مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

تحويل النصوص الى صوت – إليك أفضل 5 تطبيقات Text-to-Speech للأندرويد

1٬755

توجد الكثير من تطبيقات Text-to-Speech المتوفرة بالمجان على متجر Google Play، لكن دعونا في هذه المقالة نشارك معكم بعضًا من أفضل تطبيقات أندرويد المرشحة من قبل عدد ضخم من المستخدمين لأجل تحويل النصوص الى صوت بسهولة، بحيث إذا كنت تتصفح مقالًا معروضًا على شاشة جوّالك الذكي، فلا تحتاج إلى قراءته، دع هذه التطبيقات تقوم بذلك بالنيابة عنك 😉.


في بعض الأحيان، قد تكون تجربة قراءة النصوص الصغيرة على شاشة الهاتف المحمول ليست ممتعة على الإطلاق. بشكل خاص، إذا كنت تستخدم جوال أندرويد بشاشة ذات سطوع مرتفع، أو قد يعاني أيضًا الأشخاص ذوى الإعاقة البصرية أو كبار السن من مشكلات في قراءة صفحات الويب، والكتب الإلكترونية، أو ملفات PDF وغيرها من الملفات النصية. على العموم، في مثل هذه الحالات تكون تطبيقات Text-to-Speech مفيدة للغاية، حيث تقوم بمهمة تحويل النصوص الى صوت. بالتالي، يستطيع المستخدمين الإستماع إلى الملفات النصية، والكتب الإلكترونية، وصفحات الويب بدلًا من القراءة. وفيما يلي، نسلط الضوء على أفضل هذه التطبيقات عن تجربة. لكن لاحظ أن معظم هذه التطبيقات تستخدم محرك Google Text-to-Speech المدمج فى هواتف أندرويد بصفة عامة لأداء المهمة، هذا يعني أن هذه التطبيقات قد لا تسمح بتحويل النصوص العربية إلى صوت؛ القليل منها فقط يفعل ذلك.


قائمة بأفضل 5 تطبيقات تحويل النصوص الى صوت

التطبيق الأول: (Text to Speech (TTS

تطبيق Text to Speech

إن (Text to Speech (TTS هو تطبيق بسيط للغاية ومباشر؛ بمعنى أنه يقوم بمهمته لا أكثر ولا أقل. يستطيع التطبيق تحويل النصوص الى صوت بشكل فعال. كل ما عليك بعد تثبيته على هاتفك الأندرويد هو إدخال النص والضغط على زر Play للاستماع إليه. يمكنك من خلال الخيارات الموجودة بالأسفل تحميل الملف الصوتي لهذا النص أو حفظ النص مباشرًة من التطبيق إلى الحافظة. بدلًا من ذلك، يمكنك أيضًا إملاء النص من خلال الضغط على أيقونة “الميكروفون”. من الخيارات المتاحة بالأعلى تستطيع تغيير سرعة ونبرة الصوت، بما في ذلك اللغة.

لسوء الحظ، لا توجد طريقة لتغيير الصوت، حيث ستظل معلقًا مع الصوت الإفتراضي لآلة تحويل النص إلى كلام. يقوم التطبيق بحفظ الصوت كملف WAV ويمكنك الوصول إليه دون إنترنت ومشاركته مع الآخرين ببساطة. علمًا أن التطبيق مجاني ويحتوي على إعلانات، إلا أن هناك نسخة مدفوعة للتخلص منها بعد شراء التطبيق بمقابل 1$.

تحميل التطبيق


التطبيق الثاني: Narrator’s Voice

تطبيق Narrator's Voice

يعُد Narrator’s Voice من أكثر #تطبيقات_اندرويد المتقدمة لتحويل النص إلى صوت، حيث يحتوي على الكثير من الخيارات المتقدمة التي تؤدي عادًة نتائج مذهلة. اولًا، التطبيق لا يعتمد على محرك جوجل أو سامسونج لتحويل النص إلى صوت، بل يستخدم محرك خاص به مع أصوات متعددة ودعم لغات كثيرة من بينها اللغة العربية. كما يتيح لك إضافة تأثيرات صوتية إلى الكلام، حتى في وضع عدم وجود إنترنت، باستثناء تأثيرات محددة.

واجهة التطبيق قد تبدو صعبة للوهلة الأولى، لكن بمجرد التعامل مع التطبيق أكثر من مرة ستجده مألوفًا للاستخدام. كل ما عليك فى البداية هو النقر على زر “اللغة” بالأسفل وتحديد اللغة والصوت ونوع الشخص المتكلم، بعد ذلك أكتب النص في الحقل المخصص لذلك على الواجهة الرئيسية، ثم اضغط Play للإستماع إلى النص. بمجرد الإنتهاء، يمكنك حفظ الملف الصوتي على هاتفك أو مشاركته مباشرًة من التطبيق. أخيرًا، فإن التطبيق مجاني ويحتوي على إعلانات، للتخلص منها تحتاج إلى الترقية إلى إصدار Pro مقابل 15$ وستحصل على ميزات إضافية أيضًا. بدلًا من ذلك، يمكنك شراء العملات المعدنية داخل التطبيق واستخدامها لإزالة الإعلانات لعدد محدد من الأيام.

