مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

افضل 7 لانشر اندرويد موثوقة، مجانية، وسريعة في 2024

بالرغم من تزايد الشركات المصنعة للهواتف في عصرنا الحالي، إلا أن اندرويد مازالت تتفوق وتحتل القمة عندما يتعلق الأمر ببرامج الطرف الثالث. حيث تتيح برامج الطرف الثالث في اندرويد تجربة افتراضية رائعة لأي مستخدم. وتنقل حدود الواقع إلى منحى آخر تماماً. فيصبح كل ما لم نتصوره من قبل حقيقة. وفي هذا السياق، يبرز لانشر اندرويد كقفزة نوعية في عالم تخصيص واجهات المستخدم للاندرويد. فما هو اللانشر؟ وما هو افضل لانشر للاندرويد مجاني، بسيط، وسهل الاستخدام. سنتعرف معاً في هذه المقالة.

ما هو لانشر الاندرويد؟ (Android launcher)

لانشر الاندرويد هو تطبيق متاح للاندرويد يُستخدم لتخصيص واجهة المستخدم على النظام. تشمل عملية التخصيص هذه تخصيص الشاشة الرئيسية، بالإضافة إلى طريقة عرض التطبيقات، المجلدات وغيرها.

ما هي فائدة استخدام لانشر للاندرويد؟

تتيح تطبيقات لانشر لمستخدمي أجهزة أندرويد إمكانية تخصيص واجهة المستخدم بطريقة تلبي احتياجاتهم. كما تضيف بعضها ميزات عالية الأداء كالبحث السريع وقفل التطبيقات. فيما يلي أهم الميزات التي توفرها تطبيقات لانشر الاندرويد:

  • تخصيص الشاشة الرئيسية: من رموز، خطوط، ألوان، خلفيات.
  • تخصيص التطبيقات: كتغيير أسماء التطبيقات، تبديل أيقوناتها بأيقونات جديدة، إخفاء التطبيقات، قفل التطبيقات.
  • تخصيص الأوضاع المختلفة: كتخصيص وضع السبات في الشاشة.
  • التنظيم وتحسين الإنتاجية: حيث تعمل بعض لانشرات اندرويد على تنظيم توزيع التطبيقات وفق الأحرف الأبجدية. بينما يوفر بعضها الآخر خاصية البحث السريع. وقد يفور لانشر االاندرويد وسائط خاصة بتنظيم الملفات.
  • تحسين أداء الجهاز: تكون بعض التطبيقات مزودة بميزات تعمل على تحسين سرعة واستجابة الجهاز.

افضل لانشر للاندرويد

في هذه القائمة يمكنك العثور على افضل لانشر اندرويد مجاني، حيث تمكنك قائمة لانشر الاندرويد هذه من تخصيص واجهتك بطريقة مميزة دون أي مشكلات تقنية ف النظام. وبالرغم من أن متجر جوجل بلاي (Google Play) يعج بتطبيقات اللانشر، إلا أنها ليست جميعها متساوية في الأداة، ولذلك قام فريقنا بتجربة شاملة لنتوصل إلى الخيارات ال 7 التالية:

1. Microsoft Launcher

2. Launcher OS 17

3. Nova Launcher

4. Total Launcher

5. Niagara Launcher

6. Hyperion Launcher

7. Ratio Launcher

1. افضل لانشر للاندرويد من مايكرسوفت Microsoft Launcher

تحاول Microsoft من خلال Microsoft Launcher دمج خدماتها في هاتف اندرويد، وهذا أول ما لاحظه فريقنا عند اختبار التطبيق. تتطلب الخطوات الأساسية الأولى من تثبيت التطبيق تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت. وبمجرد فتح Microsoft Launcher ستحصل على مظهر مختلف تماماً لواجهة المستخدم في هاتفك. ولاستخدام ميزات التخصيص المتاحة سيتوجب عليك تحويل تطبيق الشاشة الرئيسية التلقائي إلى Microsoft Launcher.

