مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

افضل معالج للالعاب رخيص 2020 (مقارنة بين أفضل معالجات AMD وانتل في الأسواق)

افضل معالج للالعاب رخيص : يعتبر المعالج هو الجزء الأهم عند تجميع أي جهاز كمبيوتر وهو المسؤول بشكل كبير عن تشغيل البرامج والألعاب، حيث تتوقف قدرة الجهاز على تشغيل الألعاب على قوة المعالج بشكل أساسي مع البطاقة الرسومية، ومع ذلك فإن المعالجات التي تتميز بالقوة العالية قد يعيبها انها غالية السعر.

ولكن ما رأيك في معالج يوفر لك إمكانيات قوية جدًا مقابل أسعار معقولة؟

هذا بالطبع ما سنناقشه معكم في هذا الموضوع، حيث نقدم لكم فيما يلي العديد من افضل معالج للالعاب رخيص ومناسب لتشغيل الألعاب القوية.

وللتوضيح فنحن سوف نقدم لكم ذلك في صور مقارنة بين معالج من شركة AMD ونظيره من شركة إنتل، وسوف نركز على المعالجات المناسبة لتشغيل الألعاب وخاصة الألعاب الكبيرة.

افضل معالج للالعاب رخيص

في السابق اعتادت شركة على تقديم أفضل المعالجات في السوق وكذلك تعتبر الشركة من أفضل شركات المعالجات في الوقت الحالي، إلا أنه قد ظهرت بعض الشركات والتي تقدم معالجات بمييزات رائعة جدًا مقابل أسعار رخيصة ومن هذه الشركات هي شركة AMD.

قامت شركة AMD بتقديم معالجات Ryzen  والتي احتلت مكانة كبيرة في السوق وأصبحت شائعة جدًا بين المستخدمين لما تقدمه من أداء رائع.

ومع ذلك فقد قامت شركة إنتل بتقديم العديد من المعالجات القوية أيضًا من أجل منافسة معالجات Ryzen المقدمة من AMD، وما زالت كل شركة من شركات تصنيع المعالجات تسعى لتقديم كل ما لديها من أجل أن تحتل أفضل مكانة في السوق.

في هذا الموضوع سوف نناقش معكم أفضل المعالجات المتوفرة في السوق، حيث سنقوم بتقديم مقارنة بين أفضل المعالجات من شركة إنتل ونظيراتها من شركة AMD.

إليك أيضًا  : ما هو معدل تحديث الشاشة وكيف يمكن تغييره؟ الفرق ببين شاشات 60hz و 144hz

افضل معالج للالعاب رخيص في السوق

 

افضل معالج للالعاب رخيص

فيما يلي سوف نقوم بالمقارنة بين معالج intel I3 8100 والذي يعتبر أرخص معالج للألعاب من شركة إنتل، وبين المعالج AMD Ryzen 5 2400G والذي يعتبر الأرخص من AMD.

نبدأ بالمقارنة بينهما من حيث السعر، حيث يأتي المعالج الأول intel I3 8100 بسعر 129 دولار على أمازون بينما يأتي الآخر AMD Ryzen 5 2400G بسعر 139 دولار، وهذا ما يعني أنهما متقاربين إلى حد ما في السعر، ومع ذلك إذا كنت ميزانيتك محدودة جدًا فمن المؤكد أن بعض الدولارات سوف تشكل فارقًا بالنسبة لك.

من ناحية الأداء فإن المعالجين متقاربين جدًا، حيث أن كلاهما يحتوي على 4 أنوية بسرعة 3.6 جيجا هيرتز.

كلا المعالجين سوف يقدم لك أداء جيد جدًا عن استخدامه مع كرت شاشة جيد، كما أن طاقة التصميم الحراري لكل منهما TDP هي 65 واط.

ومع التشابه الكبير بين المعالجين إلا أن معالج Ryzen 5 2400G يحتوي على معالج رسومات مدمجة أفضل من ذلك الموجودة في معالج إنتل.

من مميزات معالج Ryzen 5 2400G أيضًا هو أنه يمكنك زيادة سرعته من 3.6 جيجا هيرتز إلى 3.9 جيجا هيرتز.

وإذا كنت تخطط إلى الترقية مستقبلًا فسوف تكون لك فرصة أفضل في التمكن من الاحتفاظ باللوحة الأم إذا اشتريت لوحة B450 الجيدة مع معالج Ryzen.

إذًا وباختصار فإن المعالج الأفضل في هذه المقارنة هو Ryzen 5 2400G لما يحتوي عليه من معالج رسومات جيد.

المعالجات متوسطة المدى

افضل معالج للالعاب رخيص

ننتقل الآن إلى المقارنة بين أفضل المعالجات متوسطة المدى من شركتي إنتل و AMD.

في هذا السياق نطرح لكم المقارنة بين المعالجين Intel i5-8400 و Ryzen 5 2600X.

في البداية عند المقارنة بينهما من حيث السعر فإن معالج Ryzen 5 2600X أرخص من معالج i5-8400 بحوالي 26 دولار.

