مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

افضل برامج تحسين جودة الفيديو مجاني/ مدفوع (2021)

أصبحت مقاطع الفيديو منتشرة بكثرة هذه الأيام حيث أن لها الكثير من الاستخدامات مثل الترفية والإعلان أو في مجال التعليم وغير ذلك، ولكن في بعض الأحيان لن تكون جودة الفيديو كما تريد وذلك بسبب الإضاءة المنخفضة أو اهتزاز الهاتف أثناء التصوير أو تصوير الفيديو عن طريق هاتف قديم وما إلى ذلك، وهنا يمكن أن تكون برامج تحسين جودة الفيديو بمثابة المنقذ بالنسبة لك حيث يمكن لها أن تساعدك على تحسين الفيديو ورفع الدقة الخاصة به بشكل كبير، وفيما يلي نتعرف معكم على أهمية تلك البرامج كما نناقش معكم الأفضل منها.

مميزات برامج تحسين جودة الفيديو

تتمتع برامج برامج تحسين جودة الفيديو بالعديد من المميزات التي يمكن أن تساعدك على إعادة الحياة للفيديوهات القديمة الخاصة بك وبالتأكيد لن تتوفر كل هذه المميزات في جميع البرامج التي نقدمها لكم ولكن بالتأكيد سوف تحصل على نتائج جيدة من خلالها وإليك فيما يلي مميزات تلك البرامج:

  • تحسين جودة الفيديو
  • تحسين السطوع والإضاءة
  • حل مشكلة الاهتزاز
  • قص الفيديو أو تدويره
  • تطبيق الفلاتر والمؤثرات
  • إضافة الرسوم المتحركة

كما توفر لك برامج تحسين جودة الفيديو العديد من المميزات الأخرى التي يمكنك الإستفادة منها وإليك فيما يلي أفضل تلك البرامج.

1. برنامج Filmora Video Editor

برامج تحسين جودة الفيديو

دعونا نبدأ بهذا البرنامج المميز والتي تقدمه لنا شركة Filmora وهو يعتبر من أفضل برامج تحرير وتحسين الفيديو كما أنه متوفر على نظامي التشغيل ويندوز وماك، ويوفر لك البرنامج الكثير من الأدوات الرائعة من أجل تحسين جودة الفيديو حيث يمكنك التحكم في ثبات الفيديو والسطوع والتباين والتشبع وغير ذلك، كما يتميز البرنامج بدعم الكثير من تنسيقات الفيديو المتنوعة ومن خلاله يمكنك تصدير مقاطع فيديو مناسبة ليوتيوب وتيك توك وغير ذلك.

هذا البرنامج يوفر لك إصدار مجاني والذي يمكنك استخدامه من أجل تحرير الفيديو الخاصة بك مع العلم أنه سوف يضع علامة مائية على الفيديو، بدلًا من ذلك يتوفر من البرنامج إصدار مدفوع بدون علامة مائية والذي يأتي بسعر 40 دولارًا في السنة أو ترخيص مدى الحياة مقابل 70 دولارًا. ويمكنك الحصول عليه بخصم 10% من الرابط التالي. 

تحميل البرنامج من هنا

تنويه: قد نحصل على عمولة من المصدر/مطور البرنامج عند شرائك من أحد الروابط المقدمة عبر موقعنا, شكرا لتفهمكم.

2. برنامج PowerDirector

2. برنامج PowerDirector

إذا كنت تبحث عن تطبيق مميز لتحرير الفيديو على الأندرويد فإليك برنامج PowerDirector المميز والذي من خلاله يمكنك رفع دقة الفيديو وحل المشاكل المختلفة فيه من خلال هاتفك، ويعتبر هذا التطبيق من أفضل محررات الفيديو للمبتدئين والمحترفين كما أن له شعبية جارفة إذ يتخطى عدد التنزيلات الخاصة به 100 مليون مرة في متجر بلاي، ومن الجيد أن التطبيق يعتبر مجاني أيضًا كما أنه يوفر الكثير من أدوات وتقنيات تحرير الفيديو الاحترافية.

من أهم مميزات البرنامج هو مسارات التحرير والتي تتيح لك إضافة طبقات مختلفة في الفيديو هذا بالإضافة إلى دعم الشاشة الزرقاء والشاشة الخضراء مع تحرير مفتاح كما أنه يتيح لك تطبيق التأثيرات والفلاتر على الفيديو، وبالإضافة إلى ذلك يشتمل PowerDirector على محرر للصور والذي يساعدك على تحسين الصور الخاصة بك أيضًا، كما يحتوي التطبيق على عمليات شراء داخلية للوصول إلى الميزات المدفوعة.

تحميل التطبيق من هنا

3. برنامج Avidemux

برامج تحسين جودة الفيديو

برنامج Avidemux هو عبارة عن تطبيق لتحرير ومعالجة الفيدية متوفرة على أنظمة التشغيل المختلفة لأجهزة الكمبيوتر بما في ذلك ويندوز وماك ولينكس، وأهم ما يميز Avidemux هو أنه برنامج مفتوح المصدر ومجاني تمامًا مما يسمح لك بالاستفادة من كافة مميزاته بكل حرية، ومن الجيد أن البرنامج يوفر لك بعض الأدوات من أجل تحسين جودة الفيديو بما في ذلك تثبيت الفيديو وتحويل دقة الفيديو وغير ذلك.

