Take a fresh look at your lifestyle.

تحميل الافلام من Netflix ومشاهدتها لاحقًا بدون انترنت على هاتفك أو حاسوبك

أصبح تحميل الافلام من Netflix ممكنًا منذُ أواخر عام 2016 وهو الأمر الذي سمح للمشتركين في الخدمة الاحتفاظ بالعروض المختلفة محليًا على الجهاز للمشاهدة لاحقًا دون القلق بشأن اتصال الإنترنت. يتوفر هذا الخيار في تطبيقات شبكة نتفليكس الرسمية لنظام التشغيل iOS و Android و Windows 10، فيمكنك ببساطة متابعة حلقات المُسلسلات أو مشاهدة الأفلام المفضلة أثناء وجودك على متن طائرة أو في وسائل النقل المختلفة بدون إنترنت – الأمر ممتع حقًا.. أليس كذلك ؟!

ولكن إلى جانب كون الميزة رائعة، هُناك بعض الشروط التي تبرمها خدمة البث التلفزيوني الأكبر في حول العالم – Netflix: أولًا، لا يمكنك تحميل أي محتوى بل فقط العروض المسموح بتحميلها والتي يتم تحديدها وفقًا لحقوق النشر للشركة المنتجة للعرض، بينما جميع العروض التي تم إنتاجها من قبل نتفليكس مُتاحة للتحميل دون مشكلة.

الشرط الثاني هو هنُاك حدود لعدد العروض التي يمكنك تحميلها. إذ تتيح لك خدمة البث تنزيل ما يصل إلى 100 عرض لكل جهاز، عندما تتجاوز هذا الحد ستظهر لك رسالة خطأ عند محاولة تحميل حلقة مسلسل أو فيلم آخر. ولكن إذا كنت تستخدم Netflix عبر أجهزة متعددة، فقد تختلف هذه الأرقام. ومع ذلك، فحتى لو قمت بتحميل 100 عرض (وهو أمر نادر الحدوث) يمكنك ببساطة إزالة بعضًا من العروض القديمة لإتاحة فرصة تحميل عروض جديدة مرة أخرى.

هناك العديد من الشروط الأخرى المتعلقة بتفعيل واستخدام هذه الميزة، فإذا كنت مهتمًا بمعرفتها عليك بزيارة هذه الصفحة. أما الآن دعونا ننتقل إلى شرح خُطوات تحميل الافلام من Netflix على هواتف #اندرويد علمًا أن نفس الخطوات تقريبًا تنطبق على iOS وتطبيق ويندوز 10.

كيفية تحميل الافلام من Netflix على جوّالك الأندرويد


الخُطوة الأولى: ضبط إعدادات التحميل

إن الأمر غير مُعقد على الإطلاق، في الواقع، في المرة الأولى التي تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى تطبيق Netflix على أيٍ من أجهزتك ستظهر لك نافذة منبثقة تُشير إلى أن القدرة على تحميل العروض باتت متاحة مع إرفاق رابط يؤدي إلى قائمة العروض المتاحة للتحميل. وحتى إذا تجاهلت النافذة، ستجد في الشريط السفلي قسم Downloads يأخذك إلى نفس القائمة.

ولكن قبل البدء بسرعة في تحميل المحتوى وحفظه محليًا على هاتفك أو الكمبيوتر الخاص بك، يجب أن تكون على دراية ببعض الإعدادات المتعلقة بالتنزيلات في التطبيق والتي ستجدها بعد النقر فوق More ثم App Settings حيث تجد هناك جزئية مخصصة لإعدادات التحميل Downloads فيُمكنك تحديد ما إذا أردت إتاحة عمليات التنزيل فقط عند الإتصال عبر الـ Wi-Fi، كذلك تستطيع تحديد مكان حفظ التنزيلات سواءً على الذاكرة الداخلية أو الخارجية (إن كان هاتفك يدعم microSD).