من ثم ستتمكن من ضبط خلفية الشاشة، جعل الخلفية شفافة بدرجة معينة، تعيين وضع الإرساء وطريقة التخلص منه، تعيين الإيماءات وما يمكنها فعله (كالسحب إلى الأسفل لالتقاط لقطة شاشة)، تغيير تخطيط التطبيقات، وغيرها الكثير. وبالتالي، يمكننا القول أن أبرز ما يميز Microsoft Launcher غير أنه لانشر اندرويد تابع لعلامة تجارية موثوقة، هو حجم التفاصيل التي يمكن تخصيصها باستخدامه.

Microsoft لانشر للاندرويد
Microsoft لانشر للاندرويد

يمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا: Microsoft Launcher

2. Launcher OS 17

أهم ما يميز Launcher OS 17 هو الأيقونات الكبيرة والجذابة. وبالرغم من وجود الإعلانات المزعجة في كل مرة تقوم فيها بتنفيذ إجراء ما، إلا أن لانشر الاندرويد Ratio هو تطبيق مميز لتخصيص واجهة المستخدم لديك لتشبه آيفون إلى حد ما.

سيكون لديك مجموعة مميزة من الأيقونات الخاصة بالتطبيقات للاختيار فيما بينها، بالإضافة إلى إمكانية تحديد تطبيقات مخفية وغيرها مرئية. فضلاً عن ذلك يمكنك إدارة مكتبة التطبيقات، تغيير أسماء التطبيقات، تحديد لغة الهاتف المفضلة، وضبط إشعارات التطبيقات. وبذلك يسمح Ratio لانشر بدرجة عالية من التخصيص لواجهة المستخدم في أجهزة أندرويد.

Launcher OS 17
Launcher OS 17

ويمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا: Launcher OS 17

3. لانشر اندرويد الأكثر تخصيصاً: Nova Launcher

بالرغم من قدرة جميع تطبيقات لانشر اندرويد التي سوف نذكرها على توفير درجة عالية من التخصيص، إلا أن Nova Launcher سيتفوق عليها جميعها وبامتياز.

إحدى الميزات الهامة في Nova لانشر هي تكامل API، والذي يسمح ل Nova بفهرسة اختصارات البرامج والبحث فيها. إضافةً إلى تعيين التخطيط الخاص بقائمة التطبيقات، وإيماءات الفتح، وتخطيط الأيقونات والخلفية للمجدات، وحتى تخطيط خاصية بحث Nova، وإضافة البطاقات وتخصيصها في ، وغيرها الكثير.

وبوجود هذه الخيارات الكبيرة لعملية التخصيص، تسمح Nova لانشر بنسخ إعدادات Nova احتياطياً (النسخ الاحتياطي). لاسترجاعها في حال لزم الأمر.

Nova لانشر
Nova لانشر

كذلك يسمح الخيار “أسلوب” بتخصيص الألوان بشكل واسع لمجموعة واسعة من خيارات التطبيقات والواجهة الرئيسية.

ويمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا: Nova Launcher

4. لانشر اندرويد لإخفاء التطبيقات: Total Launcher

بدلاً من التخصيص العام لواجهة المستخدم، يعتمد Total Launcher على تخصيص كل أيقونة برنامج على حدى. بعد تشغيل لانشر الاندرويد Total ستجد أيقونات كلاسيكية جميلة. بجرد الضغط مطولاً على أحد أيقونات البرامج لديك في قائمة التطبيقات. ستنبثق أمامك مجموعة من الخيارات تتجمع حول الأيقونة. تشمل هذه الخيارات: إعادة تسمية، حذف التطبيق، إخفاء التطبيق، الوصول إلى تفاصيل التطبيق، إنشاء تاغ للتطبيق، وأخيراً تخصيص أيقونة التطبيق.

Total لانشر للاندرويد
Total لانشر للاندرويد

بالإضافة إلى ذلك، يتيح خيار تخصيص أيقونة التطبيق مجموعة واسعة من الألوان والصور والأشكال لتنسيق الأيقونات بشكل مبدع.