تحميل التطبيق


التطبيق الثالث: Talk FREE

تطبيق Talk FREE

تطبيق Talk FREE هو حل آخر يتيح لك تحويل النصوص الى صوت. عندما يكون هاتفك في وضع الإتصال بالإنترنت، سوف يستطيع تطبيق Talk FREE تحويل النص إلى كلام مع العديد من اللغات. مع الأخذ فى الإعتبار أن التطبيق يعتمد على محرك Text-to-Speech الإفتراضي المدمج فى الأندرويد سواء التابع إلى جوجل او سامسونج. وبالتالي، إذا تم تعطيل أو إلغاء تثبيت هذا المحرك، فأنت بحاجة إلى تفعيله قبل أن تتمكن من استخدام تطبيق Talk FREE.

بما إن التطبيق يعتمد على المحرك المدمج، فتستطيع تغيير إعدادات ذلك المحرك من حيث درجة الصوت، أو نبرة الصوت، أو نوع الصوت (ذكر أو أنثى) بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استيراد نص أو قراءة صفحات الويب مباشرًة من التطبيق. وإذا كنت تريد الاستماع إلى الصوت أو مشاركته دون إنترنت، يمكنك حفظه فى ملف WAV على الذاكرة التخزينية المحلية. التطبيق يتميز بواجهة مستخدم نظيفة، لكن يحتوي على إعلانات كونه مجاني. إذا أردت التخلص منها، يمكنك شراء النسخة الـ Pro مقابل 2$.

تحميل التطبيق


التطبيق الرابع: Pocket

تطبيق Pocket

يعُد تطبيق Pocket من تطبيقات الهاتف الذكي الشائعة، حيث يسمح للمستخدمين بحفظ المواقع وصفحات الويب كإشارات مرجعية للوصول إليها من أي جهاز بسهولة أو قرائتها بدون إنترنت. إذا كنت تستخدم هذا التطبيق، فلن تحتاج إلى تحميل تطبيق آخر لتحويل النص إلى كلام لأنه يتضمن بالفعل خاصية لقراءة مقالاتك المفضلة بصوت عالٍ مع دعم العديد من اللغات. كل ما عليك ببساطة هو حفظ صفحة الويب في التطبيق ثم ثم تفعيل ميزة TTS الخاصة به ليتحول إلى مشغل صوتي حيث يمكنك الاستماع إلى المحتوى كما لو كنت تستمع إلى مقطع موسيقى، فهناك زر الرجوع والتقديم والتحكم فى السرعة والإيقاف المؤقت. تطبيق Pocket مجاني تمامًا، لذا قد يعتبر هو أفضل خيار لك لأنه يؤدي أكثر من مجرد تحويل النصوص الى صوت.

تحميل التطبيق


التطبيق الخامس: T2S: Text to Voice

تطبيق T2S Text to Voice

يتيح لك تطبيق T2S: Text to Voice تحويل النص إلى كلام بطريقة أكثر عملية وفعالية. يمكنك البدء بإنشاء أو فتح ملف نصي وتحويل الكلمات إلى خطاب مسموع على الفور. يتيح لك التطبيق أيضًا تسجيل وتصدير الكلام كملف صوتي، مع العلم أنه يعتمد على محرك Google Text-to-Speech وتستطيع تغيير الإعدادات حتى يبدو الصوت مناسبًا لك. يضيف التطبيق العديد من الإعدادات الجديدة مثل ضبط معدل ونوع الصوت، مع إمكانية تحديد أجزاء معينة في النص يتم تجاوزها أو تحويلها إلى كلام. Copy to Speak هي خاصية مميزة ومفيدة في التطبيق، حيث يمكنك ببساطة نسخ نص من أي تطبيق آخر وتحويله إلى صوت بسهولة. جنبًا إلى جنب، يدعم التطبيق وضع المتصفح، بحيث يترجم نص صفحة الويب أثناء التصفح؛ فقط اكتب رابط صفحة الويب واضغط على Play ويبدأ في قراءة النص من صفحة الويب على الفور. التطبيق يحتوي على بعض الإعلانات المزعجة في النسخة المجانية، لكن بمجرد الترقية إلى نسخة Pro مقابل 2$ سيتم إزالة كل هذه الإعلانات.

تحميل التطبيق

Souq SA EG
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More