مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

افضل فلاشة واي فاي للكمبيوتر في 2017 – أسرع خمسة USB Wi-Fi Adapter في الأسواق

0 512

سرعة الإنترنت تهمنا بكل تأكيد ومنذ فترة طويلة، يعتمد العالم على فلاشة واي فاي للكمبيوتر بدلاً من الإعتماد على منفذ و كيبل Ethernet وما يميز إمتلاك فلاشة USB Wi-Fi Adapter أنها تمنحك كارت واي فاي للكمبيوتر المكتبي وهو ما لا يتواجد بشكل أساسي في اللوحات الأم بينما قد تجده بسهولة في جهاز لابتوب.

ميزات امتلاك USB Wifi Adapter

بلا شك لا توجد طريقة أسهل من توصيل فلاشة انترنت الواي فاي بأي حاسوب وفي أي مكان “Plug-and-play”  لتحصل على اتصال إنترنت يمكن لأي شخص الاستفادة منه الآن بدون عملية تثبيت معقدة حيث يمكن تثبيت اعدادات فلاشة الواي فاي للحاسوب عبر ملف التعريف الذي يمكن تحميله عبر الموقع الرسمي أو من الإسطوانة التي تأتي عند شراء فلاشة Wi-Fi Adapter.

اقرأ أيضا: افضل راوتر وايرلس رخيص 2017 للمنزل والمكاتب الصغيرة

اختيار افضل فلاشة واي فاي للكمبيوتر

افضل فلاشة واي فاي للكمبيوتر 2017

لنتعرف أولاً على معايير اختيار افضل فلاشة Wi-Fi للكمبيوتر وهنا نعتمد على 3 عوامل هامة تتحكّم في أداء الواي فاي:

  • التوافق: يجب أن تتوافق مواصفات فلاشة Wi-Fi adapter مع نظام الحاسوب الذي تستخدمه حيث تعمل بعض فلاشات انترنت الواي فاي مع أنظمة ويندوز وأخرى مخصصة فقط لنظام ماك، ويمكنك معرفة هذا من مواصفات الفلاشة قبل شرائها.
  • الشركة المنتجة: بلا شك لا أنصحك بشراء فلاشات واي فاي صينية حيث تتعرض لانقطاع الانترنت في عدة أوقات نظراً لأنها تعمل تحت المعايير العالمية، وننصحك بالنظر إلى أسماء شركات هاردوير كبرى في هذا المجال كما ستجد أمثلة على هذا في المقال.
  • السرعة وقدرات الاتصال: يتوقّف تقييم قدرات فلاشة انترنت الواي فاي على معيار السرعة وقدرات الاتصال وهو ما يجب النظر إليه بشدة من تجارب المستخدمين عبر الانترنت.

نستعرض سوياً أفضل فلاشة واي فاي 2017 للحواسيب المكتبية كما يمكنك إستخدامها في اللابتوب بدلاً من كارت الواي فاي الداخلي حيث تقدّم هذه الفلاشات سرعة إنترنت قوية ثابتة تناسب خدمات البث والعاب الاونلاين وتحتوي على أفضل تقنيات للحفاظ على ثبات الإنترنت الهوائي دون إنقطاع.

اقرأ أيضا: 10 خطوات فعالة لـ تسريع شبكة الواي فاي المنزلية وتقوية الاشارة

1- Asus USB-AC68

فلاشة واي فاي للكمبيوتر Asus USB-AC68

تعمل فلاشة الواي فاي Asus USB-AC68 مع معايير شبكات 5GHz/2.4GHz مما يعني أنها يمكنها مواكبة السرعة القصوى مع عدة مهام كثيفة الاستهلاك في نفس الوقت مثل الألعاب الأون لاين وتحميل البيانات وتأتي بنظام dual-winged مع جناحين يُمكن طيّهما لتقوية الإشارة والمدى مع اتصال Wifi.

تدعم الفلاشة تقنية beamforming التي تسمح بتقديم تغطية إنترنت ديناميكية بسرعات مُحسّنة ومُطورة بأقصى ثبات عند الإتصال أونلاين.

