مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

8 وسائل لـ تصفح المواقع المحجوبة بديلة الـ VPN لفتح الخدمات المحظورة

0 695

دائماً تقوم المؤسسات والدول بحظر المواقع وتمنعنا من تصفح المواقع المحجوبة حتى لو كانت غير مُضرّة وتقوم الحكومات الآن بحظر المواقع ومُحتوى الويب أكثر مما سبق ولكن شكراً للأدوات والطرق المُختلفة التي سنستعرضها هنا لفتح المواقع المحظورة وتصفّحها بكل حرية.

وسائل تصفح المواقع المحجوبة

نعرف أن العديد من زوار المواقع واجهوا مشكلة في تصفح موقع محجوب بالرغم من تجربة أحد برامج الـVPN ولكن هنا نقدم 8 طُرق ستفلح أحدها بكُل تأكيد في بلدك لتشغيل الخدمات المحجوبة من الشركات المزودة للإنترنت ولن تحتاج لتثبيت برامج في بعض الخطوات.

1- التصفح المتخفي عبر البروكسي

مواقع البروكسي

عندما تواجه مشكلة بسبب حظر المواقع في الشركة التي تعمل بها وتُريد الوصول لهذه المواقع مثل فيسبوك ويوتيوب، يُمكنك الإعتماد على خدمات بروكسي Proxy مجانية وهي وسيلة آمنة وتُعتبر جسر وسيط لفتح المواقع الممنوع تصفحها في الشركات والمدارس.

اذا بحثت على الويب عن افضل مواقع بروكسي ستجد مئات النتائج الخاصة بمواقع Proxy عبر بحث جوجل ولكن أيضاً يُمكنكم تجربة خدمات البروكسي التالية وتجربة فتح المواقع مثل فيسبوك من خلال البروكسي الخاص بها بدون الوصول لخوادم شركة الانترنت ISP.

http://www.spysurfing.com/
https://www.hidemyass.com/
http://proxify.us

والمزيد ستجده عند بحثك عن افضل مواقع بروكسي على جوجل.

2- خدمات VPN مميزة

افضل خدمات VPN

تسمح شبكات VPN بالوصول للمواقع والخدمات المحجوبة عبر خوادم بلاد أخرى بعناوين Ip غير حقيقي وهي عبارة عن شبكة انترنت وهمية Virtual Proxy Network تعمل عبر الإتصالات الآمنة والمُشفرة.

اقرأ أيضا: قائمة افضل خدمات VPN مجانية أو مدفوعة

ويمكنك من خلال المقال المُقترح تحميل افضل خدمات Vpn للكمبيوتر أو لمتصفحات الويب لتتمكن من تحميل التطبيقات من المتاجر والمواقع المحجوبة في بلدك.

اقرأ أيضا:  فتح المواقع المحجوبة عبر افضل اضافات VPN لمتصفح جوجل كروم

وتعتبر خدمات VPN جسر وسيط بين شبكة الانترنت لديك وبين المواقع والخدمات التي تتصفحها وتنقل خدمة VPN إتصالات الانترنت عبر شبكة وهمية مُشفرة تحمي بياناتك من التجسس وتحمي خصوصيتك.

3- فتح المواقع بواسطة IP وليس الرابط

أحد الحلول المتوقعة لفتح المواقع المحجوبة أن تتصفحها عبر IP الموقع وليس رابط URL ويمكنك معرفة اي بي المواقع عبر فتح CMD من خلال قائمة إبدأ في ويندوز ثم كتابة الأمر التالي ping domain.com مع تغيير Domain وإستبدالها برابط الموقع.

الآن يمكنك نقل اي بي الموقع لشريط العناوين في المتصفح ومحاولة فتح الموقع المحجوب عبر IP وليس الرابط والأمر الذي ستكتبه على CMD هو :

“ping www.websitename.com” مع تغيير اسم websitename بعنوان الموقع المطلوب فتحه.

4- تعطيل شبكات بروكسي في المتصفح

عند تصفحك للانترنت داخل محيط الجامعة أو الشركة التي تعمل بها، يلجأ مهندسو الشبكات لعمل بروكسي مُخصص يتم حظر بعض المواقع الاجتماعية من خلاله وفتح بروكسي اخر بحماية اقل ولذلك يمكننا تعطيل البروكسي في المتصفح تماماً أو إختيار بروكسي آخر.

اقرأ أيضا: افضل تطبيقات الهواتف الذكية لتغيير رقم VPN لفتح المواقع المحجوبة

سنذهب إلى اعدادات اي متصفح نستخدمه ثم سنبحث عن خيار connections/network وسنقم بوضع علامة امام خيار No proxy أو تجربة بروكسي اخر متاح اقل حماية وحظر لقائمة المواقع.

5- تصفح المواقع المحجوبة عبر جوجل Translate

نعم هي خطوة أخرى بسيطة لفتح موقع محجوب عبر وضع رابط الموقع في ترجمة جوجل “Google Translate” واختيار ترجمة مُلائمة لك وتفهم اللغة الخاصة بها كما يمكنك تجربة موقع مايكروسوفت Bing translation وعمل نفس الطريقة.

6- إعادة صياغة الروابط

يُمكنك عمل URL recasting أو إعادة صياغة روابط المواقع عبر تصفحها بكتابة العنوان بطريقة أخرى وكمثال سنكتب https://www.url.com بدلا من كتابة www.url.com أو http://www.url.com.

قد تظهر لك في بعض الأحيان رسالة أمنية قبل فتح الموقع، سنضغط Proceed Anyway لفتح الموقع المحجوب.

7- تغيير خادم DNS Server

يمكنك في بعض الأوقات الإعتماد على خادم DNS Server لإرسال البيانات مثل خادم جوجل المعروف 8.8.8.8 أو 8.8.4.4 ويُمكنك إستبدالهم بدلاً من عناوين DNS التلقائية عبر لوحة التحكم ثم Network ثم فتح الإتصال الأساسي كيبل/وايرلس.

تغيير عناوين dns

الآن قم بالضغط مرتين على خيار Internet Protocol Version 4 (TCP/IPv4) وقم بوضع عناوين DNS في المربعات المخصصة Preferred DNS server ويمكنك البحث عن خوادم DNS عامّة أخرى عبر محركات البحث بكتابة DNS Public Servers.

8- تصفح عبر أرشيف الإنترنت

موقع أرشيف الإنترنت

العودة إلى الزمن خيار مُتاح لفتح المواقع المحجوبة عبر موقع أرشيف الإنترنت الذي يُمكنك من عرض نسخ بتواريخ قديمة من الموقع المُراد تصفحه وتسمح لك بعرض المُحتوى المتواجد في تلك اللحظة.

اقرأ أيضاافضل تطبيقات الحماية للاندرويد بتشفير قوي يحمي خصوصيتك!

في نهاية المقال، هناك عدة طرق دائمة لتتمكن من تصفح المواقع المحجوبة ولكن أسهلها هي إضافات وبرامج VPN بالإضافة لمواقع البروكسي.

هل هناك طرق أخرى تعتمدون عليها لتجاوز حظر المواقع؟ شاركوها عبر التعليقات 👇

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.