مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

كيفية استرجاع سجل المكالمات للايفون بأسهل طريقة

0 225

استرجاع سجل المكالمات للايفون قد يكون أول شيء تبحث عنه حينما تفقد بصورة متعمدة أو عن طريق الخطأ كلاً من المكالمات الواردة والصادرة والتي لم يرد عليها على هاتفك، فربما يتضمن هذا السجل أرقام غير مسجلة ومهمة فيتم حذفها ولا يمكنك رؤيتها مجدداً فى سجل المكالمات Call History. تنصحك شركة ابل فى هذا الموقف بالقيام باستعادة النسخ الاحتياطية المحفوظة على iTunes أو iCloud ولكن إن لم تقم بحفظ نسخة احتياطية مسبقاً أو قبل حذف المكالمات المهمة، فلحسن الحظ، بعض هناك برامج استعادة البيانات المحذوفة من الايفون التى يمكنها مساعدتك على حل هذه المشكلة.

استخدام برنامج PhoneRescue لـ استرجاع سجل المكالمات للايفون

واجهة برنامج PhoneRescue

برنامج PhoneRescue يُعد أحد أفضل البرامج التى يمكن استخدامها فى حالة حذف الـ Call History بحيث ان هذا البرنامج يمتلك ما يكفي من الخصائص التى تؤهله لـ استرجاع سجل المكالمات للايفون وأي بيانات أخرى محذوفة وهو مناسب ايضاً لهواتف أندرويد. فإن لم يكن هناك نسخ احتياطية محفوظة على الايتونز او الآي كلاود يمكنك تحميل برنامج PhoneRescue من الموقع الرسمي ثم تثبيته على الجهاز سواء PC او الماك الخاص بك، ثم يمكنك متابعة الخطوات التالية لمعرف كيف يتم اعادة سجل المكالمات المحذوف مرة اخرى.

  • قم بتشغيل البرنامج وتوصيل الايفون بالجهاز عبر كابل USB.
  • فى الصفحة الرئيسية للبرنامج حدد Recover from iOS Device.
  • اضغط على السهم الأيمن بالأسفل ليتم فحص الهاتف.
  • اختار Recover from Normal Mode واضغط على زر Next.

بيانات يمكن استرجاعها

ستظهر لك نافذة تتضمن جميع البيانات الممكن استرجاعها بعد الحذف فهناك جهات الاتصال،الصور،الفيديو،الموسيقى..إلى آخره، لكن بما انك تستخدم البرنامج لإعادة سجل المكالمات المحذوفة فقم بوضع علامة ✔ بجانب Call History ثم اضغط على زر OK بالاسفل، وسيبدأ البرنامج فى عملية فحص الايفون بحثاً عن سجل المكالمات المحذوف كما حددنا من القائمة.

سجل المكالمات المحذوف

بعد انتهاء الفحص والذي يستغرق بضع دقائق، اضغط على Call History من القائمة اليسرى ثم Only list deleted من القائمة المتوسطة ليتم عرض كل المكالمات المحذوفة على الجهة اليُمني بالاسم والوقت والتاريخ، تستطيع تصفح هذه القائمة وتحديد المكالمات التى ترغب فى إعادة مجدداً او تحديد الكل حسب ما ترغب. بعد ذلك اضغط على زر iDevice بالاسفل لإعادة سجل المكالمات مرة أخرى للايفون الخاص بك.

تنويه: فى حالة اجراء مكالمات جديدة بعد حذف سجل المكالمات فإنك لن تكون قادراً على استرجاعها مرة أخري حتى إذا استخدمت برامج اخري غير برنامج PhoneRescue والسبب هو كتابة البيانات الجديدة فوق سجل المكالمات القديم. لذلك حينما يواجهك هذا الموقف لاحقاً فحاول التوقف عن استقبال أو إجراء أي مكالمات جديدة لحين يتم استرجاع سجل المكالمات للايفون مرة اخرى.

استرجاع سجل المكالمات للايفون عبر آي كلاود

تسجيل دخول اي كلاود

بينما فى حالة إذا كان لديك نسخة احتياطية من البيانات على حساب iCloud الخاص بك، فيُمكنك استخدامها لإعادة سجل المكالمات المحذوف مرة أخرى وهذا بمساعدة برنامج PhoneRescue ايضاً، فيُمكنك بعد تشغيله القيام بالخطوات الآتية:

  • تحديد خيار Recover form iCloud.
  • اضغط على زر السهم الأيمن بالاسفل.
  • تسجيل الدخول عبر Apple ID وكلمة السر.
  • اضغط على زر Download بجانب اخر نسخة احتياطية تم حفظها.
  • حدد Call History واضغط OK.
  • اضغط على زر السهم الأيمن.
  • حدد Only list deleted.
  • ستظهر لك كل الأسماء المتضمنة فى سجل المكالمات المحذوف.
  • حدد ما تريد استرجاعه ثم اضغط على زر iDevice لإعادته مرة أخرى للايفون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.