2- Panda Wireless PAU06

واي فاي للكمبيوتر Panda Wireless PAU06

حصلت فلاشة الانترنت Panda Wireless PAU06 على تقييم 4.2 من 5 عبر موقع أمازون بالإضافة لعشرات التعليقات والمراجعات ممن قاموا بتجربتها وربما هي عالية السعر بعض الشيء ولكن تقدّم سرعة انترنت خرافية بمعدل سرعة بيانات يصل إلى 300Mbps ومتوافق مع معايير 802.11g مع إتصال 2.4GHz مما يضمن سرعة ثابتة حتى لو كانت الشركة مزودة الإنترنت لديك لا تقدّم سرعات عالية.

وتستخدم PAU06 تقنية الطاقة المنخفضة لـ استهلاك أقل قدر ممكن من البطارية كما تدعم توصيل فلاشة الواي فاي في الحاسوب بسهولة شديدة عبر زر WPS كما تدعم أنظمة : ويندوز/لينكس/ماك ويمكن تثبيتها بسهولة على أي نظام كما تقدّم 5 حلول أمنية لتشفير البيانات والحفاظ على حماية الواي فاي.

3- TP-Link T1

فلاشة واي فاي TP-Link T1

شريحة وايرلس نانو صغيرة ولكن رائعه، TP-Link T1U فلاشة واي فاي للكمبيوتر تعتبر أفضل فلاشة إنترنت رخيصة بأداء قوي وثابت كما تدعم شبكات 5GHz بسرعة تصل إلى 433Mbps مع معايير 802.11 ac المعروف عنها بسرعة نقل البيانات، ولكن من الأفضل دائماً أن تبقى الجهاز المتصل بفلاشة الواي على مدى قريب للحصول على أفضل سرعة وثبات مع التصفح و ألعاب الأون لاين. ولكن قد تحتاج إلى إتباع إرشادات التثبيت عبر الموقع الرسمي لتسهيل عملية التوصيل.

اقرأ أيضا: افضل 10 تطبيقات اختراق الواي فاي للاندرويد 

4- Glam Hobby 600Mbps AC600

Glam Hobby 600Mbps AC600

من افضل فلاشات الواي فاي للكمبيوتر حيث تقدّم أداء رائع مع خدمات البث والعاب الاونلاين بسرعة إنترنت قوية وثابتة حيث تأتي بقدرات عالية يدعم سرعة تصل إلى 600Mbps كما أنها متوافقة مع نظامي ويندوز 10/ماك. ويمكنك من خلال فلاشة الإنترنت Glam Hobby Ac 600 عمل Wi-Fi hotspot لتوزيع الأنترنت للأجهزة الأخرى طالما هناك اتصال انترنت يعمل.

5- Linksys Dual-Band AC1200 WUSB6300

Linksys Dual-Band AC1200 WUSB6300

من أهم ميزات فلاشة الواي فاي Linksys Dual-Band AC1200 WUSB6300 أنها تدعم جميع أنظمة ويندوز الشهيرة “لويندوز 10/8/7” ويوصى بها لتعمل بسرعة ثابتة مع العاب الاونلاين لدعمها خدمات بث الألعاب الشهيرة وتقدّم سرعة خرافية تصل إلى 867Mbps وهي رائعة خاصة مع العاب المالتى بلاير.

لا يقطع الإتصال أثناء اللعب ويمكنك بث الإنترنت للمكتب أو للمنزل عبر الفلاشة وربما هي من نوع قديم بعض الشيئ في فلاشات الواي فاي إلا أنها تقدّم آداء أكثر من رائع من حيث الثبات وسرعة الإنترنت وبالتأكيد، سعرها الموفّر.

اقرأ أيضا: افضل 5 برامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر والويندوز

نهاية المقال

كل ما يهم في النهاية عند اختيار فلاشة واي فاي للكمبيوتر أنها تقدّم سرعة قوية وأداء إنترنت ثابت لا ينقطع ويعتبر سعرها رخيص ومتوفّر لأغلب المستخدمين، وعندما تقوم بتعريف وتثبيت فلاشة الواي فاي على الكمبيوتر تأكد أن التعريف متوافق مع نظامك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.