مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

اشهر تطبيقات التلفزيون للاندرويد – الاستمتاع بتشغيل مئات القنوات الفضائية العربية

6٬603

إذا كنت تبحث عن أفضل وسائل تمكنك من مشاهدة القنوات الفضائية إنطلاقًا من شاشة جوّالك الذكي، فأنت في المكان الصحيح. في هذا المقال سوف نشارك معكم قائمة من أفضل تطبيقات التلفزيون للاندرويد حيث يمكنك مشاهدة البث الحي لقنوات التلفاز المفضلة لديك وكذلك الافلام الحصرية من خلال الهاتف، التابلت، أو حتى الـ Android TV Box بشكل قانوني.


قبل عقد من الزمن، وربما أكثر، لمشاهدة البث الحي للقنوات الفضائية كان على المرء شراء “جهاز استقبال تلفزيوني” موصل بكابل من صحن فضائي وظيفته إستقبال القنوات التي تبثها الأقمار الصناعية ومن ثم مشاهدتها عبر شاشة التلفاز. الآن، الوضع تغير تمامًا. يكفي أن يكون لديك هاتف ذكي، حينها تستطيع مشاهدة نفس القنوات بنفس الجودة من خلال هذه الشاشة الصغيرة أينما كنت. الأمر يبدو ممتع أحيانًا، فهناك العديد من تطبيقات التلفزيون للاندرويد المتاحة بشكل مجاني ومدفوع. ولكن غالبية هذه التطبيقات خداعية، بمعنى أنها تحاول جذب بعض المستخدمين من أجل الإعلانات، أو ربما للتجسس عليهم من خلال برمجيات خبيثة يتم حقنها في هاتف #اندرويد الخاص بك دون أن تعلم. التطبيقات التي يتم تحميلها من مصادر مجهولة؛ أي خارج متاجر التطبيقات الرسمية مثل جوجل بلاي، تكون بنسبة كبيرة ضارة وغير آمنة. لهذا السبب، سوف نوصي في هذا المقال بمجموعة من التطبيقات المتوفرة مجانًا على متجر جوجل بلاي لمشاهدة قنوات التلفاز عبر شاشة الهاتف او التابلت.


خمسة من أفضل تطبيقات التلفزيون للاندرويد 2019

التطبيق الأول: Kodi

تطبيق Kodi

تطبيق Kodi | هو ببساطة أحد أهم وأفضل تطبيقات تشغيل الوسائط المعروفة على مستوى العالم والمستخدمة من قبل ملايين من الناس لمشاهدة المحتوى أونلاين بطريقة استثنائية. هذا التطبيق يستطيع تحويل هاتفك إلى سمارت TV حيث يمكنك مشاهدة القنوات التلفزيونية على هاتفك الأندرويد مع واجهة مستخدم رسومية سهلة وسلسة جدًا. التطبيق يعتمد إلى حد ما على الإضافات، هذه الإضافات هي التي تسمح بالوصول إلى سيرفرات مشاهدة الافلام اونلاين فضلًا على البث التلفزيوني والاستماع إلى الموسيقى.

لتشغيل البث المباشر لقنوات التلفاز، لديك طريقتين: الأولى هي توصل جهاز استقبال فك التشفير إلى خادم بث القنوات الذي يمكنه البث المباشر أونلاين. الثانية عن طريق تثبيت إضافات خارجية تسمح بالوصول إلى العديد من سيرفرات بث القنوات الفضائية العربية المشفرة مجانًا. هذه الإضافات ليست رسمية من مطوري التطبيق، لكن ستجدها على منتديات ومواقع عربية. فقط أبحث عنها وضفها إلى التطبيق في هاتفك واستمتع بالمشاهدة.

