مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

حل مشكلة اختفاء ايقونة التطبيقات المفضلة من الشاشة الرئيسية للاندرويد

تعتبر أيقونات التطبيقات هي الدليل التي من خلالها يمكننا الوصول إلى تطبيق معين على الهاتف، فكل أيقونة تدل على تطبيق معين، ومع ذلك قد يعاني البعض من مشكلة اختفاء ايقونة التطبيقات على الأندرويد والتي تحدث بشكل تلقائي وبدون قيامك بحذف الأيقونة أو حذف التطبيق.

وتوجد هناك صورتان مختلفتان لهذه المشكلة، الصورة الأولى هي اختفاء أيقونة التطبيق من الشاشة الرئيسية ومع ذلك تظل موجودة في قائمة التطبيقات، أما الصورة الثانية فهي اختفاء التطبيق من الشاشة الرئيسية ومن قائمة التطبيقات أيضًا، كما قد يظهر رمز الأندرويد الأخضر بدلًا من أيقونة التطبيق، وفيما يلي نقدم لكم بعضًا من الحلول الفعالة لهذه المشاكل.

حل مشكلة اختفاء ايقونة التطبيقات على الأندرويد

توجد هناك بعض الخطوات الأساسية والتي ينبغي عليك القيام بها أولًا حيث أنها قد تساعدك على حل المشكلة، ومن هذه الحلول هو إعادة تشغيل الهاتف أو إعادة تثبيت التطبيق أو تحديثه، وإذا لم تساعدك هذه الحلول على حل المشكلة فيمكنك الانتقال إلى أحد الحلول التالية:

الطريقة الأولى: إضافة التطبيق إلى الشاشة الرئيسية

من الممكن أن تكون قد حذفت رمز التطبيق من الشاشة الرئيسية عن طريق الخطأ وليس التطبيق نفسه، وفي هذه الحالة كل ما عليك القيام به هو وضع رمز التطبيق على الشاشة الرئيسية مرة أخرى.

حل مشكلة اختفاء ايقونة التطبيقات على الأندرويد

  • على هاتفك الأندرويد قم بتشغيل الهاتف ثم قم بالسحب لأعلى من أجل الدخول إلى قائمة التطبيقات.
  • بعد ذلك قم بالنقر مع الإستمرار على التطبيق الذي تريد وضعه في الشاشة الرئيسية.
  • الآن قم بوضع أيقونة التطبيق في المكان الذي تريده ويمكنك فتح التطبيق فيما بعد من خلال هذه الأيقونة مباشرةً.

الطريقة الثانية: إظهار التطبيق إذا كان مخفي

في بعض الأحيان قد يكون التطبيق الذي تريد الوصول إليه قد تم إخفاؤه من الهاتف أصلًا ولكن تأكد أولاً أنك لا تستخدم أحد تطبيقات اخفاء الصور والفيديو في اخفاء تطبيقاتك وغير ذلك, وفي هذه الحالة لن يظهر التطبيق على الشاشة الرئيسية ولا في قائمة التطبيقات، ومن أجل حل هذه المشكلة قم بمتابعة الخطوات التالية:

اعدادات اللانشر واظهار الايقونات

  • قم بتشغيل الهاتف الخاص بك، ثم قم بالنقر مطولًا على الشاشة الرئيسية للهاتف.
  • بعد ذلك قم باختيار إعدادات المشغل أو إعدادات الشاشة الرئيسية.
  • قم بالبحث عن إخفاء التطبيقات ثم قم بالبحث عن التطبيق المراد وقم بإظهاره إذا كان مخفيًأ.

الطريقة الثالثة: تفعيل التطبيق إذا كان معطلًا

تتوفر على هواتف الأندرويد خاصية الغاء تفعيل التطبيقات وهي تكون خاصة ببعض التطبيقات مثل تطبيقات النظام، وعندما يكون التطبيق معطلًأ فإنه يظل مثبتًا على هاتفك ولكن لا يمكنك استخدامه كما أنك لن تتمكن رؤية الأيقونة الخاصة بهذا التطبيق في الشاشة الرئيسية، ويمكنك إعادة تفعيل التطبيق كما يلي:

  • من خلال قائمة التطبيقات قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات ثم قم باختيار التطبيقات.
  • بعد ذلك قم بالتمرير لأسفل وقم بالبحث عن أيقونة التطبيق الذي تريده.
  • قم بالنقر على اسم التطبيق ثم قم بالبحث عن كلمة تفعيل أو تعطيل.

