Take a fresh look at your lifestyle.

افضل تطبيقات تحويل العملات عبر الجوّال – تحويل ومتابعة أسعار العملات لحظة بلحظة

سواء أثناء السفر أو شراء المنتجات من المتاجر المختلفة، يحتاج الكثير منا إلى معرفة أسعار العملات العالمية مقارنة بالعملة المحلية. لحسن الحظ، تتوفر العديد من طرق تحويل العملات حتى عبر شاشة الجوّال الذكي. وفي هذه المقالة سنعرض لكم افضل تطبيقات تحويل العملات ومتابعة أسعارها حول العالم لهواتف اندرويد.


إن تحويل العملات أمر نحتاجه دائمًا، وربما لبعض الأشخاص يوميًا. فإذا كنت فى رحلة للمتعة أو تسافر من أجل العمل سوف ترغب فى معرفة كم يعادل سعر كوب القهوة بالعملة المحلية للدولة التي جئت منها. أو لديك بعض الأموال بالعملية المحلية وتحتاج أن تعرف كم تقدر بالدولار أو اليورو… إلخ. أو فقط تريد أن تعرف الفرق بين العملات وأسعار الصرف. كل هذه الأمور يصعب القيام بها بالحسابات الذهنية، لذلك تتواجد تطبيقات الجوّال لتحويل العملات التي تساعد المُستخدم في التعرف على الفرق بين أسعار الصرف حول العالم.

فى هذه المقالة، سوف نسلط الضوء على افضل تطبيقات تحويل العملات التي من الممكن استخدامها على هواتف أندرويد، حيث أنها تمدك بالمعلومات التي تحتاج إليها وأكثر من ذلك. يقوم كل تطبيق بعرض نتائج فورية حول أداء عملتك المحلية بالأرقام والرسوم البيانية، ويمكنها كذلك مساعدتك على متابعة أسعار العملات الرقمية. لذا يمكنك الاعتماد عليها إذا كنت تخطط للذهاب إلى رحلة أو السفر من دولة إلى آخرى. لاحظ أن جميع هذه التطبيقات مجانية تمامًا، وإذا كنت لا تريد استخدام ايًا منها، ستجد فى نهاية المقالة طريقة إستثنائية لا تستدعي استخدام تطبيقات خارجية.


أولًا: افضل تطبيقات تحويل العملات ومتابعة أسعارها

التطبيق الأول: XE Currency Converter

تطبيق XE Currency Converter

واحد من بين أكثر تطبيقات أندرويد شعبية لتحويل العملات هو XE Currency Converter والذي يتميز بواجهة جذابة ورائعة وهو ما يجعله سهل الاستخدام. من خلال هذا التطبيق ستكون جميع أسعار صرف العملات في متناول يديك، فيمكنك ببساطة مقارنة عملتك المحلية بين 10 عملات عالمية أخرى أنت من يقوم بتحديدها، أو متابعة الأسواق المالية لحظة بلحظة من خلال النقر على زر “الجرس” بالاعلى، حيث ستحصل على تنبيه فوري إذا انخفض سعر العملة المفضلة أو تجاوزت مبلغًا معينًا. ويعرض التطبيق كذلك مخططات لمشاهدة مدى جودة عملتك خلال السنوات الماضية بالتدريج. ويتوفر التطبيق على آلة حاسبة يمكنك استخدامها متى شئت، ويستطيع التطبيق العمل حتى إذا كنت غير متصل بالإنترنت لكنه سيحتفظ بآخر سعر مُحدث من العملات. بشكل عام التطبيق مفيد ويستحق التجربة.