ويمكنك الوصول إلى Total لانشر اندرويد من هنا: Total Launcher

5. Niagara Launcher

يعتمد  Niagara Launcher كلانشر اندرويد على ترتيب التطبيقات وفق تريب أبجدي لتسهيل الوصول إليها. فمن خلال قائمة جانبية بالأحرف الأبجدية يمكنك الوصول إلى التطبيق المطلوب.

Niagara لانشر اندرويد
Niagara لانشر اندرويد  مجاني

كذلك عند الضغط مطولاً على أحد التطبيقات سوف تحصل على قائمة بالخيارات المتاحة. من ضمن هذه الخيارات إضافة التطبيق إل فئة معينة. كما تشمل الخيارات المتقدمة إخفاء التطبيق، تعديل اسمه، وميزة تحرير الانبثاق. بينما تتيح “إعدادات Niagara” تخصيص المظهر والخصائص الخاصة بالتطبيق وغيرها الكثير.

ويمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا: Niagara Launcher

6. Hyperion Launcher

يمنحك Hyperion Launcher تحكماً هائلاً في تخصيص مظهر هاتفك الاندرويد. وذلك من خلال العديد من الخيارات الواسعة لتنسيق الخلفية وتخصيص التطبيقات. تشمل هذه الخيارات تخصيص أيقونات التطبيقات بأيقونات مخصصة أو صنع أيقوناتك بنفسك، ضبط نمط الإرساء، تعديل الخطوط والألوان الخاصة بواجهة المستخدم، قفل التطبيقات الحساسة لتوفير درجة إضافية من الأمان. ذلك بالإضافة إلى خيارات واسعة لضبط كل جانب تقريباً من شاشتك الرئيسية في الاندرويد، مثل حجم الأيقونات، شفافية المجلدات، وغيرها الكثير.

تطبيق Hyperion لانشر
تطبيق Hyperion لانشر

وبالرغم من أن Hyperion Launcher مجاني ولا يتضمن إعلانات مزعجة، إلا أنه يوفر خطة متميزة تضيف المزيد من الميزات الاحترافية للتطبيق.

ويمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا: Hyperion Launcher

7. Ratio Launcher

يعد هذا التطبيق ممتازاً لأصحاب الذوق الكلاسيكي الذي يقتصر على اللونين الأسود والرمادي، فيتميز Ratio لانشر اندرويد بعيداً عن تدرجات الألوان الزاهية. فكل شيء في Ratio يبدو خافتاً، بدءاً من الشاشة الرئيسية انتهاءً بأيقونات التطبيقات.

Ratio لانشر اندرويد
Ratio لانشر

يتمثل المظهر الخافت ل Ratio لانشر بعرض فئات التطبيقات بخطوط كبيرة بدلاً من عرض الأيقونات الملونة. بالإضافة إلى ذلك، إحدى الميزات الهامة في هذا التطبيق هي  يمكنك التمرير نحو اليمين لتصل إلى علامة التبويب “محادثة”، حيث ستجد جميع الرسائل النصية ودردشات تطبيقات المحادثة في هذا المكان. كما تساعد ميزة الحدود الزمنية للتطبيقات في الحد من الاستخدام المفرط.

ويمكنك الوصول إلى Ratio لانشر اندرويد من هنا: Ratio Launcher

بينما نختتم استكشافنا لأفضل 7 لانشر اندرويد موثوقة ومجانية وسريعة لعام 2024، فمن الواضح أن مشهد تطبيقات Launcher مستمر في التطور، مما يوفر للمستخدمين مجموعة من الميزات المبتكرة وخيارات التخصيص العالية. بالتالي، سواء أكنت تعطي الأولوية للسرعة، أو التخصيص، أو البساطة، فهناك لانشر متاح يناسب تفضيلاتك ويعزز تجربة Android لديك. ومن خلال البقاء على اطلاع بأحدث التطورات ومراجعات المستخدمين حول التطبيقات السابقة، يمكنك التأكد من أن جهازك مزود بلانشر موثوق يلبي احتياجاتك ويعزز تجربتك.

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More