Take a fresh look at your lifestyle.

افضل تطبيقات الجري للاندرويد – تطبيقات لتتبع الحركة وحساب المسافة التي تقطعها

639

نشارك في هذه المقالة افضل تطبيقات الجري للاندرويد التي يستطيع أي شخص استخدامها لتحقيق أقصى استفادة من التمرين، مع توفير معلومات مفيدة للحفاظ على اللياقة البدنية.


هل أنت من المهتمين بالحفاظ على اللياقة البدنية ؟ إذن، فبالتأكيد تعلم بشأن أهمية تمرين الجري وكيف يمكن له أن يحافظ على صحتك ويبقيك في أفضل حالة دائمًا. كما يعُد أحد أسهل الطرق وأكثرها فاعلية عندما يتعلق الأمر بالتخلص من من الأوزان الزائدة. ومع ذلك، قد لا تجد هناك ما يحفزك على خوض هذه التمارين كل بضعة أيام.

في السنوات الماضية، كانت هناك العديد من الأجهزة الطرفية التي كان يجب عليك شراؤها لتعزيز الرغبة في الجري عن طريق جمع معلومات عن السرعة، ونبضات القلب، والمسافة المقطوعة..والمزيد. لكن نحن في 2019 الآن ! فمع التطور الهائل للهواتف الذكية، أصبح كل شيء متعلقًا بالهاتف المحمول، بما في ذلك الجري.

تتوفر هناك الكثير من تطبيقات أندرويد المجانية التي ستساعدك على الاستمتاع بتمرين الجري، و سنسلط الضوء في هذا المقال على 5 من أفضل هذه التطبيقات التي يجدر بكم تجربتها دون تردد.

افضل تطبيقات الجري للاندرويد في 2019


التطبيق الأول: Nike Run Club

يعُد Nike Run Club واحدًا من اشهر و افضل تطبيقات الجري للاندرويد حاليًا. وكما يوّحي الاسم، فإنه مصمم من قبل شركة “نايك” الأمريكية الغنية عن التعريف.

على أي حال، يستهدف التطبيق كل من المبتدئين وكذلك المدربين، ويقدم خطط تدريب شخصية تتكيف مع الجدول الزمني الخاص بك وعلى حسب مستواك. جنبًا إلى جنب تتبع وحفظ سجلات الجري اليومية، يحتوي Nike Run Club أيضًا على ميزات مشاركة تتيح لك مشاركة تمارين الجري اليومية مع الصور والملصقات.

ميزة أخرى يجدر بنا الإشارة إليها هي مُشغل الموسيقى المدمج الذي يتيح إضافة قوائم التشغيل المفضلة لديك لتعمل فورًا مع بدء تمرين الجري. بعيدًا عن ذلك، يقدم التطبيق تشجيعًا من الرياضيين والمشاهير المحترفين مثل: أشتون إيتون، وكيفن هارت وغيرهم الكثير. أيضًا يمكنك إرسال صيحة إلى صديق لك لمساعدته على البقاء متحمسًا. بشكل عام، هو تطبيق يجب تجربته حتى إذا كان لديك تطبيق آخر مفضل تستخدمه عند الجري.

تحميل التطبيق

التطبيق الثاني: Endomondo

إن Endomondo يعتبر أحد أكثر تطبيقات اللياقة والجري شعبية على نظام أندرويد. السبب الأكثر تأثيرًا في ذلك أنه يتيح تتبع أكثر من 40 نشاطًا في نفس الوقت داخل نافذة واحدة ! بما في ذلك الجري والمشي وركوب الدراجات ومجموعة من الرياضات الأخرى. ولا يزال يستطيع أن يؤدي كل ذلك بشكل مثير للدهشة دون الشعور بالاختلاط.

لكل كيلومتر تقطعه عند الجري، سوف يهتز التطبيق وتحصل على تعليقات صوتية لتظل متحمسًا. بالإضافة إلى عرض المسافة والسرعة ومعدل ضربات القلب وسعرات الحرارة ومدة التمرين، وما إلى ذلك.

مع وضع جميع مميزاته الأخرى في الاعتبار، يمكن لتطبيق Endomondo أن يعمل بشكل متزامن مع عدد من الأجهزة الطرفية القابلة للارتداء؛ مما يجعله مثاليًا للأشخاص الذين يأخذون الرياضة على محمل الجد. إنه يتوافق مع أجهزة من Garmin و Fitbit و Jabra وغيرها من العلامات التجارية.