من المميزات المتوفرة في التطبيق أيضًا هو دعم الكثير من التنسيقات بما في ذلك FLV و MKV و AVI و WMV و MOV و OGM و MPEG و MP4 والمزيد، ومع ذلك فإن ما يعيب البرنامج هو أنه لا يوفر جدول زمني للتحرير والتي تعتبر من أهم المميزات بالنسبة للكثير من المستخدمين.

تحميل البرنامج من هنا

4. برنامج Pinnacle Studio Pro

5. برنامج FonePaw Video Converter

إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل iOS وتحتاج إلى تحسين جودة الفيديو الخاص بك فسوف يتوجب عليك استخدام هذا التطبيق المميز Pinnacle Studio Pro والذي يعتبر من افضل برامج تحسين جودة الفيديو على هواتف الآيفون وأجهزة آيباد وعلى الرغم من أن التطبيق يفتقر لبعض المميزات الموجودة في إصدار الكمبيوتر في   تحرير مقاطع الفيديو إلا أنه يقدم مميزات أخرى مفيدة جدًا مثل أدوات التحكم في السرعة والتنقلات وتحرير الإطارات وإضافة التأثيرات والتكبير والتصغير وكذلك تحرير الصوت وغير ذلك الكثير، ومع ذلك فإن برنامج Pinnacle Studio Pro ليس مجانيًا حيث أنه يكلف 13 دولار لمرة واحدة.

تحميل التطبيق من هنا

5. برنامج FonePaw Video Converter

4. برنامج Pinnacle Studio Pro

أحد أفضل برامج تحسين جودة الفيديو لأجهزة ويندوز وماك والذي يساعدك على رفع جودة الفيديو والتحكم بها حيث يمكنك تحويل فيديو 480p إلى 720p أو 1080p أو 4K، كما يمكنك استخدام البرنامج لتحسين الإضاءة في مقاطع الفيديو الخاصة بك أو حل مشكلة الاهتزاز من خلال تثبيتها، كما أنه يتيح لك ضبط تدرج اللون والتشبع والتباين، كما أن البرنامج يدعم الكثير من تنسيقات الفيديو بما في ذلك التنسيقات المدعومة MKV و AVI و WMV و MP4 و FLV و MP3 و WAV و M4A و WMA و 3GP و MJPEG، ويمكنك استخدام الإصدار التجريبي من البرنامج مجانًا ولكن من أجل الاستمرار في استخدامه سوف تحتاج إلى دفع  40 دولارًا للحصول على ترخيص مدى الحياة.

تحميل البرنامج من هنا

6. برنامج Videoshop

6. برنامج Videoshop

بالنسبة لهواتف الأندرويد و iOS يمكنك استخدام هذا التطبيق المميز Videoshop والذي يعتبر من البرامج المفيدة لأولئك الذي يقومون بنشر الفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي يتيح لك التطبيق  تحسين مقاطع فيديو بمجموعة من المؤثرات الصوتية بما في ذلك أصوات الحيوانات والغازات والانفجارات والضحك وما إلى ذلك، كما يوفر لك التطبيق أدوات أخرى هامة مثل قص الفيديو والتحكم في السرعة وإضافة التعليقات الصوتية وعكس الفيديو وغير ذلك، وهو برنامج مجاني إلا أنه يحتوي على عمليات شراء داخل التطبيق.

تحميل التطبيق: أندرويدiOS

7. برنامج InShot

7. برنامج InShot

تطبيق آخر متوفر لهواتف الأندرويد والآيفون وهو من افضل برامج تحسين جودة الفيديو حيث يزيد عدد تحميلات التطبيق في متجر بلاي عن 100 مليون عملية تنزيل حيث أن التطبيق هو عبارة عن أداة شاملة لإنشاء وتحرير مقاطع الفيديو على هاتفك، حيث يشتمل التطبيق على أدوات قص الفيديو والتحكم في السرعة وتحويل تنسيق الفيديو وكذلك أداة الدمج وتحرير الصوت وغير ذلك، ومثل التطبيق السابق تمامًا يعتبر InShot مناسبًا بشكل كبير لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي حيث أنه يوفر قائمة محددة مسبقًا لنسب الحجم تغطي جميع المنصات الاجتماعية الرائدة.

تحميل التطبيق: أندرويدiOS

كلمة أخيرة

كانت هذه هي أفضل برامج تحسين جودة الفيديو والتي تساعدك على حل مشاكل التصوير المختلفة، وقد حرصنا على أن تكون البرامج متاحة على انظمة التشغيل المختلفة سواء لأجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية، كما تتميز البرامج السابقة بشكل عام بسهولة استخدامها وتوافر الكثير من أدوات تحرير الفيديو بها.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More