مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

قائمة تضم 5 من افضل محاكي اندرويد – برنامج لتشغيل نظام اندرويد على الحاسوب

تشغيل تطبيقات اندرويد للكمبيوتر أمر ممتع للغاية، فإذا كنت تريد تجربة تطبيقات والعاب هذا النظام لأن لديك هاتف آيفون، أو تريد تجربة التطبيقات التى تقوم بتطويرها، أو أياً كان السبب، فإليك هنا قائمة تضم 5 من افضل محاكي اندرويد تناسب جميع المستخدمين.

كيف تعرف أيهما افضل محاكي اندرويد ؟

بما ان هناك الكثير من البرامج المتاحة لـ تشغيل اندرويد على الكمبيوتر، كيف يمكن لنا أن نحدد الأفضل ؟ الأمر يتوقف على الأداء وايضاً المزايا، فإذا كان البرنامج يعمل بدون تهنيج وبشكل سلس على الاجهزة المتوسطة فهذا جيد. ويجب ان يدعم مزايا إضافية مثل دعم توصيل أذرع التحكم 🎮 لممارسة الألعاب بشكل أفضل، وكذلك دعم صلاحيات الروت، ودعم تثبيت التطبيقات APK..إلخ. وتقريباً هذا متوفر في البرامج الآتية.

متطلبات تشغيل محاكي الاندرويد System Requirements

لكل برنامج محاكي لتطبيقات والعاب الاندرويد متطلبات تشغيل يوصى بها يمكنك الحصول عليها من موقع البرنامج الرئيسي بالضغط على System Requirements ومعرفة هل يستطيع حاسوبك تشغيل محاكي الأندرويد أم لا. ولكن بشكل عام، تشترك برامج محاكي الاندرويد في بعض متطلبات التشغيل الأساسية مثل المعالج الرباعي والذاكرة العشوائية لا تقل عن 4Gb. إليك المواصفات التي تحتاجها في حاسوبك لتشغيل العاب الاندرويد على الكمبيوتر بقوة وجدارة!

  • نظام التشغيل: ويندوز7/ويندوز 8.1/ويندوز 10
  • المعالج: معالج Intel/Amd رباعي الأنوية يدعم خاصية Virtualization Technology
  • الذاكرة العشوائية: 4GB RAM
  • البطاقة الرسومية GPU: بطاقات Amd/Nvidia خارجية ذاكرة 1GB أو أعلى تدعم تقنية OpenGL 2.0+
  • مساحة تخزين مطلوبة : 2Gb مساحة فارغة في مكان تثبيت البرنامج والألعاب وتطبيقات الاندرويد على الحاسوب.

أفضل محاكي اندرويد لكل الفئات

يمكنك من خلال محاكيات الأندرويد تشغيل التطبيقات والألعاب المتاحة عبر منصة جوجل بلاي أو تطبيقات APK والاستمتاع بها على شاشة الحاسوب الكبيرة في تجربة مميزة وممتعة. فإذا كان حاسوبك قوي ستجد محاكيات مخصصة للألعاب. وإذا كنت تبحث عن محاكي اندرويد خفيف يناسب الحواسيب القديمة وضعيفة العتاد فسوف تجد ضالتك هنا. لنتعرف على بعض من محاكيات اندرويد وتشغيلها عبر ويندوز.

محاكي الاندرويد LD Player

ldplayer محاكي اندرويد خفيف

من السهل جدًا إعداد وتثبيت مُحاكي LD Player وما يُميزه أكثر هو وجود واجهة مستخدم رائعة مما يضمن للمستخدم الاستمتاع بتجربة ألعاب مجنونة. كما أنه يدعم شاشة اللمس إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر محمول بشاشة تعمل باللمس. تجعل تجربته الرائعة فيما يخص واجهة المستخدم والألعاب كذلك، واحدًا من أفضل محاكيات أندرويد لأجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل على نظام التشغيل ويندوز أو ماك

سيحب عشاق الألعاب الثقيلة مثل ببجي موبايل هذا المحاكي، كما أنه يُعد أيضًا خيار رائع لاستخدام التطبيقات التي نستخدمها في حياتنا اليومية مثل فيسبوك وانستغرام وواتساب. هذا محاكي الأندرويد مجاني تمامًا ولا يتطلب دفع أي أموال من أجل القيام بتثبيت، ويعمل على أنظمة التشغيل Windows وLinux وMac OS كما أنه يدعم اللغة العربية بكل طلاقة وهو ما يجعله الخيار الأفضل للكثير من المستخدمين الذين يريدون تجربة سلسة.

مع واجهة المستخدم الأنيقة وعدد قليل من التطبيقات المثبتة مسبقًا، فإنه لا يترك مجالًا لأي مستخدم بالتردد إطلاقًا بشأن تحميله، مما يُعطي انطباعًا عامًا طبيعيًا بنظام أندرويد عند تثبيته. قبل كل شيء، تكامله المثالي والرائع بشكل جيد مع لوحة المفاتيح، والماوس يجعله أفضل محاكي ألعاب أندرويد حتى وقت كتابة تلك السطور.