على الرغم من كونه يعمل بشكل مجاني، إلا أنه يأتي مع اشتراك Premium يوفر احصائيات مفصلة مثل السعرات الحرارية التي يتم حرقها شهريًا، والمسافة التي يتم قطعها عند الجري سنويًا، والمقاييس المفيدة الأخرى. لكن النسخة المجانية منه تستحق التجربة بدون أي شك.

تحميل التطبيق

التطبيق الثالث: Decathlon Coach

ديكاتلون – Decathlon هي علامة تجارية رياضية فرنسية صنعت لنفسها اسمًا موثوقًا من خلال بيع المعدات الرياضية عالية الجودة ومعقولة التكلفة. تمامًا مثل منتجاتهم، يعد تطبيقهم أيضًا أحد تطبيقات الجري عالية الجودة التي يمكنك الاستمتاع بتجربتها على هاتفك الأندرويد.

يأتي Decathlon Coach مع عدد من خطط التدريب لأنشطة مختلفة بما في ذلك الجري. هناك عدد من البرامج للمبتدئين وكذلك المتسابقين المتقدمين مع تعليمات صوتية مفيدة جدًا عند أداء التمارين.

سوف تتعلم من خلال هذا التطبيق أيضًا كيف تنظم يومك للحفاظ على أداء التمارين الرياضية بشكل منتظم مع اتباع نظام غذائي مناسب سيستمر على مدار عدة أسابيع. التطبيق مجاني تمامًا ولا يحتوي أي إعلانات. وكما أشرنا، يتيح لك تتبع الأنشطة الأخرى إلى جانب الجري.

تحميل التطبيق

التطبيق الرابع: Zombies, Run

جميع التطبيقات السابقة والقادمة في مكان، و Zombies, Run في مكانًا آخر ! نعم، فإنه تطبيق فريد من نوعه يعمل على تحويل تمرين الجري المعتاد إلى لعبة ممتعة. كما يوحي الاسم، فإن فكرته تكمن في وجود زومبي يطاردك وكل ما عليك فعله هو الجري مسرعًا للحفاظ على حياتك. قد يبدو الأمر تافه للوهلة الأولى، لكن من الواضح من المراجعات أنه فعّال جدًا.

التطبيق.. أو اللعبة، لديها قصة ترويها، لذلك ستحتاج إلى زوج من سماعات الرأس العالقة في أذنيك أثناء أداء تمرين الجري. يمكنك تحديد قائمة تشغيل مخصصة قبل بدء الجري، وكل مدة زمنية سيتم قطع الموسيقى لتشغيل سلسلة من الرسائل والتسجيلات الصوتية الحماسية.

وبجانب عناصر اللعبة الممتعة، يقدم التطبيق أيضًا رسومات بيانية وإحصائيات مفصلة حول سير اللعبة وتمرين الجري. تتوفر من التطبيق إصدارات مجانية ومدفوعة على جوجل بلاي. تتكون القصة الرئيسية من الفصول من 1 إلى 6 مع مطاردات الزومبي. يمكن لمستخدمي الإصدار المجاني فتح مهمة واحدة كل أسبوع أو الاشتراك في الإصدار المدفوع للوصول غير المحدود إلى جميع المحتويات طوال فترة الاشتراك.

تحميل التطبيق

التطبيق الخامس: Strava

يُعد Strava تطبيق جري أخر يستحق التجربة، والذي يعرف أيضًا بكونه من ضمن وسائل التواصل الاجتماعي ولكن للعدائين. فبالإضافة إلى ميزات التتبع الرائعة، يأتي التطبيق مع بعض الميزات التنافسية و “المليئة بالألعاب”.

إلى جانب الجري، يعد التطبيق رائعًا للأنشطة الرياضية الأخرى مثل ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة. ستظل لوحة المتصدرين تحفزك على المنافسة مع أصدقائك والأشخاص في منطقتك. كما يقدم لك تحديات شهرية مصممة لرفع حماستك أكثر.

يمكنك مقارنة أدائك بمرور الوقت مع الأعضاء الآخرين في المجتمع ومشاركة الصور والقصص وأبرز الأنشطة الخاصة بك مع الأصدقاء. يدعم Strava مجموعة متنوعة من الأدوات الطرفية لتتبع الجري بالإضافة إلى الساعات الذكية Android Wear.

تحميل التطبيق

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.