يأتي المعالج الأول من AMD Ryzen 5 2600X بسعر 175 دولار على أمازون، بينما يأتي معالج إنتل بسعر 201 دولار، ومع ذلك يتساوى سعر اللوحة الأم أيًا كان خيارك.

من ناحية الأداء فإن كلاهما متقارب جدًا، ومع ذلك فقد أظهرت بعض البرامج أن معالج i5-8400 هو الأفضل، بينما هناك برامج أخرى أثبتت العكس.

ولكن مع الألعاب يظهر معالج  Ryzen 5 2600X أداءًا أعلى من معالج إنتل وربما يتواجد في افضل انواع اللابتوب متوسطة السعر التي تم طرحها خلال الفترة الماضية نظراً لإنخفاض سعره وتقديم أداء مميز مع الألعاب.

ومما هو جدير بالذكر أن معالج  Ryzen 5 2600X لا يحتوي على معالج رسومات مدمج لذا فإنه سوف يكون خيارًا جيدًا لك في حالة أردت الحصول على معالج رسومات مستقل.

تختار AMD Ryzen أو معالج Intel Core i4 ؟

من أهم مميزات معالج Ryzen 5 2600X أيضًا هو أنه عندما تقوم بشراء هذا المعالج فأنت سوف تحصل على العديد من فرص ترقية الجيل مستقبلًا على عكس المعالج i5-8400 ، الأمر الذي سيتطلب الحصول على لوحة أم جديدة بعد أن الترقية إلى الجيل العاشر من وحدات المعالجة المركزية.

ننتقل الأن إلى مواصفات المعالجين، حيث يأتي معالج Ryzen 5 2600X ب6 أنوية حقيقية، ولكن 12 نواة وهمية، والسرعة القصوى للمعالج تصل إلى 4.2 جيجا هيرتز.

في الجانب المقابل يحتوي معالج i5-8400 على 6 أنوية فقط، ويأتي بسرعة 4.0 جيجا هيرتز.

من ناحية طاقة التصميم الحرارية (TDP) فإن قيمته للمعالج Ryzen 5 هي 95 واط في حين أنها تبلغ في معالج i5-8400 65 واط فقط ، ومع ذلك فإنه بالنسبة للمعالجات متوسطة المدى فإن هذا الأمر لا يهم كثيرًا.

وللمرة الثانية فإن معالج  Ryzen 5 2600X يتفوق على نظيره من إنتل i5-8400 بفضل المميزات الرائعة التي يوفرها.

اقرأ أيضاً: مخاطر شراء جهاز كمبيوتر مستعمل … وكيف تتجنبها

أفضل المعالجات أقل من 300 دولار

افضل معالج للالعاب رخيص

في الحقيقة تعتبر معالجات Ryzen هي الأفضل حتى الآن عند المقارنة بينها وبين إنتل، وحتى إن شركة AMD تعتبر هي أفضل شركة حتى عام 2019 في إنتاج معالجات الألعاب.

فيما يلي نعرض لكم مقارنة بين المعالجين إنتل i5-9600k مقابل AMD Ryzen 7 2700X، في فئة المعالجات أقل من 300 دولار.

بالفعل قد يكون السعر لهذين المعالجين مرتفع إلى حد ما حيث أن السعر لكل منهما يصل إلى 300 دولار.

ومع ذلك فإنه في نفس الوقت توفر لك هذه المعالجات أداءًا مرتفعًا جدًا عند تشغيل الألعاب.، بفضل المميزات الرائعة التي توفرها لك.

من ناحية المواصفات فإن معالج AMD Ryzen 7 2700X يأتي بعدد 8 أنوية والأنوية الوهمية 16 نواة.

السرعة العادية للمعالج هي  3.70 جيجا هيرتز، بينما تصل السرعة القصوى للمعالج إلى 4.30 جيجا هيرتز.

ذاكرة التخزين المؤقت للمعالج هي 16 ميجا بايت، وبالنسبة لطاقة التصميم الحرارية فإنها 105 وات.

من عيوب هذا المعالج هو أنه لا يدعم معالج رسومي أي أنك سوف تحتاج إلى معالج رسومات منفصل.

في المقابل يأتي معالج Intel Core I5-9600K ب 6 أنوية فقط.

سرعة المعالج العادية هي 3.70 جيجا هيرتز بينما السرعة القصوى له هي 4.60 جيجا هيرتز.

طاقة التصميم الحرارية (TDP) هي 95 وات، كما أن المعالج يحتوي على معالج رسومي UHD Graphics 630.

وبذلك يمكن اعتبار معالج Ryzen 7 2700X هو الأفضل عند تشغيل الألعاب مقارنة بمعالج Core I5-9600K.

اقرأ أيضاً: 7 أسباب توضح لماذا الكمبيوتر PC افضل منصة العاب من الكونسول ؟

الخاتمة

في نهاية الموضوع يمكن القول بأن معالجات Ryzen المقدمة من AMD تعتبر هي الأفضل حتى الآن مقارنة مع معالجات إنتل وغيرها من الشركات وذلك عند الحديث عن أفضل معالجات الألعاب لأجهزة الكمبيوتر، قد يتغير هذا الأمر مستقبلًا إلا أنه حتى الآن ما زالت AMD في المقدمة!

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More