مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

شرح تحويل تسجيل صوتي إلى نص في الواتساب – الفويسات إلى نصوص

يوفر تطبيق واتساب العديد من الطرق للدردشة والتواصل مع الآخرين، مثل إرسال رسائل نصية أو إجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو، كما يتيح واتساب إرسال رسائل صوتية، والتي يعتمد عليها الكثير من المستخدمين لتوفير الوقت بدلًا من كتابة الرسائل، ومع ذلك قد يرسل إليك أحدهم رسالة صوتية ولكنك تكون في مكان عام مثلًا ولا يمكنك الإستماع إلى الرسالة، وهنا يمكنك استخدام طريقة تحويل تسجيل صوتي إلى نص في الواتساب بحيث يمكنك قراءة نص الرسالة بدلًا من إستماعها.

ومن أجل القيام بذلك سوف تحتاج إلى إستخدام تطبيق طرف ثالث على هاتفك سواء الأندرويد أو iOS ويوجد لكل نظام منهما تطبيقات مختلفة عن الآخر، لكنها جميعها سهلة في الإستخدام ولا تحتاج سوى بضع خطوات بسيطة، وفيما يلي نقدم لكم أفضل التطبيق لـ تحويل تسجيل صوتي إلى نص في الواتساب على الأندرويد والآيفون.

تطبيق Transcriber for WhatsApp

يعتبر Transcriber for WhatsApp هو تطبيق أندرويد متخصص في تحويل الرسائل الصوتية القادمة في واتساب إلى نص مكتوب وبالرغم من أن التطبيق ما زال في المرحلة التجريبية إلا أنني قمت بتجربته ووجدته يعمل بشكل جيد إلى حد ما حتى مع لهجات عربية مختلفة، ويحتوي التطبيق على واجهة بسيطة كما أنه سهل في الإستخدام وإليك الطريقة فيما يلي:

شرح تحويل تسجيل صوتي إلى نص في الواتساب

  • بعد الإنتهاء من تثبيت التطبيق لا تقم بفتحه ولكن قم بالتوجه إلى تطبيق واتساب وقم باختيار المحادثة التي تحتوي على رسائل صوتية، وقم بالنقر مطولًا على الرسالة الصوتية التي ترغب في تحويلها.
  • من خلال الأزرار التي تظهر لك في أعلى الشاشة قم بالنقر على زر المشاركة، ومن بين خيارات المشاركة التي تظهر أمامك قم بالنقر على “Transcriber” ثم قم الإذن المطلوب للتطبيق.
  • الآن سوف يقوم التطبيق بتحويل الرسالة إلى نص وسوف يعرضها أمامك ويمكنها قراءتها أو نسخها ولصقها في أي تطبيق.

ملحوظة: يحتاج هذا التطبيق إلى وجود اتصال بالإنترنت حتى يعمل، ويقوم التطبيق بعرض بعض الإعلانات من حين لآخر على شاشة هاتفك أثناء استخدامه.

تطبيق Textr

يعمل تطبيق Textr مثل التطبيق السابق تمامًا إلا أنه يدعم العديد من التطبيقات ومواقع التواصل الأخرى غير واتساب، بما في ذلك ماسنجر وانستقرام وغير ذلك، ويعتبر استخدام التطبيق سهل جدًا وإليك الخطوات فيما يلي:

  • أولًا قم بتحميل تطبيق Textr على هاتفك الأندرويد، وبعد الإنتهاء من عملية التثبيت قم بالدخول إلى التطبيق وقم بمنحه الأذونات المطلوبة.
  • بعد ذلك قم بالدخول إلى تطبيق واتساب وقم باختيار المحادثة ثم قم بالنقر مطولًا على الرسالة الصوتية القادمة وقم باختيار زر المشاركة من الأعلى.

  • من خلال الخيارات التي تظهر لك قم بالنقر على تطبيق Textr وانتظر حتى يقوم التطبيق بتحويل الرسالة الصوتية إلى نص.

  • بعد الإنتهاء سوف تظهر لك الرسالة مكتوبة على الشاشة ويمكنك نسخها ولصقها في أي تطبيق آخر.

تحويل التسجيل إلى نص على الآيفون

على هواتف الآيفون سوف تحتاج إلى استخدام تطبيق آخر يعرف بـ “Audio to text For WhatsApp” وهو تطبيق خفيف جدًا ومتوفر على متجر آب ستور للتطبيقات، ويقوم بتحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص بشكل سريع جدًا، وإليك طريقة استخدام التطبيق فيما يلي:

  • في البداية قم بتحميل تطبيق Audio to text For WhatsApp على هاتفك من خلال البحث عنه في متجر اب ستور وبعد ذلك قم بتشغيل تطبيق واتساب.
  • قم بالدخول إلى المحادثة التي تريدها على واتساب، ثم قم بالنقر مطولًا على الرسالة الصوتية التي ترغب في تحويلها إلى نص.

تحويل التسجيل إلى نص على الآيفون

  • الآن قم بالنقر على زر المشاركة وقم باختيار تطبيق Audio to text ثم انتظر حتى يتم تحويل الرسالة، ويمكنك قراءتها أو نسخها بكل سهولة.

الملخص

الطرق المقدمة في المقال تساعدك على تحويل التسجيلات الصوتية إلى نص وهي عكس فكرة تطبيقات تطبيقات Text-To-Speech التي تمكنك من تحويل نصوص إلى صوت مسموع وعلى كل حال. يمكنك تجربة اكثر من تطبيق للتوصل إلى أفضل دقة مع اللغة المستخدمة في تحويل الفويسات داخل واتساب إلى Txt أو لإستخدامها على أي تطبيق آخر.