Take a fresh look at your lifestyle.
Souq AE SA EG

افضل تطبيقات تصوير شاشة الهاتف الاندرويد بطريقة احترافية وبدون روت

0 7٬244

يعُد إلتقاط صورة للشاشة على هواتف اندرويد امرًا بسيطًا جدًا. ولكن ماذا لو كنت تريد وسيلة أكثر إحترافية لالتقاط صورة للشاشة، وسيلة تسمح لك بتعديل الصور وإضافة عناصر المحددات عليها ؟ إذًا، إليك هنا أفضل تطبيقات تصوير شاشة الهاتف الاندرويد التي يجب استخدامها.

كل شركة من شركات تصنيع الهواتف الذكية تضع طريقة مُعينة لإلتقاط صورة للشاشة فى هواتفها، فبعضها يخبرك ان تضغط على زر الطاقة وزر خفض الصوت معًا، أو زر الطاقة وزر الرئيسية (Home) معًا…وتختلف الطرق. ولكن فى النهاية ستحصل على صورة عادية، فإذا أردت وضع سهم لتحديد جزء معين فى الصورة، أو قصها، أو تمويه البيانات المهمة الظاهرة فى الصورة، يجب عليك تثبيت تطبيق آخر لتحرير الصور.

إقرأ ايضًا: كيفية تصوير شاشة الموبايل – 4 طرق لـ عمل Screenshot للاندرويد

ولكن تطبيقات تصوير شاشة الهاتف التي سوف نسلط عليها الضوء فيما يلي تتيح لك إلتقاط الصور والتعديل عليها من مكان واحد مع عدة أدوات إحترافية ومميزة، لذلك إذا كنت تحتاج دومًا لعمل Screenshot للشاشة، يجب عليك استخدام ايًا من هذه التطبيقات.


أفضل 6 تطبيقات تصوير شاشة الهاتف Screenshot

1- تطبيق Super Screenshot

تطبيق Super Screenshot

تطبيق Super Screenshot هو تطبيق مجاني يوفر عددًا من الميزات والأدوات للتعديل على صور الـ Screenshots بإحترافية. بعد تثبيت التطبيق، ستظل طريقة أخذ لقطة الشاشة كما هي، حيث يكون عليك الضغط على مجموعة الأزرار المحددة لأخذ لقطة شاشة في هاتفك. ولكن بمجرد أن يتم أخذ لقطة الشاشة، سيتم تقديم عدد من الخيارات التي تتيح لك تعديل الصورة مثل: إضافة نص على الصورة، تغيير حجم الصورة، أو طمس أجزاء معينة من الصورة، أو رسم بخط اليد لإضافة سهم يجذب الإنتباه إلى منطقة معينة على الصورة. وبعد الإنتهاء من التعديل، سيتم تقديم خيارات المشاركة أو حفظها على الهاتف.

2- تطبيق Screen Master

تطبيق Screen Master

المقالات المُتعلقة

تطبيق Screen Master هو تطبيق يوفر خيارات تحرير لقطات الشاشة المعتادة مثل إضافة نص ملون، تعتيم جزء مُعين على الصورة، وضع التعليقات التوضيحية، إضافة تحديدات مثل الأسهم والدوائر، ولكن الشيء الجديد هنا هو إتاحة إمكانية إضافة الملصقات والرموز بالإضافة إلى سهولة الاستخدام، حيث لن تواجه أي صعوبة في تحرير الصورة من خلال الأدوات الإحترافية المتضمنة في التطبيق. وعندما تقوم بتشغيل التطبيق لأول مرة، سيتم وضع زرًا عائمًا على الشاشة. كلما أردت أخذ لقطة شاشة، اضغط على هذا الزر وسيتم حفظ الصورة وفتح ادوات التحرير مباشرًة. بعد ذلك تستطيع حفظ الصورة أو مشاركتها مباشرًة عبر التطبيقات والوسائل المتاحة في الهاتف.

3- تطبيق Touchshot

تطبيق Touchshot

تطبيق Touchshot هو ليس مجرد تطبيق لأخذ لقطة شاشة للهاتف، بينما يوفر لك الإمكانية لتسجيل الشاشة فيديو أي ما يعني تسجيل كل ما يتم عرضه على شاشة الهاتف وهذا مفيد فى بعض الحالات. بعد تثبيت التطبيق على هاتفك، سترى أمامك عدد من الخيارات لالتقاط صورة للشاشة أو تسجيل فيديو أو تحرير الصور والإعدادات. ويمكنك البدء فى إلتقاط صورة للشاشة ببساطة عن طريق هز الهاتف بشكل سريع، أو من خلال الإعدادات يمكنك إنشاء إختصار مناسب لتأدية الأمر، وبعد إلتقاط الصورة تستطيع أن تقوم بإزالة شريط الحالة وشريط التحكم بالأسفل بضغطة زر، ولكن بالنسبة لخيارات تحرير الصورة، فهي محدودة، حيث يمكنك فقط إضافة نص أو الرسم على الصورة أو إضافة طوابع معينة مثل الملصقات والوجوه التعبيرية.

4- تطبيق Screenshot touch

تطبيق Screenshot Touch

تطبيق Screenshot touch هو تطبيق مميز جدًا، عندما تقوم بتشغيله سيبدأ بإضافة زرًا عائمًا على الشاشة حيث يمكنك أخذ لقطة سريعة للشاشة أو تسجيل شاشة هاتفك لإنشاء فيديو. بينما أهم ميزة فيه هي إمكانية أخذ لقطة شاشة مطولة مع التمرير، فلنفترض مثلًا أنك تستعرض صفحة ويب و تريد إلتقاط صورة للشاشة ولكن هناك محتوى بالأسفل تريد تضمينه مع اللقطة ايضًا. باستخدام هذه الميزة، تستطيع اخذ لقطة شاشة للصفحة بأكملها، فكلما قمت بالتمرير للأسفل يتم أخذ صورة ولصقها مع السابقة لتحصل على نتيجة مدهشة.

من ناحية أخرى، يتيح لك التطبيق تحرير الصور بشكل إحترافي من خلال الأدوات المتضمنة معه، حيث يمكنك الرسم على الصورة أو إضافة المحددات أو الأرقام أو النصوص، أو حتى تمويه جزء معين في الصورة إذا كان يحتوي على معلومات مهمة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك حفظ لقطة الشاشة بصيغة JPEG أو بصيغة PNG كما ترغب.

5- تطبيق Screenit

تطبيق Screenit

تطبيق Screenit هو تطبيق آخر لالتقاط صورة لشاشة الهاتف الاندرويد الخاص بك، يوفر التطبيق محرر صور مدمج معه الكثير من خيارات التعديل ولكنها لا تختلف كثيرًا عن التطبيقات السابق إستعراضها مثل: قص الصور، اضافة تأثيرات لونية، إضافة إطارات وملصقات ووجوه تعبيرية، بالإضافة إلى القدرة على رسم الخطوط أو كتابة نص. ومع ذلك، يوفر التطبيق ميزة رائعة وهي اقتصاص شريط الحالة وشريط التوجيه مباشرًة من الصورة الملتقطة. التطبيق يتوفر بأكثر من إصدار، التجريبي والذي يتيح لك استخدامه لمدة 48 ساعة، أو المدفوع والذي يمكنك شرائه مدي الحياة، او استخدامه مجانًا لكن مع تفعيل الإعلانات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.