟ بالفعل هذا التطبيق سوف يكون مفيدًا لك بشكل كبير حيث يمكنك من خلاله تحميل الكثير من الكتب والمجلات والصحف المحلية لقرائتها لاحقًا بدون إنترنت، كما يوفر لك التطبيق الكثير من الخصائص والتي من بينها إمكانية وضع إشارة مرجعية، وكذلك قاموس مدمج لمعرفة معاني الكلمات الجديدة بالنسبة لك.

تطبيق Kiwix

تطبيق Kiwix

هذا التطبيق هو للقراءة أيضًا، ولكنه مخصص لموسوعة ويكيبيديا الشهيرة حيث يمكنك من خلال هذا التطبيق قراءة المقالات الموجودة على ويكيبيديا بدون إنترنت وذلك من خلال حفظها على هاتفك، ويتميز هذا التطبيق بأنه يقوم بتحميل صفحة الويكيبديا بأكملها ويعرض لك كافة محتوى الصفحة بما في ذلك الصور والعناصر الأخرى، كما يتيح لك التطبيق إمكانية تحميل مواضيع معينة أو الفئات التي تهتم بها.

تطبيق Offline dictionaries‏

افضل 10 تطبيقات تعمل بدون نت - تطبيقات اوفلاين لا غنى عنها

إذا كنت في طريقك لتعلم لغة جديدة أو كنت مسافرًا إلى بلد أجنبي ولا تتقن اللغة الخاص به، فيمكنك الإستفادة من هذا التطبيق الرائع Offline dictionaries والذي من خلاله يمكنك الوصول إلى معاني الكلمات والمفردات الجديدة وذلك في أكثر من 50 لغة مختلفة، ويتميز التطبيق بالسهولة جدًا في الإستخدام، فقط قم بالدخول إلى التطبيق ثم قم باختيار لغة معينة لتحميلها على الهاتف ويمكنك تصفح المفردات لهذه اللغة لاحقًا بدون نت.