مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

افضل تطبيقات تسجيل شاشة الهاتف عبر اندرويد – حلول متعددة

الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة يرغبون في تسجيل شاشة الهاتف فيديو أثناء اللعب بإحدى تطبيقات الألعاب، أو عندما يريدون أن يشرحوا تطبيقاً ما على هواتفهم لمتابعيهم على شبكات التواصل الاجتماعي، مهما كانت طريقة استخدامك لهاتفك ستحتاج في يومٍ ما لتطبيق أو أداة تساعدك على تسجيل شاشة الهاتف ثم تنزيل اللقطات وتحريرها، أو استخدامها مباشرةً، حيث يمكنك فعل كل ذلك عبر تطبيقات الأندرويد لتسجيل الشاشة.

تطبيقات تسجيل شاشة الهاتف

نتعرف في هذا المقال على افضل طرق و تطبيقات تسجيل شاشة الهاتف عبر نظام اندرويد بجميع الإصدارات فيمكنك تسجيل الألعاب أو تصوير الشاشة فيديو لمحتوى تطبيق ما ولمدة غير محدودة من خلال حلول متواجدة بالفعل داخل الجهاز أو عبر تطبيقات مسجل الشاشة المتخصصة والتي قد توفر لك أدوات اكثر لتحرير الفيديو وعمل مونتاج بسيط قبل مشاركة الفيديو. نشارك معكم هنا أفضل وأسهل الحلول.

تسجيل العاب الموبايل عبر تطبيق Twitch

Twitch مسجل الشاشة

هناك الكثير مما يحدث على شاشة أندرويد أثناء استخدام هاتفك، ربما تكون قد حققت انجازاً في لعبة ببجي موبايل وتريد مشاركته مع الآخرين، أو ربما تريد تسجيل مقتطفات من شاشتك لإنشاء مقطع فيديو تعليمي، هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك تفكر في تطبيقات تسجيل شاشة الهاتف مثل تطبيق Twitch.

يتيح لك تطبيق Twitch إمكانية تسجيل وبث معظم ألعاب أندرويد، وتسجيل الصوت باستخدام ميكروفون داخلي، أو خارجي، وفتح البث للجمهور.

يساعدك هذا التطبيق على حفظ كل ما تقوم بتسجيله مباشرةً على هاتفك، لنشره في أي وقت تشاء.

مسجل الشاشة السري في اندرويد 10

في الإصدار التجريبي لنظام Android 10  كان المستخدمون متحمسين للعثور على وظيفة جديدة مدمجة في نظام التشغيل تساعدهم على تسجيل الشاشة مباشرةً.

لكن ولسبب ما قررت جوجل حذفها من الإصدار الأخير من نظام Android 10 ولكن لا يزال بإمكانك الاستفادة منها من خلال تمكين وضع المطور، والقيام ببعض الأشياء في ADB كي يعمل مسجل الشاشة السري.

يتميز مسجل الشاشة السري بأنه أنيق بشكل خاص، حيث يوجد رمزه في الأعلى مباشرةً في قائمة الإعدادات السريعة، حيث يتوجب عليك تحريك إصبعك من الأعلى للأسفل فقط لتظهر لك القائمة وتختار مسجل الشاشة السري.

يعتمد تواجد مسجلات الشاشة المتكاملة على الهاتف الذي تستخدمه، حيث إن أحدث هواتف سامسونج أصبح لديها مسجل شاشة متاحاً في قائمة الإعدادات السريعة، بالإضافة إلى هواتف Xiaomi حيث تتيح لك هواتف Google Pixel التي تعمل بنظام أندرويد 11 وما بعده أيضاً تسجيل الشاشة من خلال الاعدادات السريعة.

مسجل الشاشة السري في اندرويد 10

تطبيق مسجل الشاشة Screen Recorder

هو من التطبيقات المجانية التي تساعدك على تسجيل شاشة هاتفك الأندرويد، ورغم أن اسمه بسيط وموجز إلا أنه يتميز بالسهولة الكبيرة في تسجيل مقاطع الفيديو.