تحميل تطبيق KODI


التطبيق الثاني: beIN Connect

تطبيق beIN CONNECT

تطبيق beIN Connect | هو تطبيق مشاهدة قنوات بي ان سبورت للاندرويد بطريقة رسمية، فهو تابع لشبكة بي إن الإعلامية ويمكنك من متابعة جديد كرة القدم بما في ذلك مشاهدة قنوات بي إن سبورت المشفرة بجودة عرض وصوت جيدة جدًا، ولو أن الأمر يتوقف عن سرعة الانترنت، لكن بالطبع إذا كانت سرعة الانترنت لديك عالية ستتمتع بتجربة أفضل عند مشاهدة المباريات الأوروبية والعالمية. ليست فقط المباريات، وإنما يقدم التطبيق أيضًا إمكانية بث الأفلام والقنوات الترفيهية الأخرى. إذن، مع هذا التطبيق ستتمكن من مشاهدة مباريات فريقك المفضل في كرة القدم بالإضافة إلى الأفلام من خلال شاشة هاتفك. ولكن بطبيعة الحال هذا لن يكون مجانيًا. في الواقع، التطبيق يعتبر جزء من عضوية بي ان كونكت المدفوعة والتي يمكنك الحصول عليها من خلال اشتراك شهري أو سنوي عبر الموقع الرسمي.

تحميل تطبيق BEIN CONNECT


التطبيق الثالث: Hulu

تطبيق Hulu

تطبيق Hulu | هو تطبيق غني عن التعريف لبث البرامج التلفزيونية والأفلام عبر الإنترنت، التطبيق لديه مجموعة من البرامج التلفزيونية والمسلسلات والافلام ومدعوم من قبل الكثير من القنوات الفضائية الأمريكية والعالمية. ولكنه غير متوفر بشكل مجاني، حيث تحتاج إلى دفع رسوم الخدمة والاختيار بين الخطط السعرية المتاحة. بعد ذلك ستتمكن من مشاهدة الافلام والمسلسلات والبث الحي للقنوات الفضائية مثل ABC و CW و Fox و NBC بدقة عالية. بشكل عام التطبيق ممتاز، يمكنك استخدامه على أجهزة الكمبيوتر أو على الهاتف أو التابلت أو على شاشات التلفاز.

تحميل تطبيق HULU


التطبيق الرابع: GLARAB

تطبيق GLARAB

تطبيق GLARAB | يعتبر تطبيق مميز جدًا ضمن هذه القائمة، فهو يوفر بث تلفزيوني من جميع أنحاء العالم عبر الانترنت. مع هذا التطبيق، يمكنك الوصول إلى مئات من القنوات الفضائية الحية ومحطات الإذاعة الدولية بلغات متعددة من بينها اللغة العربية. التطبيق مجاني تمامًا، كل ما عليك فعله هو تحميله من المتجر وتشغيله ثم النقر على “عربي” ليتم تحميل جميع القنوات العربية المتاحة للمشاهدة المباشرة، حيث ستظهر لك العديد من القنوات من مختلف الدول العربية، بمجرد النقر على أي قناة سيبدأ مباشرًة البث الحي للقناة على شاشة الهاتف. للأسف لا يوفر التطبيق أي خيارات في مشغل الفيديو سوى تغيير درجة الصوت، فلا تستطيع التحكم في الجودة أو إيقاف البث مؤقتًا. غير ذلك التطبيق ممتاز ومتوفر على جوجل بلاي وآبل ستور ومتجر تطبيقات سامسونج.

تحميل تطبيق GLARAB


التطبيق الخامس: YouTube

تطبيق يوتيوب

تطبيق YouTube | لا نقصد هنا خدمة YouTube TV المدفوعة وإنما تطبيق يوتيوب العادي الذي نستخدمه جميعًا. هذا أحد وسائل مشاهدة القنوات الفضائية بث مباشر عبر الهاتف، حيث أن بعض القنوات الفضائية لديها بالفعل قنوات على اليوتيوب وتوفر من خلالها البث المباشر المجاني. فقط عليك بالبحث عن اسم القناة في تطبيق Youtube على هاتفك الاندرويد ثم كتابة “بث مباشر” وبعدها قد يظهر لك ضمن نتائج البحث البث المباشر لهذه القناة. كما أشرت، هناك العديد من القنوات العربية والعالمية تفعل ذلك، وبالتالي لن تحتاج إلى دفع إشتراك شهري أو سنوي لأي خدمة أخرى.

تحميل تطبيق YOUTUBE

Souq SA EG
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More