المُحاكي يتلقى التحديثات باستمرار ويُمكنك تحميل النسخة الأحدث من المحاكي من هنا واستمتع بلعب أبرز ألعاب الأندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

برنامج BlueStacks

برنامج BlueStacks

كيف يكون هناك حديث عن افضل محاكي اندرويد ولا يذكر فيه برنامج BlueStacks ! 🤨 فهو يعتبر من أوائل البرامج التي ظهرت لتشغيل الاندرويد على الكمبيوتر، ويعتبر هو الأمثل للتمتع بتجربة مستقرة وشاملة للنظام وتطبيقاته المتعددة والألعاب، فهناك متجر بلاي لتحميل ما تشاء. مع واجهة مُستخدم بسيطة وسهلة جداً ومريحة فى الاستعمال. فضلاً عن أنه يدعم كل الخصائص والمزايا التى ستحتاجها فى تجربتك، فلن تشعر أن هناك شيئاً ناقص.

برنامج NoxPlayer

برنامج Nox لتشغيل الاندرويد

يعتبر هو الآخر من أشهر البرامج فى هذا المجال، لأن برنامج NoxPlayer مجاني تماماً، بالإضافة إلى انه متقدم وعملى جداً إن أردت استخدامه لتجربة تطبيقاتك واختبارها، فهو يدعم صلاحيات الروت وتثبيت التطبيقات APK. كما أنه يركز على تطبيقات الألعاب، حيث يوفر بيئة مستقرة لتشغيل العاب اندرويد بدون معناه والتهنيج والبطء. جانباً إلى جنب يوفر لك كل الادوات التى ستحتاجها كتوصيل ذراع التحكم أو تصوير الشاشة أو إلتقاط الصور. والرائع انه يتيح لك تحديد استهلاكه من موارد الجهاز. على أي حال، يستحق التجربة والاستخدام.

برنامج Andy

برنامج Andy

برنامج Andy مرموق وله مكانه ايضاً فى هذا المجال، فيمكنك استخدامه للتمتع بتجربة نظام أندرويد بالكامل من حيث تجربة كل التطبيقات والالعاب والتحكم من خلال الواجهة الرسومية البسيطة الخاصة به والتى تجعلك تشعر انك تستخدم “تابلت” ولذلك هو سريع ولن تواجه تهنيج عند استخدامه على الأجهزة الضعيفة لانه صديق لموارد الكمبيوتر 😊 ويتيح لك كذلك استخدام هاتفك كجهاز تحكم عن بعد فى البرنامج. ولديه عدد من الخصائص الذكية التي ستساعدك للحصول على أفضل تجربة.

برنامج MEmu

برنامج MEmu

هل تريد تجربة الإصدارات الحديثة من نظام أندرويد ؟ هل ترغب في تشغيل العاب وتطبيقات اندرويد على شاشة 4k ؟ هل تريد محاكي يعمل على كمبيوتر بمواصفات ضعيفة ؟ كل هذا وأكثر ستجده بعد استخدام برنامج MEmu المجاني، والذي سيكون إختيار مناسب جداً إذا كان سبب استخدامك محاكي الاندرويد هو لعب الالعاب المميزة الخاصة بهذا النظام، حيث يوفر لك تجربة أكثر من ممتعة . بجانب الاستخدام السهل حيث يدعم اللغة العربية سواء لواجهة المُستخدم أو للكيبورد.

برنامج Remix OS Player

برنامج Remix OS Player

لا يمكننا الاختلاف على أن نظام Remix OS زادت شعبيته جداً بمجرد إطلاقه على الساحة، فهو نظام تشغيل يقدم لك تجربة كاملة لنظام أندرويد، بحيث يمكنك استخدامه بجانب الويندوز. ولكن إن لم تريد استخدامه كنظام تشغيل، يمكنك استعمال Remix OS Player وهو برنامج محاكي الاندرويد على اجهزة ويندوز. فهو يوفر لك كل الأشياء التى ستحتاجها خلال تجربتك، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام، حيث أن الواجهة الخاصة به تشبه نظام ويندوز وتختلف عن بقية البرامج السابق استعراضها. لذلك ستتمتع بتجربة فريدة مع هذا البرنامج.

الملخص

في النهاية, تقدم كل شركة العديد من المميزات داخل البرامج التي تطورها لتقديم افضل محاكي اندرويد يناسب استخدامك فأحدهم ستجده مناسب للأجهزة الضعيفة والآخر تم تطويره لتشغيل العاب الاندرويد القوية على الكمبيوتر مع الحصول على أعلى إيطار ولكن هذا سوف يتطلب مواصفات تشغيل وعتاد قوي. والإختيار في النهاية حسب تفضيلك ولكن هنا جمعنا لكم الأفضل والأشهر.

يمكنكم تشغيل تطبيقات الاندرويد على ويندوز 11 بدون برامج ولكن هذا قد يتطلب منك بعض الخطوات وتسجيل حساب عبر الخدمة الرسمية عبر نظام ويندوز وقد تلحظ أن هناك بعض الالعاب والتطبيقات من اندرويد لا تعمل على الحاسوب وهذا سيتحسن في المستقبل. وحتى ذلك الوقت, يمكنك الإعتماد على محاكيات الأندرويد المخصصة والتي يتم تطويرها يوماً بعد يوم.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More