تعطيل لانشر الاندرويد

  • إذا وجدت كلمة تفعيل فقم بالنقر عليها، حيث أن هذا يعني أن التطبيق قم تم تعطيله وتحتاج إلى تفعيله حتى تظهر أيقونته مرة أخرى.
#مقال يعرض حل مشكلة اختفاء ايقونة التطبيقات في #اندرويد ونعرض 6 حلول لاستعادة الايقونات الخاصة بكل تطبيق مفضل لك Click To Tweet

الطريقة الرابعة: إزالة ICON PACK من الهاتف

من مميزات هواتف الأندرويد والتي لا تعتبر متوفرة في الآيفون هي إمكانية تخصيص المظهر، ومن طرق تخصيص المظهر على هواتف الأندرويد هي “حزمة الرموز” حيث يتم تغيير أيقونات التطبيق إلى أيقونات مختلفة، مما قد يؤدي إلى صعوبة في التعرف عليها. قد تتسبب في هذه المشكلة أيضًا تطبيقات المشغل الخارجية أو تطبيقات السمات لذلك إذا كنت تستخدم أيٍ من هذه الأشياء فتأكد من تعطيلها.

الطريقة الخامسة: مشكلة في مشغل التطبيقات

في بعض الأحيان قد تكون هناك مشكلة في مشغل التطبيقات على هاتفك الأندرويد وهو ما أدى إلى اختفاء ايقونة التطبيقات من قائمة التطبيقات، وإذا كنت تستخدم مشغل خارجي فيمكن لإعادة تفعيل المشعل الإفتراضي أن يحل هذه المشكلة وإليك الطريقة فيما يلي:

  • قم بالدخول إلى الإعدادات على هاتفك ثم قم باختيار التطبيقات أو التطبيقات والإشعارات.
  • قم بالبحث عن أي مشغل تطبيقات خارجي مثل Touch­Wiz المقدم من سامسونج أو Microsoft Launch­er المقدم من قبل شركة مايكروسوفت.
  • قم باختيار التطبيق ثم قم بالنقر على التخزين وقم باختيار حذف البيانات.
  • قم بالرجوع إلى التطبيق مرة أخرى وقم بالنقر على حذف ذاكرة التخزين المؤقت.
  • بعد ذلك قم بإعادة تشغيل الهاتف الخاص بك، وتأكد هل ما زالت المشكلة موجودة أم أنها قد اختفت.

قد يهمك: كيفية منع التطبيقات من الاستمرار فى العمل في الخلفية بعد إغلاقها

الطريقة السادسة: حذف بيانات التطبيق

في الطريقة السابقة قمنا بحذف البيانات وذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق المشغل، ولكن في هذه المرة نقوم بحذفها للتطبيق الذي لا تظهر أيقونته، فقط قم بالدخول إلى الإعدادات ثم قم باختيار التطبيقات وقم بالبحث عن التطبيق المراد ثم قم بالنقر على حذف ذاكرة التخزين المؤقت وحذف البيانات.

النهاية

إن مشكلة  اختفاء ايقونة التطبيقات على هواتف الأندرويد تعتبر من المشاكل المزعجة جدًا، فكيف يمكنك الوصول إلى تطبيق معين إذا لم تتمكن من رؤية الأيقونة الخاصة به؟ ومع ذلك يمكنك حل هذه المشكلة تمامًا من خلال الطرق السابقة أما إذا لم تعمل أيٍ من هذه الطرق فيمكنك أخذ نسخة احتياطية من الملفات والبيانات على هاتفك ثم قم بعمل فورمات للجهاز ولكن بالطبع لا تفكر في هذا الحل إلا إذا جربت جميع الطرق السابقة ولم تنجح معك.