الأهم في هذه المرحلة هو خيار Download Video Quality والذي تحدد منه جودة العروض المّحملة. Netflix ليست واضحة تمامًا في هذه النقطة حيث تتركك مع الخيارين Standard و High. كما قد ظننت على الأرجح، سيؤدي خيار Standard إلى تحميل العروض بسرعة وسوف يشغل سعة تخزينية صغيرة من الذاكرة لكن على حساب الجودة الضعيفة، في حين High يؤدي إلى العكس لكن يقوم بتحميل العروض بجودتها الأصلية.

حدد ما تراه مناسبًا من هذه القائمة ثم قم بالرجوع إلى الشاشة الرئيسية مرة أخرى لمتابعة الخُطوات المتبقية.

الخُطوة الثانية: تحميل المحتوى المرغوب فيه

عقب الإنتهاء من ضبط إعدادات التنزيلات في تطبيق Netflix، قم بالانتقال إلى حلقه المُسلسل أو الفيلم الذي تود تحميله. ولكن كما أشرنا سلفًا، ليست كل العروض مسموح للمشتركين بتحميلها، لذلك خصصت الشركة مكانًا يجميع كل العروض المتاحة للتحميل ويمكنك الوصول إليه بعد النقر على قسم Downloads من الشريط السفلي للتطبيق ثم اضغط على “Find Something to Download” قم بالتمرير بين العروض المتاحة في القائمة وصولًا إلى المحتوى المطلوب.

إذا كنت ترغب في تحميل فيلم، فبعد النقر فوق الاسم الخاص به داخل التطبيق قم بالضغط على أيقونة التحميل Download بجوار زر Share وأسفل وصف الفيلم وستبدأ عملية التحميل على الفور. بينما إذا كنت تقوم بتحميل حلقة من مسلسل مُعين فما عليك سوى النقر على زر Download بجوار اسم الحلقة.

عند بدء عملية التنزيل، يمكنك سحب شريط الحالة إلى الأسفل حيث يمكنك متابعة حالة تقدم العملية، بالطبع المدة المستغرقة تتوقف حسب سرعة الإنترنت لديك وحسب الجودة التي تم تحديدها في خيار Download Video Quality. على أي حال، عندما تنتهي العملية سيتم تنبيهك بإشعار يؤكد ذلك. يمكنك تكرار نفس الخُطوة مع كل محتوى مرغوب في تحميله، لكن تذكر أن الحد الأقصى هو 100 عرض فقط.

الخُطوة الثالثة: استعراض أو حذف المحتويات المحّملة

يقوم تطبيق Netflix بتخزين المحتوى المحّمل في الذاكرة الداخلية للهاتف (أو الخارجية إذا قمت بتحديد ذلك في خيار Download Location) ولكن لن تستطيع عرض المحتوى إلا من خلال التطبيق نفسه، حيث تقوم بتشغيله والانتقال إلى قسم Downloads لتعثر هُناك على كل العروض التي تم تحميلها.

سيتم عرض الحلقة أو الفيلم بمجرد النقر عليه سواءً كان خيار الإتصال بالانترنت مفعل أم لا، علمًا أن بوسعك أيضًا عرض الترجمة العربية إذا كانت متاحة في الأصل لهذا المحتوى، فهي متضمّنة مع العروض التي يتم تحميلها داخل التطبيق. Enjoy Watching 🤩

بعد الإنتهاء من مشاهدة هذه العروض، قد ترغب في حذف بعضًا منها توفيرًا للمساحة التخزينية التي تشغلها. لفعل ذلك، اضغط على الرمز الموجود أمام اسم الحلقة أو المسلسل ثم أختر من القائمة المنسدلة Delete Download لإتمام الحذف فورًا (دون أن تظهر نافذة تأكيد أمر الحذف). وفي حالة كنت راغب في حذف عددًا من العروض التي تم تحميلها، فهناك طريقة أسرع وهي النقر على أيقونة “القلم” في الزاوية العلوية اليمنى ثم وضع علامة “صح” أمام كل محتوى تريد حذفه واضغط Delete.

 

هذا كان كل شيء حول تحميل الافلام من Netflix للمشاهدة بدون انترنت، إذا كانت لديك أسئلة أو استفسارات او واجهتك مشكلة في تطبيق الخُطوات الموضحة أعلاه، أطلعنا عليها من حقل التعليقات أدناه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.