مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

افضل برامج التحميل للكمبيوتر في 2020 – مدير تحميل ملفات مباشر/تورنت

تعتبر برامج التحميل للكمبيوتر من أكثر البرامج طلبًا بالنسبة لمستخدمي الكمبيوتر، فكثيرًا ما نحتاج إلى تحميل ملف معين او مجموعة ملفات من الإنترنت، ومع ذلك قد تعاني من بطء السرعة أو تعطل المتصفح عند التحميل من خلاله وهو ما يؤدي إلى استهلاك وقت كبير في تحميل الملفات، والأسوء من ذلك هو أن التحميل قد يبدأ من جديد في حال تم إعادة تشغيل الكمبيوتر او حدثت مشكلة ما.

أما من خلال استخدام برامج التحميل للكمبيوتر يمكنك تفادي كل هذه المشاكل، حيث تساعدك هذه البرامج على تحميل الملفات بشكل سريع، كما تدعم تحديد سرعة التحميل وإستمرار تحميل الملفات في حال توقف التحميل لسبب ما، كما أنها تساعدك أيضًا على تحميل العديد من الملفات معًا هذا بالإضافة إلى إمكانية تنظيم وترتيب الملفات المحملة. وفيما يلي نقدم لكم بعض من أفضل برامج تحميل من النت إلى الكمبيوتر مجانا وكذلك بعض البرامج المدفوعة والتي توفر نسخة تجريبية منها.

برنامج Free Download Manager

افضل برامج التحميل للكمبيوتر في 2020

يعتبر هذا البرنامج من افضل برامج التحميل للكمبيوتر في 2020  وهو برنامج رائع جدًا ويحتوي على الكثير من المميزات الرائعة، إلا أن أهم يميزه هو السرعة وسهولة الإستخدام هذا بالإضافة إلى أنه برنامج مجاني تمامًا ويمكنك تحميله على جهازك والإستفادة من كافة مميزاته بدون مشاكل.

برنامج Free Download Manager متوفر لأجهزة الويندوز والماك، وهو يوفر لك إمكانية تحميل كافة الملفات من الإنترنت بما في ذلك فيديوهات اليوتويب والملفات المضغوطة وتحميل التورنت وما إلى ذلك، فقط كل ما عليك القيام به هو لصق رابط التحميل في البرنامج وسوف تبدأ عملية التنزيل مباشرةً كما يمكنك عمل إيقاف مؤقت للتنزيلات في أي وقت.

قد يهمك: طريقة تحميل فيديوهات بيرسكوب على الجوال أو الحاسوب لمشاهدتها لاحقاً

برنامج Download Accelerator Plus

افضل برامج التحميل للكمبيوتر في 2020

يعد برنامج Download Accelerator Plus أحد أشهر برامج التحميل للكمبيوتر حيث يستخدمه الملايين من حول العالم، وهو برنامج مميز جدًا وسهل في الإستخدام. من مميزات هذا البرنامج هو السرعة الكبيرة أثناء التحميل وهو ما يجعله برنامجًا مفضلًا لدى الكثير من المستخدمين، ويحتوي البرنامج على العديد من الأدوات المفيدة مثل أداة تحويل الفيديو إلى صوت mp3 والعديد من الأدوات الأخرى.

برنامج Internet Download Manager

من منا لا يسمح بهذا البرنامج من قبل؟ يعتبر برنامج إنترنت داونلود مانجر واحدًا من أفضل تطبيقات التحميل على الإطلاق حيث يأتي هذا البرنامج المميز بحجم خفيف جدًا لا يتجاوز 7 ميجا بايت، مما يجعله مناسبًا للكثير من المستخدمين وخاصة لأولئك الذين لا يريدون أن تمتلئ المساحة على اجهزتهم. يوفر لك هذا البرنامج إمكانية تحميل الملفات مباشرةً من خلال المتصفح أو يمكنك سحبها وإفلاتها داخل البرنامج.

اقرأ أيضاً : 6 مميزات في برنامج انترنت داونلود مانجر يجب معرفتها

من الأدوات المميزة في idm هذا البرنامج هو أنه يتيح لك معاينة الملفات المضغوطة هذا بالإضافة إلى إمكانية جدولة التحميلات. كما أنه يعتبر متوافقًا مع الكثير من المتصفحات مثل موزيلا فاير فوكس وجوجل كروم وأوبرا والعديد من المتصفحات الأخرى ويمكن أيضًا ربطه مع خدمات الـ VPN وذلك حتى تظل التحميلات مجهولة وآمنة.

برنامج تحميل للمتصفح Download Manager S3

إذا كنت تستخدم متصفح موزيلا فاير فوكس فهذا البرنامج يعتبر مناسبًا جدًا بالنسبة لك وهو عبارة عن إضافة توفر لك إمكانية تحميل الملفات بكل سرعة وسهولة، كما أنها يعمل مع بعض المتصفحات الأخرى أيضًا بما في ذلك متصفح جوجل كروم. يسمح لك البرنامج بالتحكم في الملفات الخاصة بك بشكل كامل هذا بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى المتوفرة داخل البرنامج والتي يمكنك اكتشافها بنفسك.

برنامج JDownloader

يعتبر JDownloader هذا البرنامج من أفضل برامج التحميل لأجهزة Linux و Mac كما يمكنك تشغيله على الويندوز أيضًا من خلال تحميل الملف المضغوط واستخراجه على جهازك ثم تثبيته. ويوفر لك هذا البرنامج الكثير من المميزات الهامة مثل السهولة والسرعة في تحميل الملفات هذا بالإضافة إلى إمكانية التشغيل والإيقاف المؤقت للتحميل والكثير من الخصائص والإمكانيات الأخرى.

اقرأ أيضاً: كيفية تخطي حظر التورنت والماجنت– 9 طرق لتحميل ملفات تورنت محجوبة!

برنامج DownThemAll

برنامج DownThemAll هو من برامج التحميل المميزة هو الآخر، ويوفر لك هذا البرنامج الكثير من الخصائص والإمكانيات الرائعة. يتوافق هذا البرنامج مع الكثير من متصفحات الإنترنت المشهورة ولكنه لا يعمل مع فاير فوكس. من أهم مميزات هذا البرنامج هو الإعتماد على تقنية “التنزيل متعدد الأجزاء” حيث يقوم بتقسيم الملف إلى عدة أجزاء ثم تحميل هذه الأجزاء ودمجها معًا بعد الإنتهاء من التحميل وهذه التقنية تساعد بشكل كبير على تحسين وزيادة سرعة التحميل.