Take a fresh look at your lifestyle.

5 نصائح فعالة لـ تسريع الفلاش ميموري – حل مشكلة الفلاشة بطيئة جدا فى النقل على الكمبيوتر

هل تريد تسريع الفلاش ميموري ؟ فى هذا المقال سأخبرك بمجموعة من النصائح المهمة و الفعالة لتسريع عملية نقل الملفات من الكمبيوتر الى الفلاش ميموري وحل مشكلة الفلاشة بطيئة جداً فى النقل بخطوات بسيطة وسهلة.

كيفية تسريع الفلاش ميموري اثناء نقل الملفات

بالتأكيد الانتظار وقت طويل لحين إنتهاء نقل ملف بحجم 1 أو 2 جيجا من الكمبيوتر الى الفلاشة هو امر مزعج جداً، فهذا الحجم يعتبر صغير ولا يستحق أن يستغرق أكثر من دقيقة. لذلك، فإذا كنت تمتلك فلاشة ميموري USB وتُعاني من بطء فى عملية نقل الملفات عليها. ففي هذا الدليل الإرشادي ستجد مجموعة حلول ونصائح من شأنها تسريع نقل الملفات من الكمبيوتر الى الفلاش USB.

قد يهمك ايضاً: ما الفرق بين Ntfs و Fat32 في تهيئة الفلاش ميموري؟ ومتى تستخدمهم؟

اولاً:- نقل ملف واحد كل مرة

تسريع نقل الملفات

هل تقوم بنقل مجموعة ملفات من الكمبيوتر الى الفلاشة مرة واحدة ؟ هذا يسبب بطئ سرعة الفلاشة فالأفضل أن تقوم بنقل كل ملف على حدا لأن الكمبيوتر لا يقوم بتوزيع سرعة نقل كل ملف بالتساوي، لذلك تلاحظ أن هناك ملفات تُنقل أسرع من أخرى. أو هناك حل أفضل إن اردت نقل الملفات من قرص آخر إلى الفلاشة ، وهو أن تحدد مجموعة الملفات ثم تضغط كليك يمين وتختار Send to وتحدد الفلاشة التى تريد نقل الملفات إليها. وسيقوم الكمبيوتر بنقل الملفات المحددة بسرعة لأنه سيتعامل مع الملفات المحددة كملف واحد ليتم نقلها فى أقل وقت.

ثانياً:- إغلاق البرامج المفتوحة

اغلاق البرامج المفتوحة

إذا كنت تريد تسريع الفلاش ميموري أو بمعنى آخر تسريع نقل الملفات إليها، فقبل أن تقوم بنقل الملفات، تحتاج إلى إغلاق كل البرامج المفتوحة على جهازك. لأن عند تشغيل الكثير من البرامج، فإنها تستهلك موارد الكمبيوتر مثل الرام و القرص الصلب. وهذا سيكون له تأثير على سرعة نقل البيانات. لذلك، تحقق من البرامج التي تستهلك موارد الجهاز بكثرة من خلال أداة Task Manager ثم قم بإغلاقها، وبعدها قم بنقل الملفات إلى الفلاشة.

ثالثاً:- تغيير إعدادات الفلاشة إلى Better performance

تحسين اداء الفلاشة

فى اعدادات الفلاشة على الويندوز، هناك ما يُسمي بـ “سياسة الإزالة” وهي عبارة عن وضعيات لتحسين تعامل النظام مع عملية ازالة الفلاشة من الجهاز. بشكل افتراضي يقوم الويندوز بإستخدام وضعية Quick Removal والتى تجعل المُستخدم قادر على إزالة الفلاشة من الجهاز في اي وقت بدون الحاجة للضغط على خيار “الازالة بأمان safely remove hardware” لكن هناك وضع اخر ايضاً وهو Better performance فإذا قمت بتمكينه ستحصل على سرعة أفضل ولكن كلما اردت ازالة الفلاشة من الجهاز ستحتاج إلى الضغط على خيار “الإزالة بأمان” حتى لا تفقد أي بيانات مخزنة على الفلاشة. وإليك خطوات القيام بهذه العملية:

  • قم بتوصيل الفلاشة بالكمبيوتر.
  • افتح أداة File Explorer على ويندوز.
  • أضغط بزر الماوس الأيمن على اسم الفلاشة.
  • اختر من القائمة Properties.
  • انتقل إلى قسم Hardware.
  • حدد اسم الفلاشة الموصلة بالجهاز واضغط على Properties.
  • من النافذة التى ستظهر لك ، أضغط على زر Change Settings.
  • انتقل إلى قسم Policies.
  • حدد خيار Better Performance.
  • اضغط OK.

وبذلك ستحصل على أداء أفضل عند نقل الملفات على الفلاشة، فهذه الخطوة ستؤثر فى تسريع نقل الملفات ويندوز 10 أو إصدارات ويندوز عموماً.

رابعاً:- استخدام برنامج تسريع نقل الملفات الى usb

برنامج teracopy

برنامج TeraCopy هو برنامج مجاني يساعدك على نقل الملفات من الكمبيوتر الى الفلاشة او العكس بشكل أسرع، فالبرنامج لديه إستراتيجية مُعينة تجعل عملية نقل الملفات الكبيرة تنتهي فى وقت قصير. كما أن التعامل معه سهل للغاية ولا يحتاج لشرح معقد، فأنت تقوم بتشغيله ثم تحدد الملفات التى تريد نقلها ثم تحدد الـ Target او الهدف وهو المكان الذي تريد نقل الملفات إليه، ثم حدد نوع العملية هل هي نسخ Copy أم نقل Move. وينفذ البرنامج العملية سريعاً.

إقرأ ايضاً: تحميل برنامج TeraCopy 3.0 – نسخة جديدة لتسريع نقل الملفات على الويندوز

خامساً:- شراء فلاشة USB 3.0

فلاشة 3.0

نصيحة أخرى ايضاً إذا كانت كل الطرق السابقة لا تفلح فى تسريع الفلاشة، وهي أن تقوم بشراء فلاشة جديد من نوع USB 3.0 الأسرع على الإطلاق. فدعني أخبرك أن السرعة القصوى لنقل البيانات فى فلاشات USB 2.0 تصل إلى 60 ميجابايت فى الثانية ، بينما فلاشات USB 3.0 تصل سرعة النقل فيها إلى 640 ميجا بايت فى الثانية! فهو أمر مثير للإهتمام، ولكنها بالتأكيد مكلفة بعض الشيء لكنه حل مناسب جداً إن كنت تنظر إلى سرعة فى نقل البيانات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.