عند فتح التطبيق سيظهر لك زر أزرق عند الضغط عليه سيبدأ تسجيل الشاشة، وستظهر أداة صغيرة على الشاشة تمكنك من بدء التسجيل أو إيقافه.

تطبيق مسجل الشاشة Screen Recorder

يعتبر Screen Recorder أفضل مسجل شاشة تطبيقات أندرويد لتسجيل الشاشة بدون إعلانات، يمكنه تسجيل دقة عالية تصل إلى 120 إطاراً في الثانية.

يتيح لك التطبيق إضافة التعديلات على التسجيلات، مثل الصور، والنصوص، والستيكرات.

يحتوي التطبيق على خيار لتشغيل الميكرفون كي تتمكن من التحدث أثناء تسجيل مقاطع الفيديو.

يتضمن أيضاً وضع النهاري، أو الليلي، ويتضمن بعض الأشياء الجميلة.

تحميل التطبيق

مسجل شاشة MNML

لا يزال تطبيق MNML حديثاً إلا أنه خالي من الإعلانات وهو من تطوير Folix Apps، والنوافذ المنبثقة، والمضايقات الأخرى. هو مسجل شاشة مفتوح المصدر يركز على سهولة الاستخدام قبل كل شيء. ولكن ستقوم بتقديم طلب تحميل وتجربة التطبيق كمطور ثم تتمكن من الحصول عليه.

يستطيع تطبيق MNML تسجيل مقاطع الفيديو يصل إلى 60 إطاراً في الثانية مع معدلات بت تصل إلى 24 ميجابت في الثانية.

يتم تحديد الدقة ب 1080 بكسل، لكن المطورين يعملون إلى رفع هذه الدقة.

يمكنك تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي، أو Github، فهو مجاني تماماً.

مسجل شاشة MNML

تسجيل الشاشة فيديو عبر Google Play

إذا كنت تريد تجنب تحميل أي تطبيق يتبع لجهة خارجية، ولكنك ماتزال ترغب في تسجيل شاشة هاتفك، فيمكنك استخدام تطبيق جوجل بلاي الرسمي على جهاز أندرويد الخاص بك. حيث يمكنك تسجيل الالعاب على الهاتف بواسطة جوجل بلاي بكل سهولة عبر حسابك وما عليك سوى فتح تطبيق Play Games ثم الانتقال إلى صفحة معلومات اللعبة، ثم النقر على رمز التسجيل “كاميرا الفيديو” أعلى الشاشة.

ستظهر لك خيارات التسجيل بدقة 480 بكسل، أو 720 بكسل فقط.

لاستخدام هذه الميزة لتسجيل الأشياء غير المتعلقة بالألعاب، اتبع الخطوات المذكورة أعلاه كما هي، ثم اخرج من اللعبة عند بدئها وسجل ما تريد.

تسجيل الشاشة فيديو عبر Google Play

مسجل الشاشة AZ Screen Recorder

تطبيق تسجيل شاشة الهاتف AZ Screen Recorder

تم اختيار مسجل شاشة الجوال AZ Screen Recorder عدة مرات في قائمة افضل مسجلات الشاشة عبر متجر جوجل بلاي ويتميز بالثبات والإستمرارية في تقديم عدة أدوات لتسجيل الألعاب عبر الهاتف أو تسجيل الجوال فيديو مع صوت الميكروفون. كما يساعدك على التقاط صور شاشة الجوال بالإضافة لعمل بث فيديو اونلاين عبر عدة خدمات.

 

تحميل التطبيق

تصوير الشاشة اونلاين

تصوير الشاشة اونلاين

يمكنك أيضاً في أضيق الحلول, تجربة تصوير الشاشة اونلاين وهناك ادوات متخصصة مثل Apowersoft online screen recorder وهي خطوة تصلح من الحاسوب أو عبر الجوال كذلك وتمكنك من تسجيل الشاشة عبر أداة المتصفح وهي لا تحتاج إلى تثبيت أو اضافة ملفات لحاسوبك. صحيح هي تقدم الميزة ببساطة لتسجيل الشاشة بأكملها ولكنها تظل حلاً مناسباً في حال لم تتمكن من تثبيت مسجل شاشة على الجوال أو استخدام المسجل الداخلي.

مقالات متعلقة: 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More