مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

احذر: تحديث ويندوز الاخير يجلب شاشة الموت الزرقاء عند استخدام الطابعة

تدور الأيام ولازال ويندوز 10 يتسبب في العديد من المشاكل على الرغم من إستقراره نسبياً وآخرها ظهور شاشة الموت الزرقاء BSOD التي ظهرت لعشرات المستخدمين بصورة مفاجئة والسبب غريب!. فيبدو أنه عندما تضغط على زر الطباعة Print وتستخدم طابعتك مع الويندوز يتعطل النظام ويتوقف الحاسوب عن العمل وتظهر لك رسالة الشاشة الزرقاء! هذا ما حدث بالفعل بعد تحديث ويندوز الاخير.

هذا الأمر يأتي بعد إطلاق تحديث جديد لنظام ويندوز 10 وهو التحديث ( KB5000802 ) الذي تم إصداره في مطلع شهر مارس الجاري من عام 2021. وهو ما أكدت عليه الكثير من المواقع المختصة وأيضاً تدوين عبر منصة ريديت ليؤكد العديد من المستخدمين ظهور مشكلة الطابعة في ويندوز 10 وتسبب إستخدامها في تعطّل النظام!

ستظهر لك رسالة “APC_INDEX_MISMATCH for win32kfull.sys”. والتي على ما يبدو ظهرت مع طابعات Kyocera وبعض الشركات الأخرى الشهيرة التي لها طابعات للإستخدام الشخصي والاحترافي ولم تتمكن من العمل جيداً بعد هذا التحديث. 

أكدت مايكروسوفت مشكلة تحديث مارس 21 وتسببه في شاشة الموت الزرقاء مع تنفيذ أوامر الطباعة ولم تذكر السبب في هذه المشكلة حتى اللحظة إلا أن أحد أعضاء فريق التطوير قال: 

“نحن نعمل على حل مشكلة تؤثر على مجموعة فرعية من العملاء الذين يستخدمون طابعات معينة ،” وهو ما يؤكد أنها ليست مشكلة مع كل الطابعات ولكن من الوارد أن تحدث معك إن كنت تستخدم الطابعة في هذا الأيام. 

يمكنك العودة عن هذا التحديث حتى تقدم لنا شركة مايكروسوفت الحل في تحديث جديد لحل هذا الخطأ ولكن حتى تلك اللحظة أنت لست مُجبراً على التعطّل بسبب نظام التشغيل. ولذلك, يمكنك التراجع عن هذا التحديث للويندوز والعودة الإصدارة السابقة المحفوظة في سجلات تحديث الويندوز والملفات المؤقتة التي يتم الإحتفاظ بها. إتبع الخطوات التالية:

التراجع عن تحديث ويندوز 10 

 

1- افتح إعدادات الضبط Setting عبر قائمة Start.

2- بعد الضغط على إعدادات النظام Setting إذهب إلى Update & Security ثم Windows Update لتعديل إعدادات التحديث

3- اضغط على View Update History لعرض تاريخ تحديثات النظام 

4- اضغط على رابط Uninstall updates لحذف تحديثات الويندوز 

5- الآن قم بحذف تحديث ( KB5000802 ) عبر الضغط على زر Uninstall من أمامه. 

 

يمكنك الإطلاع على مقال ( حل مشاكل تحديث ويندوز 10 ) ومشاهدة شرح لهذه الخطوة التي تمكنك من التراجع عن تحديث ويندوز 10 في مارس 2021 الذي تسبب في هذه المشكلة لظهور شاشة زرقاء عند إستخدام أمر الطباعة. 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More