مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

دليل شراء افضل باور بنك – 4 أشياء تضعها في اعتبارك عند شراء باور بنك جديد

افضل باور بنك بالتأكيد هو ما يبحث عنه مُستخدمي الهواتف الذكية الآن، ففى ظل وجود كثير من الانواع والماركات الخاصة ببنك الطاقة هذا سيكون من الصعب عليك تحديد الافضل والمناسب تحديداً لك وكذلك لهاتفك الذكي، فهو من أدوات الهاتف المهم اقتنائها خاصة مع تلك الهواتف التى تحمل بطاريات صغيرة السعة وسريعة النفاذ، حيث أن الباور بنك يتيح لك فرصة الاستمرار فى استخدام الهاتف عندما تكون خارج المنزل وتنتهي طاقة البطارية. إذاً حينما تنوي شراء باور بنك حقاً فهذه بعض النصائح التى يجب أن تأخذ بعين الاعتبار لشراء افضل باور بنك .

معرفة سعة الباور بنك

سعة الباور بانك

ربما تعلم ان الباور بنك هو عبارة عن بطارية إحتياطية لها سعة تخزين محددة من الطاقة والتى تقاس بوحدة “mAh – مللي أمبير” ليتم استخدامها فى شحن الهاتف او التابلت او اي جهاز يحتوي على بطارية قابلة لإعادة الشحن، وهذا يعني أن سعة هذه البطارية هي التى تقيم الباور بانك وتحدد عدد دورات الشحن التى سوف يمنحها لك اثناء الاستخدام والتى يجب ان تكون على الأقل دورتين شحن.

على سبيل المثال، إذا كانت بطارية هاتفك سعتها 3000 مللي أمبير فلا تقم بشراء باور بنك بسعة 3500 لأنه لن يكون كافياً للحصول على دورتين شحن لبطارية هاتفك بالكامل، لذا فعلى الاقل يجب ان تشتري باور بنك بسعة 6000mAh مللي امبير. ضع فى اعتبارك ايضاً أن السعة التى تكون مدونة على الباور بنك غير دقيقة بنسبة 100% حيث تجد أن كمية الطاقة المتاحة هي 90% أو اقل من السعة الاجمالية وقد تجد ذلك مدوناً بالفعل على غلاف الباور بنك.

الشركة المصنعة للباور بنك

حجم الباور بنك

الشركة المصنعة أو ماركة الباور بنك من الأشياء المهمة التى يجب أن تدركها، حيث تجد فى الأسواق ماركات متعددة من شركات صينية مختلفة ولكن ليست كل الماركات جيدة فقط شركات مُعينة هي الممكن الوثوق بها حيث تعطيك باور بنك ذو جودة ممتازة ويحافظ على البطارية من التلف وايضاً يكون قابل لإعادة البيع.

اقرأ  أيضا: ماذا تفعل قبل بيع الايفون ؟ – اليك 4 نصائح هامة جداً قبل ان تبيع الايفون

من بين هذه الشركات نجد Anker أو ,Xiaomi,OnePlus,ASUS,Romoss,Samsung.. وغيرها فحاول البحث عن سمعة الشركة المصنعة التى ستشتري منها الباور بنك لإختيار الأفضل.

المخارج المتاحة للباور بانك الـ OutPut

مخارج الباور بانك الـ OutPut

تآتي معظم بنوك الطاقة بأكثر من منفذ ومخرج USB فهناك ما تأتي بمنفذين أو ثلاثة أو أكثر فعليك بالتحقق من عدد المنافذ المتاحة فى الباور بنك ومعرفة هل تناسب جميع أجهزتك أو تحتاج البحث عن باور بنك بعدد منافذ أكثر. وضع فى اعتبارك ايضاً أن ليست جميع المخارج تعطي نفس الطاقة للبطارية، فهناك مخرج 1 أمبير يكون مناسب جداً للهواتف الذكية العادية وآخر 2 أمبير الذي يكون مناسب لشحن التابلت والايباد وكذلك معظم الهواتف الذكية التى تأتي مع بطارية بسعة كبيرة 5000 مللي أمبير فيما أعلى. ولمعرفة هل هاتفك يناسب مخرج الـ 1 او 2 امبير فُيمكنك الاطلاع على كتيب الارشادات الذي يأتي مع الباور بنك لمعرفة الطاقة التى تمنحها المخارج.

شراء افضل باور بنك اصلي

باور بنك مقلد Fake

ضع فى اعتبارك أن معظم بنوك الطاقة التى تراها فى الاسواق ليست أصلية، حيث تقوم شركات صينية مجهولة بتقليد بنوك الطاقة الخاصة بالشركات العملاقة وتكون مشابهة لها تماماً، لكن حاول أن تتجنب هذا النوع المقلد حتى لا تتلف البطاريات التى ستشحن من خلالها، ويمكنك التعرف على الأنواع المقلدة من جودة التصنيع التى تكون رديئة بشكل ملحوظ وكذلك يكون سعرها اقل من نصف سعر الباور بنك الأصلي فهذا يشير إلى أن الباور بنك مقلد وغير مناسب للإستخدام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More