تحميل تطبيق XE Currency Converter


التطبيق الثاني: Easy Currency Converter

تطبيق Easy Currency Converter

تطبيق Easy Currency Converter يعُد من أسهل و افضل تطبيقات تحويل العملات للاندرويد. الواجهة الرسومية للتطبيق بسيطة وتبدو لك بديهية جدًا ولكن من خلالها يمكنك معرفة أسعار العملات وحتى المعادن بنقرات زر قليلة، فالتطبيق يدعم أكثر من 180 عملة و4 من المعادن. التطبيق يقوم بتحديث معلوماته يوميًا ولكن من خلال الإعدادات تستطيع تغيير ذلك بحيث تكون كل 5 دقائق أو كل نصف ساعة، مع الأخذ فى الإعتبار أن التطبيق يدعم العمل Offline لذلك لا تحتاج إلى إنترنت لتحويل العملات دائمًا. من خلال التطبيق يمكنك كذلك الحصول على آخر أخبار العملات ومتابعة نزول وصعود الأسعار أول بأول. وتستطيع تغيير اللون بين الأزرق والفضي لإضافة لمسة شخصية خاصة. تستطيع الاحتفاظ بعملاتك الأكثر استخدامًا في المفضلة، بهذه الطريقة يسهل العثور عليها في المرات التالية.

تحميل تطبيق Easy Currency Converter


التطبيق الثالث: All Currency Converter

تطبيق All Currency Converter

قد يكون تطبيق All Currency Converter أكثر توفيرًا للوقت وسهولة فى الاستخدام، حيث أنه عبارة عن آلة حاسبة تقوم بتحويل العملة بين اثنين أو أربعة فى نفس الوقت، لذا ستجد الواجهة الخاصة به مألوفة وسلسة أكثر من النماذج السابقة. كما يعرض لك رسم بياني يوضح لك جودة أي عملة مقابل عملة ثانية على مدار سنوات ماضية. وتشمل الميزات القيّمة الأخرى أنه يمكنك معرفة مقدار عملتك المحلية بعملات مختلفة من خلال لوحة الإشعارات مباشرًة لمتابعة التغييرات لحظة بلحظة.

تحميل تطبيق All Currency Converter


التطبيق الرابع: World Currency Exchange Rates

تطبيق World Currency exchange rates

يُظهر لك تطبيق World Currency Exchange Rates مدى جودة أداء أي عملة منذ ساعة وحتى ثلاثة سنوات !. ومن خلال النقر على (🌐) يمكنك تغيير العملية أو البحث عنها للوصول بشكل أسرع. ولمعرفة كم تعادل عملة لاخرى، ستحتاج إلى النقر على رقم “1” المتواجد بجوار اسم العملة الأولى لتظهر لك نافذة Enter amount ومنها سوف تحدد القيمة التي تريد أن تعرف كم تساوي بالنسبة للعمل الثانية المحددة، وعلى الفور سيتم عرض النتائج على الواجهة الرئيسية. قد لا يتميز التطبيق بواجهة مُستخدم رائعة ولكنه يؤدي عمله على أي حال.

تحميل تطبيق World Currency Exchange Rates


ثانيًا: استخدام تطبيق Google Search بدلًا من ذلك …

بحث جوجل لتحويل العملات

توجد الكثير من حيل البحث في جوجل التي تجعلك تحقق أقصى استفادة ممكنة من محرك البحث. وإذا كنت تريد تحويل العملات عبر هاتفك الاندرويد دون الاضطرار إلى استخدام تطبيقات خارجية، تستطيع استعمال تطبيق Google Search المُثبت إفتراضيًا على أي جهاز أندرويد، فكل ما عليك هو فتح التطبيق والبحث بإستخدام “Currency Converter” وفي نتائج البحث سيظهر لك رسم بياني يوضح جودة عملتك المحلية مقابل الدولار، ولكن تستطيع أن تغير ذلك من الجزء الذي هو أسفل الرسم البياني مباشرًة، حيث تحدد القيمة والعملة الأولى ثم العملة الثانية والنتائج ستظهر بشكل فوري. كما تلاحظ، هذه الطريقة لا تقدم أي شيء إضافي، ولكنها مفيدة بقدر بساطتها.


كانت هذه هي افضل تطبيقات تحويل العملات للاندرويد، حيث تساعدك في الحصول على معدل التحويل الصحيح وبسرعة أثناء السفر والتجول هنا وهناك. وبما إنها تطبيقات مجانية، فلن تحتاج إلى إلغاء تثبيتها ما لم تكن وجدت ما تبحث عنه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.